الفريق ينتظر بطاقة التأهل في بطولة النكبة لكرة القدم

منتخب "تحت 22 سنة" يضرب بقوة ويجتاز سيرلانكا

تم نشره في السبت 19 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبون من منتخب تحت 22 سنة ونظيره السيرلانكي يتنافسون على الكرة امس - (تصوير: معتصم المالكي)

نديم الظواهرة ويعقوب الحوساني

موفدا اتحاد الاعلام الرياضي

رام الله - حافظ منتخب تحت 22 عاما لكرة القدم، على حظوظه بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة النكبة الدولية، كأفضل صاحب مركز ثان بفوزه على نظيره المنتخب السيريلانكي 2-0، في مباراة جرت مساء أمس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بمدينة الرام. وتناوب على تسجيل هدفي المنتخب كل من منذر أبو عمارة د:42، ومصعب اللحام د:48 من ركلة جزاء.
ورفع المنتخب رصيده النقطي إلى 3 نقاط وأنهى مشواره في الدور الأول من البطولة، لينتظر المنتخب ما ستؤول إليه نتائج باقي المجموعات لضمان التأهل من عدمه. 
الأردن 2 سيريلانكا 0
سيطر المنتخب على منطقة العمليات منذ البداية وبدا افضل انتشارا من خلال اسلوبه المعتاد باللعب 4-4-2، وتمركز جابر وزريقات في العمق الدفاعي، وزهران ودلدوم على الاطراف، لدعم انتشار الداود وخضر واللحام وسمير في وسط الملعب والانطلاق عبر الاطراف، وتمويل ثنائي المقدمة زعترة وأبو عمارة.
انتشار لاعبي المنتخب واستحواذهم على الكرة، احتاج إلى بعض الوقت لتهديد مرمى المنتخب السيرلانكي، الذي نهج الاسلوب الدفاعي بالاعتماد على خمسة لاعبين في خط الدفاع وأربعة في وسط الملعب ومهاجم وحيد، واغلاق المنافذ أمام لاعبي المنتخب للوصول للمرمى، والاكتفاء بالهجمات المرتدة، التي تكفل بايقافها جابر وزريقات والداود قبل ان تصل الى الحارس الزغير.
وبدأ لاعبو المنتخب الاعتماد على الاطراف في محاولة منهم للاختراق، بعدما اغلق لاعبو المنتخب السيرلانكي العمق الدفاعي، وكانت اولى الكرات عبر زهران الذي استقبل كرة طويلة وتوغل داخل المنطقة ليسددها "لوب" من فوق الحارس ابعدها المدافع عن خط المرمى.
نهج لاعبو المنتخب الكرات الثنائية لفكفكة لحمة الدفاع السيرلانكي، إضافة إلى الاعتماد على المهارات الفردية والقوة البدنية، ليبدأ استخدام الكرات العرضية التي كانت تصب لصالح لاعبي المنتخب، ليستقبل دلدوم عرضية زهران من مواجهة المرمى ويسددها قوية أبعدها الحارس إلى ركنية.
وواصل المنتخب سيطرته وزاد من اندفاعه نحو مرمى المنتخب السيرلانكي لترجمة أفضليته والبحث عن هدف التقدم، وكان ذلك عندما هيأ زعترة الكرة على صدره على مشارف منطقة الجزاء إلى المندفع أبو عمارة الذي سددها قوية استقرت بالشباك الهدف الأول (42)، وتواصلت هجمات المنتخب بعد الهدف حتى نهاية الشوط من دون جديد.
تعزيز أردني
واصل المنتخب سيطرته الميدانية على أجواء اللقاء خلال بداية الحصة الثانية، حيث لم يكد حكم اللقاء أن يطلق صافرة بداية الشوط الثاني حتى توغل عدي خضر داخل منطقة الجزاء ليتعرض للعرقلة من قبل اللاعب بيريرا وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 47، وانبرى لها مصعب اللحام وسددها قوية على يمين الحارس هيراث كومارا مسجلا الهدف الثاني للمنتخب في الدقيقة 48.
المنتخب واصل سيطرته الميدانية على مجريات اللعب من خلال التنويع في الألعاب، ومحاولات الوصول إلى المرمى السيرلانكي، في حين أنهت صافرة حكم اللقاء العديد من الهجمات الأردنية بداعي التسلل، إلا أن المنتخب هدد المرمى السيرلانكي في العديد من المناسبات، وكاد اللاعبون أن يزيدوا الغلة الأردنية بالعديد من الأهداف لولا تألق الحارس كومارا الذي تصدى لتسديدات كل من مصعب اللحام وزيد جابر، وأحمد سمير في عدة مناسبات، فيما سدد خارج الخشبات كل من مصعب اللحام في مناسبتين.
وحاول مدرب المنتخب الحفاظ على أداء اللاعبين من خلال إجرائه العديد من التبديلات، فأخرج كل من مصعب اللحام وأبراهيم دلدوم ومنذر أبو عمارة وأشرك كلا من خلدون الخوالدة وصدام جرار وعبدالله عبدالله، فيما حاول المنتخب السيرلانكي مجاراة المنتخب بمحاولات التوغل نحو مرمى أحمد الزغير، إلا أن رباعي الدفاع محمد زريقات وزيد جابروابراهيم دلدوم، عدي زهران أبعدوا الخطورة من على مشارف منطقة الجزاء ليحولوا دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، ويواصل المنتخب طلعاته الهجومية لكن من دون تغيير على النتيجة ولينتهي اللقاء بفوز المنتخب على سيرلانكا 2-0. 
منذر أبو عمارة أفضل لاعب
اختارت اللجنة المنظمة لاعب المنتخب منذر أبو عمارة أفضل لاعب في المباراة، ليتم تكريمه بعد اللقاء مباشرة وتتويجه بكأس أفضل لاعب.
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 2 - سيرلانكا 0
الاهداف: منذر أبو عمارة د:42 ومصعب اللحام د:48
المكان: ستاد الشهيد فيصل الحسيني
مثل الأردن: أحمد الزغير، محمد زريقات، زيد جابر، ابراهيم دلدوم (صدام جرار)، عدي زهران ، محمد الداود، عدي خضر، مصعب اللحام (خلدون الخوالدة)، أحمد سمير، منذر أبو عمارة (عبدالله عبدالله)، محمود زعترة.
مثل سيرلانكا: هيراث كومارا ، هيرتارتشي، ثيلاكا، اثابوثو، ايشان، ايزادين، تشاثورا، بيرارا، بندارا، ارتشيلاجي، تشانان.

التعليق