تفاصيل اتفاق أنس مع الوحدة والجزيرة يطلب 100 ألف دولار للتجديد لمصطفى ومنير يتفق مع الجزيرة وعامر يستعد للحسم وعدوس يرفض التجديد

تم نشره في الاثنين 7 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعب المحرق محمد مصطفى (يسار) الى جانب زميله في المحرق سليمان السلمان - (من المصدر)
  • المدرب العراقي لفريق الصفا اللبناني اكرم سلمان المتواجد في عمان - (الغد)
  • لاعب فريق منشية بني حسن علي ذيابات - (الغد)
  • اللاعب محمد منير يقترب من التوقيع رسميا لفريق الجزيرة - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
بني ياسين يوقع للوحدة الإماراتي
وقع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم انس بني ياسين، على عقد مبدئي مع فريق الوحدة الإماراتي، للعب في صفوفه لمدة موسمين، مقابل مبلغ مالي زاد على 650 ألف دولار.
وجاء توقيع أنس بعد ان قام نادي الوحدة بارسال العقد عبر الايميل للاعب الذي وقع مبدئيا بانتظار الترتيبات الاخرى.
ووفق ما تم التوصل اليه من اتفاق، فان أنس سيخضع لفحص طبي يوم 15 حزيران (يونيو) المقبل، بعد ان يكون انهى مباراتيه مع المنتخب أمام العراق واليابان بتصفيات الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم، قبل ان يجرى حفل التوقيع الرسمي بحضور وسائل الاعلام يوم 20 المقبل في مدينة اربد.
وفي تفاصيل اخرى فان رغبة الوحدة في التعاقد مع أنس، جاءت بعد تنسيب من مدرب فريق الاتفاق السعودي المستقيل برانكو، الذي يستعد للتوجه الى الإمارات لتدريب الوحدة، حيث طلب برانكو من الإدارة التعاقد مع بني ياسين، ليقوم الوحدة بالاتصال مع مدرب فريق القادسية الكويتي ليستفسر منه عن مستوى انس الذي احترف في صفوفه، ليأتي رد المدرب ايجابيا، مع الاشارة إلى ان ظروف الفريق الكويتي انذاك لم تمنح اللاعب فرصة الظهور في المباريات بالشكل المطلوب.
واستفسر فريق الوحدة عن مستوى أنس من المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، وعبر وكيل لاعبين عراقي يدعى نجم محمد، وجاء رد حمد مؤيدا ومشيدا بمستوى اللاعب، واتخذ الفريق الإماراتي قرارا بضم اللاعب بانتظار الشهر المقبل لاتمام الموضوع رسميا.
الجزيرة يطلب 100 ألف دولار من المحرق
طلب نادي الجزيرة من إدارة نادي المحرق البحريني مبلغ 100 ألف دولار، نظير الموافقة على تمديد عقد لاعبه محمد مصطفى مع الفريق البحريني لكرة القدم.
وجاء طلب الجزيرة ردا على رغبة فريق المحرق بالتمديد للاعب لموسم آخر، حيث جاء تحديد هذا المبلغ بعد مشاورات داخل الإدارة افضت الى تحديد 100 الف دولار كشرط للموافقة، علما ان هذا المبلغ سيذهب لصندوق النادي فقط دون حصة اللاعب التي سيدفعها المحرق.
وينتظر ان  يرد المحرق على طلب الجزيرة خلال الايام المقبلة سواء بالقبول او الرفض، علما ان الفريق البحريني ابدى رضاه عما يقدمه مصطفى من مستوى جيد في الفريق، الامر الذي دفعه لمحاولة تجديد عقده.
سلمان في عمان بعد قيادة الصفا للقب اللبناني
وصل المدرب العراقي أكرم سلمان الى عمان، بعد ان قاد فريق الصفا اللبناني للظفر بلقب الدوري اللبناني برصيد 55 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن فريق النجمة.
ووصل سلمان الى عمان برفقة زوجته، لقضاء إجازة في الأردن، بعد فترة متعبة تكللت بحصول سلمان على لقب الدوري اللبناني، ليرفع من اسهمه في المنطقة العربية، خاصة وانه سبق وان قاد فريق الوحدات لتحقيق اربع بطولات في موسم واحد.
