الياباني منزعج من لاعبات "النسوي" ونجوم السويق في البحر الميت وانتهاء عقد اللحام وعادل يعتزل التحكيم و"الوحداتية" يشتكون "الحرارة"

تم نشره في الخميس 10 أيار / مايو 2012. 02:00 صباحاً
  • الحكم محمد عادل يطلب الاعتزال رسميا - (الغد)
  • الحكم محمد عادل يطلب الاعتزال رسميا - (الغد)
  • اللاعب شادي ذيابات مرشح لاكثر من ناد محلي - (الغد)
  • المدرب الجديد لحراس مرمى المنتخب النسوي عبدالرؤوف الكتة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
ناد يبدي رغبته بالتعاقد مع سلمان
يغادر المدير الفني لفريق الصفا اللبناني أكرم سلمان إلى بيروت اليوم، بعد أن خاض فريقه مباراة يوم أمس في عمان أمام فريق الشرطة السوري ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.
ووفق المعلومات، فإن أحد اندية المحترفين، استمزج رأي سلمان في قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة، بدون أن يقدم عرضا رسميا للمدرب الذي أبدى التزامه مع فريق الصفا في الأيام المقبلة، مع التأكيد بنفس الوقت على انه مدرب محترف، ويبحث عن الأفضل دائما.
وفي رده على استفسارات "الغد"، رفض سلمان الحديث عن أي عروض محلية تلقاها، ولكنه أشار الى أنه تلقى العديد من العروض من مختلف البلدان.
وأشاد سلمان بفريق الصفا الذي يحتفل بلقب الدوري، مؤكدا احترامه للفريق الذي يشرف حاليا على تدريبه، رافضا الإجابة بصراحة عن سؤال يتعلق بعرض أحد الأندية المحلية، ومشيرا إلى أنه سيعلن عن ذلك في وقته في حال حصل ذلك.
وتشير معلومات الى إن أحد أندية المحترفين استثمر تواجد سلمان في عمان خلال الأيام الأخيرة، لاستمزاج رأيه في قيادة الفريق في الموسم المقبل.
المدرب الياباني للمنتخب النسوي يتذمر من اللاعبات
أبدى المدرب الياباني للمنتخب النسوي لكرة القدم، استياءه وتذمره من عدم التزام اللاعبات بمواعيد التدريبات، وحضورهن إلى الملعب بعد بداية التمرين، الأمر الذي يدفعه لإلقاء محاضرة باللاعبات حول ضرورة الالتزام والحضور في الموعد.
المدرب الياباني الجديد للمنتخب النسوي، والذي يحرص على الحضور إلى الملعب قبل موعد التدريب، يتفاجأ بحضور اللاعبات في غير الوقت المحدد للتدريب، الأمر الذي يؤخرهن لتجهيز أنفسهن قبل الانخراط في التمرين.
كما أبدى المدرب تذمره من تأخر عدد من اللاعبات عن موعد التمرين لدقائق معدودة، الأمر الذي أزعجه، ودفعه للقاء اللاعبات أكثر من مرة لشرح ضرورة الحضور مبكرا إلى التمرين، وضرورة الالتزام وعدم التغيب عن أي تدريب، احتراما للمنتخب والجهاز الفني.
وتشير المعلومات، إلى أن لاعبات المنتخب النسوي، بدأن يستجبن لرغبة المدرب الياباني قدر الإمكان، أملا في البحث عن مشاركات إيجابية مقبلة.
يشار إلى أن علامات الانفعال والغضب بدت واضحة على وجه المدرب الياباني في التدريبات الأخيرة.
ملاحظات من رحلة لاعبي الوحدات إلى مسقط
خلال رحلة فريق الوحدات إلى مسقط للقاء فريق العروبة في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الشقيق بنتيجة 4-2، ضمن منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برزت عدة ملاحظات منها ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير أثناء المباراة، الأمر الذي أثر على أداء اللاعبين الذين أشاروا إلى أن الحرارة خلال وقت المباراة تجاوزت الأربعين درجة، ما دفع حكم المباراة للسماح للاعبين بالذهاب إلى الخط لشرب المياه في كل توقف، حرصا على سلامتهم.
أيضا منعت الحرارة العالية اللاعبين من مغادرة الفندق في أغلب الأوقات، إلا في أوقات ضيقه.
من الملاحظات التي تتعلق باللاعبين خلال رحلة مسقط، إقبال لاعبي الوحدات على تناول السمك العماني بشكل كبير خلال فترة الإقامة.
