العقبة: إطلاق حملة تنظيف شاطئ وجوف البحر

تم نشره في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 03:18 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - أطلقت شركة ميناء حاويات العقبة أمس بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ومتنزه العقبة البحري وجمعية العقبة للغوص، حملة تنظيف شاطئ وجوف البحر في موقع الغوص في منطقة المتنزه بمشاركة 37 غطاساً.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة سورين هانسين أن الحملة جاءت انطلاقاً من إيمان الشركة بضرورة القيام بدور محوري في المحافظة على البيئة البحرية والتنوع الحيوي في مدينة العقبة ومحيطها لمواجهة التحديات البيئية، مؤكداً سعي الشركة الدؤوب لخلق التوازن اللازم لضمان استمرار أعمال السياحة البيئية والأعمال الصناعية والتجارية محلياً واقليمياً ودولياً بدون المساس بالبيئة بشكل عام والبيئة البحرية بشكل خاص.
وتعتبر الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية الأولى والوحيدة في المملكة التي تُعنى بالحفاظ على البيئة البحرية من الممارسات الخاطئة لرواد البحر؛ من خلال نشاطاتها المتنوعة التي تشمل أيضاً تطوير قدرات المجتمع المحلي والتوعية البيئية في العقبة.
وتعتبر الحملة واحدة من مبادرات شركة ميناء حاويات العقبة وبرامجها العديدة للتنمية المستدامة التي تعكس التزامها القوي والمستمر تجاه المجتمع المحلي، والتي تنسجم مع أهدافها الرامية لحماية الحياة البحرية في الحيود المرجانية، والحد من التلوث فيها لصون هذا التراث من أجل الأجيال القادمة.
وشاركت في الحملة محطة العلوم البحرية، والقوة البحرية الملكية، إلى جانب 40 طالبة من مدرسة الشاملة للبنات، إضافة إلى عدد من المتطوعين، الذين قاموا جميعاً بالمساهمة في تجميع 50 كيسا من النفايات الصلبة المتناثرة على الشاطئ وجوف البحر.

ahmad.rawashdeh

التعليق