منتخب الكرة يتحضر بتدريبات مغلقة لمواجهة سيراليون الودية

تم نشره في الاثنين 21 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم يجرون عملية الهرولة في تدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)
  • حراس المرمى الأربعة خلال عملية الاحماء أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، ان المنتخب يسير في الاتجاه الصحيح، من خلال تدريبات مدروسة تحضيرا للمرحلة النهائية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.
واضاف حمد قبل بدء تدريب للمنتخب أمس في ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب، ان اللقاء الودي مع المنتخب اللبناني جاء جيدا، مشيرا إلى عدم استطاعة المنتخب اللعب مع فرق قوية في الوقت الراهن، بسبب التحضير التمهيدي للمرحلة الحاسمة من التصفيات.
واشار حمد إلى بعض الأخطاء التي وقع فيها المنتخب في المباراة، وسيعمل على اصلاحها في اللقاء الودي مع منتخب سيراليون يوم السبت المقبل، واعتبر منتخب سيراليون أكثر قوة من نظيره اللبناني، ويملك لاعبين محترفين على سوية عالية، ما يعني ان اللقاء مع سيراليون بمثابة التحضير الجدي قبل مواجهة المنتخب العراقي في مستهل المرحلة الرابعة من التصفيات في الثالث من شهر حزيران (يونيو) المقبل في عمان.
ولم يخف حمد الخلل الذي اصاب منطقة الظهير الايمن، التي يشغرها خليل بني عطية في مباراة لبنان، مؤكدا ان ميسرة المنتخب اللبناني كانت مميزة، ولم يكن خليل بني عطية غير موفق.
واشاد حمد باللاعب بني عطية، ووصفه بأنه على اعلى مستوى، وانه من افضل اللاعبين في الأردن، وربما في المنطقة العربية ويمكنه اللعب في الدوري الأوروبي وتحديدا في مركز الظهير الايمن.
واشاد حمد بالتجربة اللبنانية، مشيرا إلى ان الظروف الحالية غير مثالية لاقامة لقاءات مع منتخبات على مستوى عال، مشيرا إلى ان بعض اللاعبين في غير مستواهم، حيث اشار إلى غياب حسن عبدالفتاح للاصابة، وعامر شفيع الذي ابتعد عن الملاعب خمسة اشهر، بالاضافة إلى عدم اكتمال شفاء عامر ذيب ومحمد مصطفى، لكن الوضع الحالي افضل من المرحلة الماضية.
وأكد المدرب ان لقاء المنتخب امام لبنان حضره مدربا اليابان واستراليا لرصد النشامى، وهذا حق مشروع لكافة المدربين للوقوف على الخطط التكتيكية التي سيستخدمها المنتخب في المباريات المقبلة.
منتخب سيراليون قوي
واشار حمد إلى ان منتخب سيراليون من المنتخبات القوية على صعيد القارة الافريقية، وان اللعب امامه سيكون في طراز مختلف، معتبرا اللقاء بمثابة الفرصة الاخيرة للمنتخب لوضع النقاط على الحروف بالنسبة للتشكيلة التي سيخوض بها مباراته أمام العراق في الدور الحاسم.
تدريبات مغلقة
واشار المدرب الى ان التدريبات في الايام المقبلة ستكون مغلقة، ولن يتم السماح لاحد بمتابعتها تحضيرا للقاءي سيراليون والعراق، مؤكدا قناعته الاكيدة بأن المنتخب يتحضر بشكل قوي، وانه سيقارع فرق المجموعة وصولا إلى مونديال البرازيل.
الأفضل محليا
وحول تشكيلة المنتخب أكد حمد انه اجتهد كثيرا لانتقاء افضل العناصر في الدوري المحلي، وان اللاعبين المتواجدين بالمنتخب هم الافضل على الصعيد المحلي، نظرا لامتلاكهم عناصر الخبرة والفكر وكيفية التعامل مع المباريات المقبلة.
غياب مؤثر لحسن
واشار حمد الى ان غياب حسن عبدالفتاح اصاب المنتخب بالضرر في وقت هو بأمس الحاجة له، الا ان حمد اشار الى تواجد حمزة الدردور كبديل في مركز عبدالفتاح، وان حسن سيغيب عن أول مباراتين للمنتخب، الا انه سيكون جاهزا لباقي مباريات التصفية الحاسمة.
الوصول إلى المونديال
وابدى حمد ثقته بقدرته والجهاز الفني والاداري ولاعبي المنتخب بالوصول الى المونديال، مؤكدا ان الهدف والطموح الوصول الى البرازيل، وان هناك 8 مباريات ستكون حاسمة بالوصول الى المونديال.
قوى متكافئة
وعن حظوظ المنتخب أكد حمد ان هناك حظوظا متكافئة، وان التحضير لبقية المنتخبات جاء مبكرا خصوصا الياباني، فيما سيتابع اللقاءات الودية التحضيرية للتصفية الحاسمة لفرق المجموعة، وسيتتبع طرق اداء المنتخب الياباني امام اذربيجان والعراق امام بوتسوانا في ذات اليوم، لوضع الخطط الطموحة للخروج بنتائج ايجابية.

التعليق