"البلديات" تقدم 30 ألف دينار مساعدة للقويرة و25 ألفا للديسة

تم نشره في الأحد 20 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة- أكَّد وزير البلديات المهندس ماهر أبو السمن ضرورة أن تتجه البلديات نحو المشروعات المنتجة لتتمكن من تلبية احتياجاتها المالية، خاصة مع سياسة ضبط النفقات التي تتبعها الحكومة.
 وقال أبو السمن خلال زيارته بلديات محافظة العقبة ولقائه رؤساء اللجان وأعضاء البلديات في المحافظة وعددا من الأهالي، إن الوزارة تفخر بوجود عدد من البلديات التي استطاعت تمويل احتياجاتها ذاتيا من خلال إنشاء مشروعات خاصة بها وفرت لها موارد مالية ساعدتها على تنفيذ برامجها التنموية المختلفة.
وقدم الوزير 30 ألف دينار مساعدة لبلدية القويرة، ووافق على منحهم قرض خلطات اسمنتية. كما قدَّم لبلدية الديسة 25 ألف دينار لتسديد قيمة فواتير الكهرباء، وصيانة آليات البلدية، كما قدَّم 35 ألف دينار لاستكمال الشقق السكنية الذي تنفذه البلدية. 
وثمَّن دور سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في دعم بلديات المحافظة والتواصل كونها شريكا رئيسا في تنمية البلديات.
وأكد أبو السمن خلال لقائه رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس ناصر مدادحة أهمية توحيد الجهود التنموية بين الوزارة وبنك تنمية المدن والقرى من جهة وسلطة العقبة الخاصة لتتمكن البلديات من القيام بدورها في تقديم الخدمة المثلى لمواطنيها استجابة للتوجيهات الملكية.
 واتفق الطرفان على إنشاء لجنة متابعة لدراسة كافة الاحتياجات التنموية والخدمية لبلديات المحافظة بهدف تنفيذ الممكن منها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة وبما يضمن ارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في أماكن تواجدهم .

التعليق