إربد: إطلاق حملة لحماية الفتيات من التحرش بالأماكن العامة

تم نشره في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 11:40 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - أطلقت جمعية حماية الأسرة والطفولة في إربد أمس وبحضور رؤساء ومندوبي الفعاليات النسائية في إربد، حملة لحماية البنات والنساء من التحرش في الشارع والأماكن العامة ووسائل النقل.
وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري إن الجمعية تتلقى يوميا ملاحظات وشكاوى حول الموضوع والتي تأخذ شكل المعاكسات وبطرق مهينة ومعيبة لهن وخاصة في الشارع ووسائل النقل (الحافلات) مما يولد العديد من المشاكل والمشاجرات والإحراج للبنات وعدم القدرة على الرد أو التصرف حيال هذا الأمر اللاأخلاقي، وتتنافى مع تعاليم الدين وقيم وأخلاق المجتمع.
وقال إن الحملة ستنفذ على محورين؛ الأول بتنفيذ حملة من خلال الندوات والمحاضرات وعمل السكيتشات المسرحية والمواد الدعائية والبروشورات للتوعية والحد من ظاهرة التحرش الجنسي في المدارس والأماكن العامة والشارع، والمحور الثاني إنشاء موقع إلكتروني على موقع التواصل الاجتماعي لكسب المناصرة والتأييد للحملة والمشاركة والاقتراحات.                                                      
 واستعرض الكفيري إحصائيات واقع المرأة الأردنية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وعرض إحصائيات العنف ضد المرأة والاعتداءات الجنسية على الإناث.
وشدد على ضرورة توفر قاعدة بيانات رئيسية لهذه الإحصاءات والتشاركية في العمل الجماعي خصوصا في محافظة اربد للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة وخصوصا التحرش بالإناث، وإجراء الدراسات اللازمة لتحديد حجم المشاكل والآفات التي تواجه المرأة الأردنية، وذلك لتصميم البرامج الفاعلة للحد من هذه الظواهر السلبية.
واتفق المشاركون على ضرورة الشراكة في تنفيذ البرامج والعمل بشكل جماعي للحد من ظاهرة العنف والتحرش بالإناث والنهوض بالمرأة الأردنية لأعلى المستويات.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق