أصحاب باصات الطفيلة- عمان يحتجون على منافسة الخصوصي

تم نشره في الاثنين 21 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة –  نفذ أصحاب وسائقو الباصات العاملة على خط الطفيلة عمان اعتصاما أمس في مجمع السفريات الخارجية بالطفيلة لأكثر من ساعتين، احتجاجا على منافسة الباصات الخصوصي والمركبات الخاصة والسرفيس الداخلي على نقل الركاب إلى عمان والمحافظات الأخرى.
وطالبوا خلال الاعتصام الذي عطل حركة نقل الركاب الى عمان، بوقف التعديات التي باتت واضحة من قبل أصحاب تلك الوسائط غير المخولة بنقل الركاب، فيما تنافسهم في عملهم الذي هو مصدر رزقهم الوحيد، ويعولون عليه كثيرا في معيشتهم.
كما طالبوا باتخاذ إجراءات قانونية وسريعة بحق المخالفين وإيجاد دورية للشرطة عند بوابة المجمع.
ولفتوا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى في أوقات سابقة حول التعديات التي يمارسها أصحاب الباصات الخصوصي والمركبات الخاصة وباصات السرفيس كسرفيس العين البيضاء وبصيرا وغرندل.
وأشاروا إلى أن تلك الوسائط خصوصا السرفيس لا تعمل على الخطوط المخصصة لها بقدر ما تعمل على خط الطفيلة عمان، في تنافس غير مشروع لاستقطاب الركاب، والذي يتم في العادة خارج المجمع.
ودعوا لجنة السير المحلية وهيئة تنظيم قطاع النقل البري إلى ضرورة إيجاد موقف مؤقت على بوابة جامعة الطفيلة التقنية، لخدمة الطلبة حيث يفضل بعضهم عدم الوصول إلى المجمع في وسط المدينة واستخدام باصات السرفيس والوسائط الأخرى، التي تتقاضى أجورا أعلى من التعرفة المعمول بها.
 وأكدوا أهمية تنظيم الدور في مجمع السفريات الخارجية، وتعزيز خط الطفيلة الزرقاء بباصات إضافية لمواجهة الأزمة التي يتكرر حدوثها في بدايات ونهايات الأسبوع. 
من جانبه، وعد نائب محافظ الطفيلة كامل العطيات خلال لقائه ممثلين عن المعتصمين بإيجاد حلول سريعة وناجعة للمشكلات التي تواجه أصحاب الباصات والسائقين العاملين على خط الطفيلة - عمان، من خلال التنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة. 
وأكد مدير مكتب هيئة تنظيم النقل البري في الطفيلة سراج العوران  تنفيذ عدد من الإجراءات بالتعاون مع قسم السير تتضمن مراقبة باصات الخطوط الداخلية للحد من تعدياتها على خط باصات الطفيلة – عمان، لافتا الى توجه لتحرير المخالفات كإجراء ناجع نحو وقف التعديات.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق