الأمير علي يحضر الافتتاح وعليان يترأس الوفد الأردني

منتخب "تحت 22 سنة" يتوجه إلى فلسطين للمشاركة في بطولة النكبة

تم نشره في الاثنين 14 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • منتخب 22 سنة لكرة القدم في احدث تشكيلة له - (الغد)

عمان - الغد - تتوجه بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم لفئة تحت 22 سنة إلى فلسطين اليوم بعد اكتمال التأشيرات، للمشاركة في بطولة النكبة الدولية الثانية، التي تفتتح اليوم على ستاد فيصل الحسيني بضاحية الرام برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وحضور سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبمشاركة 10 منتخبات وزعت بالقرعة على ثلاث مجموعات، حيث جاء الأردن بالمجموعة الثالثة إلى جانب تونس وموريتانيا، فيما ضمت الاولى منتخبات: فلسطين، فيتنام، باكستان، سيريلانكا، وضمت الثانية منتخبات اوزبكستان، اندونيسيا، كردستان العراق. 
وتقام المباريات على ملاعب ستاد فيصل الحسيني الدولي في الرام، ستاد بلدية نابلس، ستاد ماجد أسعد في البيرة، الحسين بن علي في الخليل وستاد دورا.
وسيخوض المنتخب الوطني مباراته الأولى بالبطولة يوم الخميس 17 ايار (مايو) الحالي بلقاء موريتانيا، ثم يلتقي تونس يوم السبت 19 منه.
وتقام البطولة سنويا وتحمل معنى خاصا بالنسبة للفلسطينيين، وتأتي في ذكرى نكبة العام 1948، وهو العام الذي شهد التهجير الجماعي لمليون فلسطيني من أرضهم ومدنهم وقراهم جراء الاحتلال.
بطولة سنوية
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الموقع الرسمي للاتحاد الفلسطيني، فان الاتحاد الفلسطيني قرر إطلاق هذه البطولة سنويا، لتحمل للعالم رسالة ذات ابعاد ومضامين انسانية وحضارية سامية، تتجسد من خلال لغة الرياضة وأنظمتها وقيمها، وتظهر للعالم بشكل شفاف حجم المعاناة الواقعة على الانسان الفلسطيني والرياضة الفلسطينية، ومظاهر الظلم والقهر والتمييز الماثلة على الارض، وابراز عناصر الكبرياء الفلسطيني في مواجهة كل التحديات والمصاعب.
النسخة الأولى
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت العام الماضي بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزف بلاتر، ومشاركة 16 فريقا من ضمنها أربعة فرق أردنية.
عليان يترأس الوفد الأردني
وكان اتحاد كرة القدم شكل وفده برئاسة نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم محمد عليان، ويضم مدير الدائرة الفنية احمد قطيشات.
ويضم الجهاز الفني كلا من المدير الفني للمنتخب الكابتن اسلام ذيابات والمدير الإداري للمنتخب علي شهاب والمدرب العام ديان صالح والمدرب فيصل إبراهيم ومدرب الحراس احمد أبو ناصوح والدكتور سمير سارة واللاعبين: احمد الصغير وانس الخلايلة ومصطفى أبو مسامح وابراهيم دلدوم واحمد سمير واحمد مازن الصغير وعبدالله أبو زيتون ومحمود زعترة وخلدون عبدالمعطي ورواد أبو خيزران وزيد جابر وصدام عبدالمحسن وصلاح أبو السيد وصهيب الوهيبي وطارق زياد وعامر علي وعبدالله العطار وعدي القرا وعدي زهران ومحمد راتب ومصعب اللحام ومحمد زريقات ومنذر أبو عمارة.
تعليمات البطولة
ووفقا لتعليمات البطولة فان التأهل الى الدور الثاني في البطولة، يتم من خلال ترتيب الفرق في المجموعات وفقا للفريق الحاصل على أكثر عدد من النقاط، وفي حال التعادل ينظر إلى فارق الأهداف بين ما له وما عليه، وفي حال التعادل ينظر إلى من له أهداف أكثر، وفي حال استمرار التعادل ينظر إلى نتيجة المباراة بين الفريقين، وفي حال استمرار التعادل يحسم الأمر بالقرعة.
علاقات تاريخية
وأكد المدير الفني للمنتخب الكابتن اسلام ذيابات، ان المشاركة في البطولة لها العديد من المعاني، اولها تجسيد عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين الأردن وفلسطين بكافة المجالات، وأهمية مشاركة الاخوة في فلسطين بكافة مناسباتهم الوطنية، مثلما تشكل المرحلة الأولى من استعداد المنتخب لخوض تصفيات آسيا لفئة تحت 22 سنة، التي تقام في نيبال خلال الفترة من 2–12 حزيران (يونيو) المقبل.
واضاف ذيابات ان المواجهة مع منتخبين من افريقيا في البطولة، تشكل اختبارا جيدا للاعبين واضافة مهمة للمنتخب، واشاد بالحالة المعنوية للاعبين، التي ظهرت خلال المباريات التدريبية للمنتخب خلال الفترة الماضية، وأكد ان المنتخب سيخوض عقب عودته من فلسطين، مباراة ودية دولية مع المنتخب اللبناني الشقيق في عمان يوم 27 أيار (مايو) الحالي، ومن ثم يتوجه المنتخب الى نيبال للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

التعليق