لاعبو السويق يزورون البحر الميت ويتجولون بوسط البلد
حرص لاعبو فريق السويق العماني لكرة القدم الذين تواجدوا في عمان اعتبارا من يوم السبت الماضي، على زيارة البحر الميت الذين عرفوا عن ميزاته كثيرا، الأمر الذي دفعهم لزيارته.
لاعبو السويق الذين واجهوا فريق الفيصلي يوم أمس بكأس الاتحاد الآسيوي، أبدوا سعادتهم الغامرة بزيارة هذا المعلم السياحي الذي يشكل علامة فارقة في الأماكن السياحية في المنطقة.
لاعبو السويق استثمروا تواجدهم في الأردن، للقيام بزيارة وسط البلد والتجول في أسواقه، الى جانب القيام بزيارتين الى شارع الوكالات، وشارع الرينبو، الى جانب تناول "الكنافة" التي أشاد الأشقاء بمذاقها.
الفريق الشقيق وعقب هذه الجولات، خرج بنتيجة واحدة تمثلت في الإشادة الواسعة بالشعب الاردني وكرم ضيافته وطيب خلقه، وفق ما أعلنه الأشقاء.
انتهاء عقد مدرب الرمثا اللحام
بعد ختام منافسات الموسم الكروي الحالي، انتهى رسميا عقد مدرب فريق الرمثا بلال اللحام الذي كان يرتبط بعقد مع ناديه حتى نهاية الموسم.
اللحام الذي خاض تجربة ناجحة مع فريقه في الموسم المنصرم، ينتظر أن يجدد عقده لمواصلة عمله الذي أتى ثماره في الفترة الماضية.
يشار إلى أن الرمثا سبق أن عين اللحام مدربا إلى جانب المدير الفني عادل يوسف، قبل أن يغادر الأخير ويحل محله عبدالمجيد سمارة الذي واصل قيادة فريق الرمثا حتى نهاية الموسم.
الكتة يقود تدريبات حراس مرمى المنتخب النسوي
باشر عبدالرؤوف الكتة عمله مدربا لحراس مرمى المنتخب النسوي لكرة القدم، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
المنتخب استعان بمدرب حراس مرمى الفيصلي السابق الكتة، لقيادة التدريبات في الوقت الحالي، لحين اتخاذ القرار النهائي بشأن الاستمرار مع المدرب أو البحث عن مدرب آخر في حال اعتذر الكتة عن مواصلة المشوار.
يشار الى ان مدرب حراس الكتة عمل مدربا لحراس الفيصلي إلى جانب المدير الفني ثائر جسام، قبل أن يستقيل الجهاز الفني كاملا من تدريب الفيصلي.
أندية تتنافس على ذيابات وشباب الأردن والجزيرة الأقوى
أجرى عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، اتصالات مع اللاعب شادي ذيابات، لعرض انضمامه إلى صفوف فرقها الكروية خلال الموسم الكروي المقبل، في ظل انتهاء عقده مع فريق منشية بني حسن.
اللاعب تلقى اتصالات من أندية شباب الأردن والجزيرة واليرموك، إلى جانب إبداء المنشية رغبته بتجديد عقد اللاعب، حيث تشير المعلومات إلى أن ناديي شباب الأردن والجزيرة يملكان الجدية الأكبر في التعاقد مع اللاعب الذي يتريث من جانبه، أملا في الحصول على عقد احتراف خارجي، لا سيما أنه تلقى وعودا من وكلاء لاعبين بمحاولة الترويج له للاحتراف في أحد الأندية الخليجية.
الحكم عادل يعتزل التحكيم
قدم حكم الراية محمد عادل، كتابا رسميا إلى اتحاد الكرة، يطلب فيه الموافقة على اعتزاله التحكيم بشكل نهائي، وبالتالي عدم المشاركة في إدارة المباريات الرسمية خلال الموسم الكروي المقبل 2012-2013.
وينتظر أن يبت الاتحاد وتحديدا دائرة الحكام في طلب عادل المتوقع احتجابه عن الموسم المقبل في ظل رغبته بمغادرة المستطيل الأخضر.
نجوم الكرة سعيدون بتعاون دائرة المرافق الرياضية
كشف نجوم كرة القدم العاملون على كادر دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان الكبرى، عن سعادتهم بالتعامل الحضاري الذي يلقونه من قبل مدير الدائرة المهندس أحمد مهيرات الذي تسلم عمله مؤخرا.
