دائرة المرافق الرياضية والترفيهية تنظم مهرجانا بمناسبة الاستقلال

ستاد الملك عبدالله الثاني يستضيف 62 ساعة لعب ويستعد لكأس العرب

تم نشره في الاثنين 28 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة - (الغد)

عمان- الغد - أعلنت دائرة المرافق الترفيهية والرياضية في أمانة عمان الكبرى، اغلاق ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، خلال الفترة من 1 حزيران (يونيو) المقبل وحتى الثلاثين منه، لاجراء بعض اعمال الصيانة، استعدادا لاستضافة بطولة كأس العرب لسن تحت 20 لكرة القدم، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 5 الى 15 تموز (يوليو) المقبل.
وسيستثمر القائمون على الملعب فترة ايقاف الانشطة، لاجراء بعض اعمال الصيانة الضرورية، مثل تهوية ارضية الملعب بشكل علمي، وضمن اسس عالمية معمول بها في الملاعب الخارجية، والقيام برفع الهبوطات في ارضية الملعب، التي تسبب بها ضغط المباريات الاخيرة، وإعادة زراعة اجزاء من الملعب، لضمان استمرارية صلاحية الملعب، الذي يعتبر حاليا الملعب الافضل والاكثر جاهزية.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد المهندس احمد مهيرات مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية، ان الأمانة تجنبت اغلاق الملعب خلال فترة المنافسات الرسمية، لضمان استمرارية الموسم الكروي المحلي، انطلاقا من الحرص على تنفيذ اتحاد الكرة لبرامجه وفق ما هو مخطط له.
واضاف: بعد انتهاء المنافسات الكروية المحلية، وجدنا ان الفرصة سانحة الآن للشروع في اعمال الصيانة، في ظل غياب المنافسات، وعدم اقامة اي مباراة على الملعب، ما دفعنا لتحديد فترة الاغلاق لمدة شهر، لاعادة البريق إلى ارضية ستاد الملك عبدالله الثاني، وبالتالي تحضيره لاستضافة كأس العرب للشباب، التي نسعى للمساعدة في اخراجها بأبهى حلة، وعكس صورة حضارية عن المرافق الرياضية في الأردن.
واوضح مهيرات ان عملية صيانة الملعب، ستشتمل على التهوية واعادة زراعة بعض المناطق بالعشب الطبيعي، إلى جانب العديد من اجراءات الصيانة الاعتيادية، التي يقوم عليها مختصون في هذا الجانب.
واوضح مهيرات ان ستاد الملك عبدالله الثاني، نجح خلال الفترة الماضية في استضافة مباريات كثيرة في الموسم الكروي المحلي بجاهزية تامة، حيث عمد الكادر العامل في الملعب إلى الابقاء على جاهزية الارضية بشكل حظي باشادة الجميع، لا سيما الاندية واللاعبين الذين امتدحوا كثيرا ارضية الملعب.
الملعب يستضيف 62 ساعة لعب خلال 5 أشهر
وكان ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة قد استضاف 62 ساعة لعب، وزعت بين مباريات الدوري وكأس الأردن، وكأس الاتحاد الآسيوي.
تنظيم مهرجان الاستقلال
إلى ذلك، واصلت دائرة المرافق الرياضية والترفيهية برامجها وانشطتها، باقامة مهرجان الاستقلال الذي اقيم في حديقة فرح بمدينة الرصيفية، برعاية مدير مديرية الشؤون الرياضية في الأمانة الدكتور فهد البياري.
المهرجان الذي اقيم ضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، اشتمل على العديد من الفقرات الفنية والغنائية والرياضية في العاب التايكواندو وكرة القدم وتخريج متدربي الحاسوب.
والقى مدير دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة المهندس احمد مهيرات، كلمة أكد فيها الفخر الذي يشعر به الأردنيون في يوم استقلالهم، مشيدا بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة، وقدرة جلالته على قيادة الأردن نحو الالق والشموخ في جميع المحافل العربية والآسيوية والدولية.
كما اشاد مهيرات بجهود رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني، لدوره في الارتقاء بأداء دوائر الأمانة في جميع المجالات، لا سيما المجال الرياضي، الأمر الذي انعكس ايجابا على المجتمع المحلي.
وكانت المهندس رولى المعايطة المسؤولة في مدينة الملك عبدالله الثاني، بذلت جهودا كبيرة لضمان نجاح الحفل، من خلال اشرافها على جميع الفقرات، واخراج الحفل بشكل يليق بمناسبة الاستقلال.
يشار إلى ان حديقة فرح البالغة مساحتها 105 دونمات، افتتحت في العام 2005، تعتبر إحدى الحدائق الريادية في الأمانة، في ظل ما تحتويه من مرافق متعددة الاغراض.

التعليق