مدربون

تشلسي يستغني عن دي ماتيو حتى لو فاز بدوري الأبطال

تم نشره في الجمعة 11 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني لتشلسي دي ماتيو - (ا ف ب)

مدن-  كشف تقرير صحفي أن المدرب الإيطالي روبرتو دي ماتيو كون انطباعا بأنه لن يحتفظ بوظيفته كمدير فني لفريق تشلسي الإنجليزي خلال الموسم المقبل، حتى ولو فاز بلقب دوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى في تاريخ "البلوز".
ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية أمس الخميس عن مصدر مسؤول في تشيلسي لم يكشف عن هويته أن دي ماتيو طلب من إدارة النادي مناقشة بعض التفاصيل حول خطة الإعداد للموسم الجديد ظنا منه أنه سيبقى في منصبه، ولكنه قوبل بفتور شديد من قبل المسؤولين.
وأضاف المصدر أن دي ماتيو صار على علم بنية الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش التعاقد مع مدرب ذي سمعة عالمية كبيرة، حتى ولو فاز الفريق باللقب الأوروبي.وتولى دي ماتيو تدريب تشلسي بشكل مؤقت خلفا للبرتغالي أندري فيلاش بواش في الثلث الأخير من الموسم، ومع ذلك قاد "البلوز" للقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وبلغ أيضا نهائي دوري الأبطال الأوروبي حيث يواجه بايرن ميونخ الألماني في 19 من الشهر الحالي.
وأخفق تشيلسي في احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز ما يعني غيابه عن دوري الأبطال الموسم المقبل إذا خسر نهائي ميونخ.
مونتيلا يوافق على العودة إلى روما
ذكرت تقارير صحفية أن مهاجم فريق روما السابق فينشنزو مونتيلا وافق على العودة إلى نادي العاصمة الإيطالية ولكن كمدرب خلفا للإسباني لويس إنريكي.
وقالت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أمس الخميس إن مونتيلا سيوقع قريبا على عقد لمدة عامين مع روما الذي سبق وتولى تدريبه بشكل مؤقت العام الماضي قبل أن ينتقل للإشراف على كتانيا.
وأضافت الصحيفة أن مسؤولين من إدارة روما التقوا بمونتيلا بعد مباراة فريقهم وكتانيا (2-2) في الجولة الماضية من الدوري المحلي، حيث رحب المهاجم السابق بالعودة إلى ملعب أوليمبيكو.
وكان البرتغالي أندري فيلاش بواش المقال من تدريب تشلسي الإنجليزي يتصدر قائمة المرشحين لتولي مسئولية روما الموسم المقبل في ظل النتائج المخيبة للفريق تحت قيادة لويس إنريكي، إلا أن مونتيلا يبدو الخيار الأوفر حظا لدى المسؤولين.
ولعب مونتيلا لروما عشر سنوات وساهم في فوز الفريق بلقب الدوري الإيطالي العام 2001.
مساعد فينغر يعتزل
قرر بات رايس مساعد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الاعتزال نهائيا في نهاية الموسم الحالي.
ويعمل هذا الايرلندي البالغ من العمر 63 عاما في صفوف النادي اللندني منذ قدوم فينغر في ايلول(سبتمبر) العام 1996 وقد نجح الثنائي في احراز اللقب المحلي ثلاث مرات وكأس انجلترا اربع مرات.
يذكر ان رايس لعب في صفوف ارسنال ايضا على مدى 14 موسما في الستينيات والسبعينيات وفاز بالثنائية العام 1971.
وقال فينغر "يعتبر بات اسطورة في ارسنال وقد كرس كل حياته تقريبا لهذا النادي. لقد كان رائعا معي طوال 16 عاما وقد تعلمت الكثير منه عن النادي. سأظل ممتنا له دائما".ومن الاسماء المرشحة لخلافة رايس، مدافع الفريق سابقا ستيف بولد.
غوران يقول إنه اتفق مع الاتحاد الكويتي على التمديد
ذكرت صحيفة كويتية أمس الخميس ان الصربي غوران توفغيتش توصل لاتفاق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم سيبقى بموجبه مدربا للمنتخب الوطني حتى 2013.
ونقلت صحيفة الجريدة عن غوران الذي قاد الكويت للفوز بكأس الخليج في نهاية 2010 إنه سعيد لحصوله على فرصة لمواصلة العمل مع الفريق.
وقال المدرب الصربي "أنا سعيد بالاستمرار مع منتخب الكويت بعد أن تمكنت من صناعة جيل جديد للكرة الكويتية. هذا الجيل وصل إلى مرحلة جيدة من التناغم والانسجام".
ولم يتوقف الجدل حول مستقبل غوران مع المنتخب الكويتي منذ فشله في تجاوز دور المجموعات في نهائيات كأس آسيا في مطلع 2011. وترددت أنباء عن نية الاتحاد الكويتي لإعادة المدرب الوطني محمد إبراهيم لقيادة المنتخب في بطولة كأس العرب التي ستقام في السعودية الشهر المقبل بدلا من غوران الذي ينتهي عقده بنهاية الشهر الحالي.وأضاف جوران للصحيفة "سأقوم بترشيح مدرب صربي للعمل معي كمساعد مساعد بدلا من عبد العزيز حمادة الذي تولى تدريب منتخب تحت 22 عاما".
جيريس يستقيل من تدريب مالي
ذكرت تقارير اعلامية فرنسية أمس الخميس ان الان جيريس استقال من تدريب منتخب مالي لكرة القدم قبل أقل من شهر على بداية مشوار الفريق في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014.
وساهم جيريس اللاعب السابق لمنتخب فرنسا في حصول مالي على المركز الثالث في كأس الامم الافريقية هذا العام لكن أكد انه رفض عرضا لتوقيع عقد جديد كان سيبقيه مع الفريق في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.
وقال جيريس (50 عاما) "بنود العقد لا تناسبني. تلقيت عرضا لتوقيع عقد يحد من حريتي".واضاف جيريس في مقابلة مع صحيفة ليكيب الرياضية اليومية الفرنسية "كان يجب ان أقدم قائمة من اللاعبين للموافقة عليها كما ان الجهاز الطبي لا يتبعني. هذا لا اقبله".وفي  اذار(مارس) الماضي علق جيريس في باماكو لعدة ايام بسبب انقلاب في مالي قبل ان يتمكن من السفر الى فرنسا.وتولى جيريس مسؤولية مالي منذ ايار(مايو) 2010 وتأهل بالفريق الى كأس الامم الافريقية التي استضافتها غينيا الاستوائية والغابون مطلع العام الحالي.
وقال جيريس في المقابلة الاذاعية "قدمت الكثير للفريق ولم اتعامل معي اي من العروض التي تلقيتها منذ كأس الامم الافريقية. ساحتفظ بذكريات جيدة لمغامرتي في مالي". وسبق لجيريس العمل في افريقيا مع منتخب الجابون وفريق الجيش الملكي المغربي. وستبدأ مالي مشوارها في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بمواجهة خارج أرضها مع بنين يوم الثالث من  حزيران(يونيو) المقبل قبل ان تستضيف الجزائر بعد خمسة ايام. -(وكالات)

التعليق