الرئيس الفلسطيني يفتتح فعاليات ملتقى الإعلام الرياضي العربي

منتخب "كرة 22" يخوض أولى مبارياته في بطولة النكبة الدولية لكرة القدم

تم نشره في الخميس 17 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتحدث في افتتاح ملتقى الإعلام الرياضي العربي في رام الله أمس - (من المصدر)

نديم الظواهرة ويعقوب الحوساني

موفدا اتحاد الإعلام الرياضي

رام الله- افتتح الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، فعاليات الملتقى الإعلامي الرياضي العربي الثاني، الذي تستضيفه مدينة رام الله على هامش فعاليات بطولة النكبة الدولية الثانية لكرة القدم خلال الفترة 16-23 الشهر الحالي وبمشاركة 15 دولة عربية.
الرئيس الفلسطيني أشاد خلال كلمته في حفل الافتتاح، بالدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في التقريب والتعارف بين الشعوب، ما جعلها تتفوق على السياسة في العديد من الجوانب، موجها شكره وتقديره إلى الإعلاميين والإعلاميات الرياضيين العرب، الذين حضروا إلى فلسطين للمشاركة في الملتقى الذي يقام على هامش بطولة النكبة، منوها أن هذه الزيارة إلى جانب دعمها للرياضة الفلسطينية، تدعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت الحصار منذ عقود طويلة، حيث يوجه الإعلاميون رسالة أنهم جاؤوا لفك الحصار والقول "نحن معكم وندعمكم". وأضاف عباس: "مجيئكم إلى هنا، ما هو إلا نخوة في عقولكم وقلوبكم، وأنا بدوري أقول لكم أهلا وسهلا بكم، أتيتم من 15 دولة عربية، والجميع جاء لمساندة الفلسطينيين في بناء دولتهم، والتي يجب أن تكون عاصمتها القدس، فأنتم لستم ضيوفاً وإنما في بلدكم ومن أهلها، وانتم سفراء لنا في كل مكان في العالم".
وتابع: "الرياضة رسالة مهمة، وهي فوق الجغرافيا والسياسة، لأنها تزيل التشعبات والفرقات، وتزرع روح المحبة والتآخي والتآلف بين جميع الشعوب، وعندما اقول أن الرياضة فوق السياسة، فإننا نتعامل مع كل الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وغزة من دون فروق ولا حدود، فالجميع له حق المشاركة وممارسة الرياضة التي تعد من مكونات الحياة وتقرب وجهات النظر وتحل المشكلات التي استعصت على السياسيين، وبالرغم من الاختلافات السياسية؛ استطاعت الرياضة أن توحد بين الضفة وغزة.
وواصل: "لم تكن الرياضة على رأس اولوياتنا في الفترة السابقة، نظراً لمشاكل الاحتلال والضياع، وقبل عامين قررنا تطوير الرياضة وما ترونه الآن هو بفضل جهود اللواء جبريل الرجوب".
من جانبه القى رئيس الاتحاد الفلسطيني ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب كلمة رحب فيها بالاعلاميين العرب، والذين رفعوا شعارهم في كسر الحصار عن فلسطين وشعبها، وليكونوا نافذة يرى من خلالها العام بعيون رياضية، حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال".
بدوره، قدر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والأردني للإعلام الرياضي الزميل محمد جميل
عبد القادر رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس لافتتاح الملتقى، والذي يتزامن مع ذكرى النكبة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم، مشيرا إلى أنه سيبقى صامدا لانه "شعب لا يموت"، موجها الشكر لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب على جهوده في انجاح البطولة وتنظيم الملتقى الاعلامي بحضور نخبة من الزملاء الإعلاميين، وعدد كبير من مختلف دول العالم، وما يقدمه من جهود في دفع الرياضة الفلسطينية إلى المكانة التي تستحقها.
المنتخب يلتقي نظيره التونسي
وصل صباح أمس وفد المنتخب الوطني تحت 22 عاما، للمشاركة في البطولة وخوض أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وقد غاب عن الفريق كل من اللاعبين: عدي زهران، عبدالله العطار وطارق خطاب، لعدم صدور تصاريح دخولهم للأراضي الفلسطينية.
المنتخب واجه في ساعة متأخرة أمس نظيره التونسي على ملعب الأمير حسين بن علي في مدينة الخليل، على أن يخوض مباراته الثانية عند الساعة الخامسة مساء غد أمام سيرلانكا على ملعب ماجد أسعد في مدينة رام الله. وتنص تعليمات البطولة على تأهل متصدر المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل منتخب في المركز الثاني، ويقام نصف النهائي يوم الثلاثاء 22 الحالي، والنهائي في الرابع والعشرين من نفس الشهر.

التعليق