"أسود الرافدين" يواصل التحضير في تركيا وكرار يتمنى التسجيل في مرمى النشامى

تم نشره في السبت 12 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • المنتخب العراقي يواصل التحضير لتصفيات المونديال - (الغد)

عمار السامرائي

عمان - وضع التصنيف الجديد للاتحاد الدولي بكرة القدم، منتخب العراق بالمركز 72 عالميا والسادس عربيا والسابع على مستوى قارة آسيا، وبهذا التصنيف تقدم العراق مركزين عن الشهر الماضي، حيث كان يحتل المركز 70.
"الاسود" يعسكرون في تركيا
أجرى المنتخب العراقي يوم الخميس الماضي، وحدتين تدريبيتين في معسكره التدريبي الذي بدأ الاربعاء في مدينة انطاليا بتركيا، استعدادا للمرحلة الحاسمة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل.
 الوحدة التدريبية الاولى اقيمت في الساعة العاشرة صباحا على احد الملاعب الخاصة بفندق ميركل، الذي اتخذه وفد المنتخب مقرا له، ووصل  لاعبو فريق اربيل إلى تركيا بعد ان انهوا مباراتهم في كأس الاتحاد الآسيوي، وهم مهدي كريم واحمد ابراهيم وسعد عبدالأمير ولؤي صلاح، بينما سيلتحق المحترفون في الدوري القطري خلال الأيام القليلة المقبلة.
ويأتي معسكر تركيا التدريبي تحضيرا لمباراتي الأردن وعمان في المرحلة الحاسمة.
‎"غرفة عمليات" لمتابعة الإعداد
شكل الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم "غرفة عمليات" برئاسة ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم والنائب الاول الملا عبدالخالق مسعود وشرار حيدر نائبا ثانيا وخمسة من اعضاء الاتحاد لمتابعة احتياجات المنتخب وتذليل الصعوبات التي تعترض مسار إعداده، وتوفير الاجواء المثالية للإعداد وتنفيذ متطلبات المدير الفني للمنتخب العراقي زيكو وكادره التدريبي والاداري لتنفيذ برنامج اعداد المنتخب.
كرار جاسم: اتمنى التسجيل
في مرمى النشامى
أكد لاعب المنتخب الوطني بكرة القدم كرار جاسم، رغبته الكبيرة في أن يكون السباق في هز شباك المنتخب الأردني في مستهل مشوار المنافسات الآسيوية النهائية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.
وقال جاسم: ان ثقته عالية بالنفس على هز شباك النشامى على أرضه وبين جماهيره لما يتمتع به من مؤهلات فنية وفردية عالية المستوى ستؤتي ثمارها، مشيرا إلى انه تواق كثيرا الى ان يكون الورقة الرابحة لدى المدير الفني للمنتخب الوطني زيكو لقلب موازين المباراة.
وتابع جاسم: المنتخب العراقي دائماً يقدم مستويات جيدة خارج ارضه وبالتالي خبرة لاعبينا الطويلة كفيلة بعدم التأثر بعاملي الارض والجمهور كما في المباراة التي جمعت الفريقين في التصفيات المنصرمة، وان الثقة كبيرة في ان تكون نتيجة اللقاء منطلقا لتحقيق الحلم بالوصول الى المونديال.
"ناشئو العراقي"
في المجموعة الثانية
اوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين بكرة القدم التي جرت اليوم في طهران المنتخب العراقي ضمن المجموعة الثانية الى جانب منتخبات استراليا وتايلند وعمان.
وضمت المجموعة الاولى منتخبات ايران والكويت واليمن ولاوس فيما ضمت المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية واليابان والسعودية وكوريا الشمالية، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات اوزبكستان وسورية والصين والهند.
وستجرى منافسات البطولة في الحادي والعشرين من شهر ايلول (سبتمبر) ولغاية السابع من شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبلين.
"حسين" متفائل واستراليا
 هي الأصعب
قال مدرب منتخب العراق للناشئين بكرة القدم، إن حظوظ المنتخب العراقي كبيرة في التأهل الى الأدوار المتقدمة في نهائيات كأس آسيا، التي ستقام في ايران العام الحالي برغم صعوبة المجموعة التي تضم منتخبات قوية.
وأوضح موفق حسين أن منتخب استراليا يعد المنافس الأصعب والخصم الأبرز لنا في المجموعة ولا ننسى منتخبي عمان وتايلند.
وتابع ان الجهاز الفني سيضع برنامجا إعداديا متكاملا بعد ان توضحت الصورة فيما يخص المنتخبات التي سيواجهها في نهائيات كأس آسيا.
العراق يشارك في قرعة امم آسيا تحت 19 عاما
بمشاركة العراق سيتم يوم الأحد في مدينة دبي، سحب قرعة كأس أمم آسيا لكرة القدم للشباب تحت 19 عاما، والمقرر إقامتها من الاول ولغاية السابع عشر من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل في الإمارات.
وسيعقب القرعة إقامة مؤتمر صحفي يخصص للحديث عن استعدادات الاتحادين الآسيوي والإماراتي للكرة لاستضافة البطولة التي تقام بمشاركة 16 منتخبا.
واعتمد الاتحاد الآسيوي، تصنيف المنتخبات المشاركة وآلية سحب القرعة، حيث تم تصنيف المنتخبات المشاركة في النهائيات بحسب نتائج النسخة الماضية من البطولة في العام 2010 وتوزيعها على أربعة مستويات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن تتأهل المنتخبات الفائزة بهذا الدور إلى قبل النهائي.
"أربيل والزوراء" يتأهلان
 من بوابة اليمن
تأهل فريقا الزوراء وأربيل بكرة القدم، الى الدور الثاني من منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزهما يوم الاربعاء الماضي على ضيفيهما التلال والعروبة اليمنيين، إذ فاز الزوراء بهدفين للا شيء، فيما قلب اربيل تأخره بهدف الى فوز بهدفين، واحرز هدفي الزوراء اللاعبان حيدر صباح ومروان حسين في الدقيقتين 12 و77 من عمر اللقاء الذي قاده الطاقم التحكيمي المؤلف من السنغافوري ليو ثلم للساحة ويساعده مواطنه سورن دام والماليزي محمد بن عبدالله والحكم الرابع من سلطنة عمان يعقوب عبدالله، وقام بمهمة الإشراف على اللقاء الأردني طلال السويلمين.
وبهذه النتيجة رفع فريق الزوراء رصيده الى 12 نقطة، فيما بقي التلال في المركز الاخير دون اية نقطة، واسفر لقاء الذهاب عن فوز الزوراء على التلال بخمسة اهداف للاشيء.
وقلب اربيل خسارته في الشوط الاول الى فوز مستحق في الشوط الثاني بهدفين حملا إمضاء مهدي كريم من ضربة جزاء وأمجد راضي برأسية جميلة، وبهذا الفوز تصدر اربيل البطولة للمجموعة الثانية برصيد 14 نقطة، وسيلاقي فريق نيفتشي الاوزبكي في الثالث والعشرين من الشهر الحالي على ملعب فرانسوا حريري في الدور 16 من البطولة.
"العراق" يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية
يصل الى عمان اليوم السبت الدكتور علاء جابر النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي لألعاب القوى، لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لاتحادي العربي ودول غرب آسيا التي تستضيفها عمان الاسبوع المقبل.
وقال جابر: "سيتم في هذين الاجتماعين تحديد موعد واماكن البطولات للعام 2012، التي تتضمن سباقات المتقدمين للنساء والرجال ودورات تطويرية في التحكيم مع تنظيم بطولات الاندية العربية ودول غرب آسيا".
واشار الى ان "العراق سيشارك في بطولة غرب آسيا بالعاب القوى التي تنظمها البحرين في ايلول المقبل" مؤكدا "حرص العراق على المشاركات العربية والآسيوية والدولية".
واضاف ان" وفد العراق المشارك بالبطولة العربية الخامسة عشرة التي ستنطلق بعمان في السادس عشر من الشهر الحالي، سيضم 42 عضوا من بينهم 33 رياضيا ورياضية سيشاركون في سباقات البطولة، متوقعا ان يحصل كل رياضيي ورياضيات العراق على ميداليات ملونة في البطولة التي يشارك فيها 15 منتخبا هم مصر وسورية ولبنان والامارات والسعودية وتونس والبحرين والجزائر والسودان وفلسطين والمغرب وليبيا والكويت والأردن البلد المنظم للبطولة.

التعليق