واعتبر اللاعبون أن معاناتهم انتهت بعد ان أبدى مهيرات تعاونا كبيرا معهم، من خلال تسهيل مهمتهم خاصة لاعبي المنتخب الوطني الذين انتظموا بالتدريبات، إلى جانب لاعبي أندية المحترفين الذين نجحوا في الفترة الأخيرة في التنسيق بين عملهم ومباريات فرقهم.
وأشار نجوم الأندية إلى أنهم يشعرون حاليا براحة نفسية كبيرة، ستنعكس حتما على أدائهم داخل الملعب، موجهين الشكر والتحية إلى المهندس مهيرات لدوره في تهيئة الأجواء المناسبة لهم ليتمكنوا من الإنجاز على صعبد العمل وعلى صعيد كرة القدم.
بدوره أكد مهيرات وفي رده على استفسارات "الغد"، أن أمانة عمان حريصة على المشاركة في بناء الوطن، معتبرا أن التعاون مع الرياضيين هو جزء من هذا البناء.
وأضاف "نحن نسعى لتحفيز نجوم الرياضة على تحقيق نتائج متميزة لرفع علم الأردن عاليا، وهذا لن يحدث إلا في حال شعر اللاعب بالراحة النفسية، وهو ما نسعى إليه من خلال التعاون مع المنتخبات الوطنية والأندية لما فيه مصلحة الوطن".

كواليس النجوم

• نادي الجزيرة توصل الى اتفاق مع اللاعب عامر ذيب للعب في صفوف فريقه الكروي، ولكن بدون التوقيع الرسمي الذي ينتظر أن يتم بداية الأسبوع المقبل... اللاعب أبلغ النادي موافقته على الانضمام لصفوف الفريق في حال لم يطرأ أي جديد.
• إشادة المدير الفني لفريق الفيصلي راتب العوضات، بجهود من سبقوه في تدريب الفريق، وعدم نسب الفضل في فوز الفريق بلقبي الدوري والكأس له وحده، حظي بإشادة الجميع، وكشف عن المعدن الطيب لهذا المدرب الذي كان بإمكانه التفرد بالإنجاز، وتجييره له كاملا دون توجيه الشكر لمن سبقوه وفق ما تحدث به كل من سمع كلام العوضات... تواضع العوضات رفع من شعبيته التي تتنامى بعد الإنجاز المحلي الذي تحقق.
• لقاء منتظر بين رئيسي الفيصلي الأردني سلطان العدوان والفيصلي السعودي فهد عبدالمحسن، بناء على رغبة الأخير بالتعرف على الفيصلي الأردني ورئيسه، ومناقشة العديد من الأمور المتعلقة بتفعيل سبل التعاون بين الناديين الشقيقين.
عبدالمحسن ينتظر وصوله إلى عمان اليوم، في زيارة تهدف الى الانتهاء من بعض الأمور التي تتعلق بفريقه.
• عدد كبير من جمهور نادي الوحدات، وجه انتقادات للمدير الفني برانكو بعد الخسارة الثقيلة أول من أمس أمام العروبة العماني بالكأس الآسيوية.. الجمهور يرى أن الوحدات دخل المباراة ضامنا للفوز والصدارة، الأمر الذي دفع برانكو للتلاعب بالتشكيلة على حساب سمعة وتاريخ الوحدات الذي تعرض لهزيمة كبيرة ما كانت لتحدث لو لعب بتوازن، وراعى سمعة النادي محليا وآسيويا.
• لاعبات المنتخب النسوي لكرة القدم، يستعددن للمغادرة إلى ألمانيا لإقامة معسكر تدريبي خلال أيلول (سبتمبر)، ضمن الخطة التي وضعها الجهاز الفني بقيادة المدرب الياباني.
• فريق الكويت الكويتي الذي يعمل عبدالله أبو زمع ضمن كادره التدريبي، نجح في التأهل للدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد الفوز الكبير الذي حققه أول من أمس على الفريق المالديفي بنتيجة 7-1.
 إلى ذلك اصطدم أبو زمع بواقع مرير تمثل في أن فريق ريال مدريد الإسباني سيلتقي منتخب الكويت في الكويت يوم 16 الحالي، حيث كان عبدالله يعتقد أن ريال مدريد سيلتقي مع فريق نادي الكويت وليس منتخب الكويت، الأمر الذي أصابه بالإحباط.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق