السلط: اعتصام لسائقي "التاكسي" احتجاجا على عدم التزام باصات العمومي بخطوطها

تم نشره في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - اعتصم العشرات من سائقي "التاكسي" في مدينة السلط أمس، احتجاجا على تجاوز باصات العمومي نقل الركاب لمناطق خارج خطوطها، ما أضر بقطاعهم، مطالبين بتشديد الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
وأكد عبدالله الخطيب سائق تكسي أن سائقي الباصات يعمدون إلى سلوك طرق التفافية لتفادي ضبطهم من قبل رجال السير، مشيراً إلى ان بعض الباصات العاملة على خط عمان السلط، تقوم بنقل طلبة جامعة البلقاء التطبيقية من منطقة صويلح إلى بوابة الجامعة في السلط، متجاوزين بذلك المناطق المحددة لهم. وبين الخطيب أن الباصات التي تعمل على خط الصبيحي وديرعلا السلط تقوم بنقل الطلاب من ديرعلا مباشرة إلى جامعة البلقاء التطبيقية، وتحديدا أمام بوابة التخطيط.
وأضاف أن الباصات التي تعمل على خط عيرا – يرقا – السلط تبقى بعد الساعة التاسعة صباحا من كل يوم متوقفة أمام بوابة العلوم ولا تصل الى نهاية الخط المقرر لها. وأشار أن عمل الباصات بهذه الطريقة ينعكس سلبا على سيارات التاكسي التي باتت غير قادرة على تحميل الركاب.  من جانبه وعد مدير شرطة محافظة البلقاء العقيد عباس الدبوبي خلال لقائه ومدير إدارة سير البلقاء بممثلين عن سائقي التاكسي المعتصمين بحل المشكلة خلال أسبوع.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق