جرار: الوزارة حريصة على إيجاد سبل تشاركية مع الهيئات الثقافية

تم نشره في الخميس 17 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- التقى وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار في مكتبه أمس رئيس رابطة الكتاب الأردنيين د. موفق محادين، وعددا من أعضاء الهيئة الإدارية. وأكد الجانبان  أهمية إيجاد شراكة حقيقية بين الطرفين للارتقاء بالفعل الثقافي.
وبين الوزير أن الوزارة حريصة على إيجاد سبل تشاركية مع الهيئات الثقافية، وفي مقدمتها رابطة الكتاب من أجل النهوض بالعمل الثقافي وتطويره، مؤكدا أهمية القيام بخطوات إصلاحية في المشهد الثقافي، تكون متزامنة مع خطوات الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة والأردن.
وأثنى جرار على دور الرابطة في المشهد الثقافي لما لديها من إنتاج ثقافي وإبداعي مهم وأسماء لها دور بارز في الحركة الثقافية العربية، إضافة إلى تبوئها مكانة مهمة في الاتحاد العام للكتاب العرب.
من جهته، أشار محادين إلى أهمية الشراكة الثقافية بين الرابطة ووزارة الثقافة، مقدرا دعم الوزارة للرابطة. وبين أن مشروع التنوير الذي تتبناه الرابطة يمثل رافعة لكل المشاريع الأخرى، وهو مشروع تنويري تتقدم به الرابطة على مستوى الوطن والأمة، ونسعى من خلال العمل على انجازه إلى تشاركية حقيقية مع كل الهيئات والمؤسسات التي يهمها مثل هذا المشروع.
وطالب بإعادة إحياء مشروع صندوق الثقافة لتلبية احتياجات النشر والإصدارات ودعم قضايا الكتاب والفروع والملفات الأدبية.

التعليق