اعتداء على معلم بمدرسة في الرمثا يدخله المستشفى

تم نشره في الجمعة 18 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • المعلم عمر العجلوني يرقد في المستشفى وتظهر على وجهه وعينه آثار الاعتداء - (الغد)

أحمد التميمي

إربد - أدخل معلم بمدرسة البويضة الثانوية في لواء الرمثا الى المستشفى بعد تعرضه للضرب من قبل شخصين أثناء الحصة الصفية ما أدى الى إصابته بتهتك في شبكية العين وخدوش في البؤبؤ.
وقال معلم التربية المهنية عمر صالح العجلوني (42 عاما) لـ"الغد" إنه وأثناء إعطائه الحصة الصفية للطلبة دخل أحد الأشخاص طالبا منه أحد الطلاب، مشيرا إلى أنه رفض إخراج الطالب من الحصة إلا بعد حصوله على موافقة خطية من المدير.
وأضاف أن الشخص رفض إحضار ورقة من المدير وبدا يكيل له الشتائم والألفاظ البذيئة.
وقال "بعد رفض إخراج الطالب من الحصة قام بضربي بواسطة عصا على عيني أمام مرأى الطلبة"، مبينا أنه دخل بعد ذلك في غيبوبة تطلب قيام أحد زملائه بنقله بواسطة مركبته إلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي.
وأشار العجلوني إلى أن قوانين وزارة التربية والتعليم تمنع إخراج الطالب من الحصة المدرسية إلا من خلال كتاب رسمي من المدير، مؤكدا أنه تم تقدم بشكوى للأجهزة الأمنية بحق الشخصين اللذين قاما بالاعتداء عليه، إضافة إلى تقديمه شكوى لمديرية تربية الرمثا ونقابة المعلمين.
بدوره، أكد مصدر أمني في شرطة الرمثا إلقاء القبض على الشخصين المشتبه بهما في الاعتداء على المعلم بعد أن تواريا عن الأنظار، مؤكدا أنه تم تحويل القضية إلى المحكمة.
إلى ذلك، دان مجلس نقابة المعلمين كافة أشكال الاعتداءات على المعلمين والمعلمات في مراكز أعمالهم ومدارسهم.
وأوضح الناطق الرسمي باسم النقابة أيمن العكور، في بيان صدر بُعيد اجتماع المجلس أول من أمس في مجمع النقابات المهنية برئاسة النقيب مصطفى الرواشدة، أنه ستتم متابعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع وزارة التربية والتعليم والجهات الأمنية المعنية.
وأكد أن النقابة تطالب باتخاذ أشد الإجراءات التأديبية والعقوبات بحق بمرتكبي مثل هذه الأعمال المشينة، مشيراً إلى أنه تمت متابعة حادثة الاعتداء "الآثم" على المعلم في مدرسة البويضة الثانوية عمر العجلوني من خلال فرع النقابة في محافظة إربد والزملاء أعضاء النقابة في مديرية تربية لواء الرمثا.
من جانبها، شددت مديرية تربية لواء الرمثا على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة بحق كل من يعتدي على المعلم وحرمة المدرسة بأي شكل من الأشكال، وفق مصدر في المديرية الذي أشار إلى أنه تم إرسال تقرير حول الاعتداء إلى الحاكم الإداري.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »المعلم (علي الدرايسه)

    الثلاثاء 17 حزيران / يونيو 2014.
    كان الله بعون المعلم غدا ستأتي جاهه معتبره من المتزلفين الى المعلم واكراما للجاهه الكريمه يتنازل المسكين عن حقه ويا دار ما دخلك شر وبعد يوم أو يومين يضرب ويهان معلم آخر وهكذا دواليك يجب على المعلم أن لا يتنازل عن حقه مهما كانت الدواعي وعلى نقابة المعلمين أن تقف بدل المعلم وينال المعتدي عقابه