"سيتي" يراقب تياغو سيلفا وأغويرو يقرر البقاء

تم نشره في الخميس 24 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • مدافع ميلان تياغو سيلفا ملاحق من قبل مانشستر سيتي - (أ ف ب)

مدن - قالت تقارير إسبانية أمس إن نادي مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، يزاحم برشلونة على خدمات البرازيلي تياغو سيلفا مدافع ميلان الإيطالي في الانتقالات الصيفية المقبلة.
ونقلت صحيفة "سبورت" الكتالونية عن ساباتينو وكيل أعمال اللاعب قوله إن مان سيتي يسعى بشكل جدي لضم تياغو سيلفا، وقال ساباتينو: "مان سيتي يسعى بشكل جدي لضم سيلفا كما أن روبرتو مانشيني (مدرب السيتي) سيفعل كل ما في وسعه لإبرام الصفقة".
وأضاف "لكن مان سيتي سيحاول ضم اللاعب بسعر اقل من الـ50 مليون يورو التي يشترطها الميلان".
واختتمت الصحيفة مقالها بأن برشلونة سيتعين عليه الدخول في صراع ميلان الصيف المقبل إذا أراد الحفاظ على حظوظه في ضم اللاعب.
إشبيلية يضم دييغو لوبيز
أعلن نادي إشبيلية الإسباني أمس ضم الحارس المخضرم دييغو لوبيز للموسم المقبل قادما من فياريال الذي هبط لدوري الدرجة الثانية الموسم المنصرم.
وقضى لوبيز (30 عاما) وأمضي آخر خمسة مواسم مع فياريال الذي انضم إليه عام 2007 قادما من مقاعد بدلاء ريال مدريد.
واستدعى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، لوبيز لتشكيلة "الماتادور" التي نافست في كأس العالم للقارات التي أقيمت في جنوب أفريقيا 2009، وأنهى إشبيلية الموسم في المركز التاسع.
أغويرو لا يريد الرحيل
كشف النجم الارجنتيني سرخيو أغويرو أمس أنه قرر البقاء مع فريقه مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال في تصريحات لإذاعة "روك أند كلوس" الأرجنتينية ردا على سؤال حول شائعات رحيله: "لقد قررت البقاء في السيتي، أريد أن اخوض دوري الأبطال بقميص هذا الفريق".
وتابع "السيتي أصبح قادرا على مناطحة الكبار لهذا لا أرغب في الرحيل. أنا من أقرر مستقبلي وعندما أقول إنني باق فهذا يعني إنني باق".
ودارت اشاعات حول رحيل أغويرو عن السيتي وانتقاله إلى ريال مدريد الإسباني في الانتقالات الصيفية المقبلة.
هيغواين يقترب من البقاء مع الريال
ذكرت تقارير إخبارية أمس أن لاعب ريال مدريد الإسباني، الأرجنتيني غونزالو هيغواين اقترب من البقاء في النادي الملكي.
وكان اجتماع جرى أول من أمس الثلاثاء بين والد اللاعب، الذي يعمل أيضا كوكيل أعماله ومسؤولي الريال يوم الثلاثاء للتحدث بخصوص مستقبله.
وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الاجتماع بين الطرفين انتهى باقتناع والد هيغواين ببقاء نجله داخل النادي الملكي، حيث أكد الريال حاجة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لوجوده.
وكان وكيل اللاعب شوهد مؤخرا مع مسؤولين بنادي يوفنتوس مما أثار تكهنات حول وجود اهتمام من "السيدة العجوز" بضمه، هذا بخلاف الأخبار التي تتناول اهتمام باريس سان جرمان الفرنسي بضم اللاعب.
ويرتبط هيغواين (24 عاما) مع الريال بعقد يمتد حتى 30 حزيران (يونيو) 2016 وكان يشارك في المباريات احتياطيا للفرنسي كريم بنزيمة الذي أعطاه مورينيو فرصة اللعب كأساسي طيلة الموسم المنصرم تقريبا.
بيل لا ينوي ترك توتنهام
