البلقاء: إطلاق حملة "جامعة بلا عنف"

تم نشره في الأربعاء 9 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - أطلقت في كلية الأميرة رحمة الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية أمس حملة "جامعة بلا عنف"، بالتعاون مع منتدى أبناء البلقاء الثقافي حيث تأتي الحملة للتصدي لمشكلة العنف الجامعي كمتطلب مجتمعي مُلح.
وتعمل الحملة التي يشارك فيها عدد كبير من الطلبة والأساتذة الجامعيين ومؤسسات وهيئات من المجتمع المحلي، على تشكيل فرق محلية من طلبة الكلية لمناهضة العنف الجامعي وتدريب أعضائها على آليات التعامل مع قضايا العنف وكيفية مواجهتها وإعداد وثيقة الحملة التي تتضمن تواقيعهم للالتزام بمناهضة العنف وتنظيم محاضرات وندوات توعوية لأهالي المجتمع المحلي حول خطورة الظاهرة.
وشدد عميد كلية الأميرة رحمة الدكتور محمد العدوان على أن الجامعات الأردنية مؤسسات وطنية تربوية تهدف منذ نشأتها إلى ترسيخ الثقافة والهوية الوطنية القائمة على تكريس مفهوم المواطنة الصالحة وتكريس مبادئ الديمقراطية والتسامح والتعددية والحوار، معتبرا أن العنف ظاهرة تهدد المجتمعات الآمنة وتسلبها استقرارها وتبعث القلق فيها فتؤثر في أجوائها الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والسياسية.
وبينت مشرفة الحملة الدكتورة أمل عواودة أنّ المبادرة جاءت من طلبة قسم الخدمة الاجتماعية، وتهدف إلى تطوير قدرات الطلبة على كيفية حصر احتياجات المجتمعات ووضع الخطط والبرامج القادرة على إحداث تغيرات اجتماعية مقصودة.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق