الأمير رعد يرعى مسابقة لذوي الاحتياجات الخاصة في "البلقاء التطبيقية"

تم نشره في الثلاثاء 8 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء – رعى سمو الأمير رعد بن زيد مسابقة لذوي الإعاقة في جامعة البلقاء التطبيقية ضمن الاحتفالات بالأسبوع العالمي لرعاية المعاقين، والتي نظمتها وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي في الجامعة.
وألقى سمو الأمير رعد بن زيد كلمة نقل فيها تحيات صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لكافة العاملين في الجامعة، مثنياً على جهود وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي برعاية هذه الاحتفالية التي تنظمها الجامعة للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة البلقاء بهدف دمجهم في المجتمع.
وأشاد الامير بجهود جميع المؤسسات التي تسهم في دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتساعدهم على الانخراط به.
بدوره رحب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالوكالة الدكتور سليمان اللوزي بسموه وأكد أن واجب الجامعة يفرض عليها أن تقدم ما تستطيع للمجتمع، وأن فئة ذوي الإعاقة هي محط اهتمام ورعاية الجامعة حيث وفرت كل الخدمات اللازمة لهذه الشريحة من الطلبة.
واشتملت فعاليات المسابقة على دبكة أردنية وعرض مسرحي مستوحى من الفلكلور الأردني قدمها طلبة مؤسسة الأراضي المقدسة للصم، وأغنية وطنية ألقاها الطالب أنس أبو رمان من مركز جابر العثرات، وفقرات مسرحية أبرزت مواهب الطلبة المشاركين ومقدراتهم.
وابتدأت المسابقة الترفيهية للطلبة المشاركين من ذوي الإعاقة بعروض اشتملت منافسات بسيطة بين الطلبة لتحفيزهم ودعمهم نفسياً واجتماعياً نحو إبراز الطاقات الكامنة.
وفي نهاية المسابقة وزع سمو الأمير رعد بن زيد الهدايا والجوائز على جميع الطلبة المشاركين وكرم كلا من مركز جابر العثرات، ومؤسسة الأراضي المقدسة للصم ومركز المنار للتنمية الفكرية.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق