"زمن البرغوث" يجمع أبرز نجوم سورية

تم نشره في السبت 12 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • الممثل رشيد عساف - (أرشيفية)

دمشق- سيجمع مسلسل "زمن البرغوث"، المرتقب عرضه في رمضان المقبل عددا من نجوم الشاشة الصغيرة السورية، أبرزهم؛ سلوم حداد ورشيد عساف وأيمن زيدان.
وتدور أحداث المسلسل في البيئة الشامية ويسلط الضوء على اختلاف الحياة والعادات والتقاليد بين أهل الريف وأهل دمشق وكيفية التعامل بين أهل البيئتين خلال الحقبة الممتدة بين نهاية الحكم العثماني وبداية الاستعمار الفرنسي، مرورا بمرحلة الثورة العربية الكبرى.
ويشتق اسم المسلسل من العملة القديمة "البرغوث"، التي كانت مستخدمة في فترة الحكم العثماني، في إشارة إلى صعوبة الأوضاع المادية التي عانى منها أهالي سورية في ذلك الزمان الذي تدور فيه أحداث العمل.
ويتألف هذا المسلسل، الذي كتب قصته محمد الزيد وأخرجه أحمد إبراهيم أحمد من جزأين، سيتم عرضهما تباعاً في رمضان 2012 ورمضان 2013.
ويشارك في مسلسل "زمن البرغوث" إلى جانب النجوم أيمن زيدان وسلوم حداد ورشيد عساف، كل من الفنانين؛ مرح جبر وقيس الشيخ نجيب ومصطفى الخاني وصفاء سلطان وأمل بوشوشة ومديحة كنيفاتي وسليم كلاس وعلي كريم وحسام تحسين بيك وعبدالفتّاح مزيّن، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة.
وأعرب القائمون على العمل عن ثقتهم بأن مسلسل "زمن البرغوث" سيحقق أعلى نسبة مشاهدة خلال شهر رمضان المقبل، وأكدت الشركة المنتجة أن هذا المسلسل يعتبر الأضخم إنتاجا في رمضان 2012.
وكشفت الشركة أن العديد من القنوات الفضائية العربية تتسابق حالياً على شراء العمل لعرضه، إلا أنها رفضت الإفصاح عن القنوات التي تعاقدت معها حتى الآن. -(العربية.نت)

التعليق