أبلغ الجناح الويلزي لتوتنهام الإنجليزي، غاريث بيل المدير الفني للفريق هاري ريدناب برغبته في عدم الرحيل عن الفريق في الوقت الحالي، وفقا لما ذكرته تقارير اخبارية أمس.
وقالت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية ان بيل قرر البقاء في توتنهام على الرغم من أنه لن يخوض منافسات دوري الأبطال الموسم المقبل بعد تتويج تشلسي بدوري الأبطال وحرمان فريقه من المشاركة، على الرغم من احتلاله المركز الرابع.
وقالت الصحيفة إن قرار بيل (22 عاما) جاء قناعة منه بأن قضاء عام اضافي في توتنهام لن يضره بل ربما يساهم في رفع قيمته في سوق الانتقالات الأوروبية بالمستقبل.
يذكر أن عددا من الأندية الكبرى أبدت اهتماما بضم اللاعب وعلى رأسها برشلونة وريال مدريد الإسبانيان ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان.
ريال مدريد يريد ضم لوكاس مورا
ذكرت تقارير إسبانية أول من أمس أن نادي ريال مدريد اقترب من إتمام صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي الصاعد لوكاس مورا لاعب ساو باولو وتتبقى فقط اللمسات الأخيرة.
وكشفت صحيفة "سبورت" الكاتالونية إن جوزيه مورينيو المدير الفني للريال مصمم على التعاقد مع اللاعب كما أن النادي الملكي لا يرغب في تكرار سيناريو نيمار نجم هجوم سانتوس البرازيلي.
وأضافت أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي أعطى أوامره بإضفاء اللمسات الأخيرة على الصفقة.
وأشارت إلى أن لوكاس مورا (19 عاما) سيوقع على عقد يمتد لستة أعوام مقابل 35 مليون يورو.
يشار إلى أنه توجد منافسة شرسة على الفوز بخدمات اللاعب من أندية مانشستر يونايتد وتشلسي في إنجلترا وبرشلونة في إسبانيا بجانب باريس سان جرمان الفرنسي.
ولعب لوكاس 11 مباراة مع المنتخب البرازيلي الأول رغم صغر سنه ويعتبر من أبرز المواهب الشابة في بلاده.
بارنيتا يترك ليفركوزن
أعلن فولفغانغ هولتسهاوزر المسؤول في نادي ليفركوزن الالماني لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء ان لاعب الوسط الدولي السويسري ترانكيلو بارنيتا سيترك النادي نهاية حزيران (يونيو) المقبل.
واكد هولتسهاوزر في تصريح لصحيفة "كولن اكسبرس": "ترانكيلو رفض عرض التجديد، وهو سيتركنا في 30 حزيران (يونيو)، آسف كثيرا لمثل هذا القرار لاننا كنا نرغب في التمديد له لكننا لم نتوصل إلى اتفاق حول المسائل المالية".
وكان بارنيتا (27 عاما) يدافع منذ 2004 عن الوان باير ليفركوزن الذي أنهى الموسم في المركز الخامس هذا الموسم وقد خاض معه 183 مباراة في الدوري المحلي، لكنه غاب عن صفوف الفريق كامل الموسم المنصرم بداعي الاصابة.
وقال هولتسهاوزر انه يجهل وجهة بارنيتا المستقبلية.
بريمن يضم حارسا واعدا
اعلن نادي فيردر بريمن الالماني لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء انه تعاقد مع الحارس الشاب رافايل فولف.
وسيخلف فولف (23 عاما) الذي كان يدافع منذ 3 مواسم عن ألوان كابفينبرغ النمساوي الهابط إلى مصاف الدرجة الثانية الحارس تيم فيزه (30 عاما) الذي أمضى 7 أعوام في صفوف فيردر بريمن والذي لم يرغب في تجديد عقده مع النادي مفضلا الانتقال إلى هوفنهايم.
وسيبقى فولف، الذي انتهى عقده مع كابفينبرغ مع فيردر بريمن لمدة 3 مواسم.  - (وكالات)

التعليق