النجوم القدامى يؤجلون مبارياتهم لعيون الفيصلي والرمثا
أجل نجوم الكرة الأردنية القدامى، المباريات التي كان ينتظر ان تجرى يوم أمس ضمن بطولة قدامى اللاعبين، لاتاحة المجال امامهم لمتابعة مباراة فريقي الفيصلي والرمثا التي جرت يوم أمس، في اللقاء الفاصل لحسم هوية بطل الدوري.
وكان يفترض ان تجرى يوم أمس 3 مباريات بمشاركة قدامى الفيصلي والرمثا والوحدات والأهلي والجزيرة والجيل، ولكن اقامة مباراة الدوري، دفع اللاعبين القدامى للاجماع على تأجيل المباريات الى اليوم، حرصا على متابعة قمة دوري المناصير للمحترفين.
“الفاتحة” بين منير والجزيرة وذيب حائر
أسفر الاجتماع الذي ضم نادي الجزيرة واللاعب محمد منير، على الاتفاق على توقيع اللاعب لموسم آخر مع الجزيرة مقابل مبلغ مالي لم يتم الافصاح عنه. وقرأ الطرفان سورة الفاتحة ايذانا بالاتفاق، بانتظار التوقيع الرسمي الذي سيصار الى تحديده قريبا، الا في حال تلقى اللاعب عرضا خارجيا جيدا.
الى ذلك، جرت جلسة ايجابية بين نادي الجزيرة واللاعب عامر ذيب، أعلن خلالها الجزيرة استعداده لدفع مبلغ 60 ألف دولار للاعب شاملا جميع المتطلبات المالية، حيث ابدى اللاعب موافقته المبدئية، ولكنه فضّل عدم اعطاء الجواب النهائي لحين الوقوف على بعض الامور.
ووفق المعلومات فان ذيب متردد حتى الآن في الموافقة رسميا، حيث تشير المعلومات الى ان حب الوحدات ما يزال في قلب اللاعب الذي تلقى مفاتحة من النادي للعودة الى الفريق بانتظار اليومين المقبلين، لتحديد الوجهة النهائية.
الترك يعود للمنافسة على جائزة افضل مدرب
عاد المدير الفني لفريق العربي لكرة القدم عيسى الترك، للمنافسة على جائزة افضل مدرب خلال الموسم، وذلك بعد ان قررت اللجنة المعنية ذلك.
ووفق المعلومات فان لجنة اختيار نجوم الموسم والتي يعتبر الترك احد اعضائها، طلبت من المدير الفني للعربي في آخر الاجتماع بضرورة الخروج من الجلسة لمناقشة جائزة افضل مدرب، لتقرر اللجنة بعد ذلك اشراك الترك في المنافسة رغم طلب المدرب في وقت سابق استثناءه كونه عضوا في اللجنة.
وجاء اقتراح اللجنة باشراك الترك في السابق في ظل الانجاز الكبير والقوي الذي حققه مع العربي عندما تسلم مهمته بعد انطلاق مرحلة الاياب، حيث كان يحتل فريق العربي المركز 12 ليقوده الترك وفي عدد محدود من المباريات الى المركز 5، في قفزه شاسعة تحسب للمدرب.
الفيصلي يحضر بديلا لهايل
تعاقد النادي الفيصلي السعودي مع محترف غاني سبق وان لعب في الترجي التونسي، وذلك للعب في مركز الهجوم.
وجاء التعاقد مع المحترف الغاني، بعد فشل النادي السعودي في ضم لاعب المنتخب الوطني والنادي الفيصلي احمد هايل الذي طلب مبلغ 450 ألف دولار للاحتراف في الفيصلي السعودي، ما دفع الاشقاء للبحث عن محترف اخر قبل ان يتوصلوا لاتفاق مع الغاني. وكان الفيصلي السعودي استمزج رأي هايل للاحتراف في صفوفه، قبل ان يتراجع في ظل مطالبة نجم المنتخب الوطني بمبلغ 450 ألف دولار.
يشار الى ان فريق الفيصلي يرغب بالتجديد لنجمه هايل، الذي تنتظره ايضا عدة عروض احترافيه.
ذيابات والداود يدرسان عروضا محلية
يدرس نجما فريق منشية بني حسن المنتهية عقودهما مع فريقهما، عدة عروض غير رسمية تلقياها من عدة أندية محترفة محليا.
ذيابات والداود اللذان برزا بشكل ملفت مع المنشية، ونجحا في مشاركته في تحقيق نتائج جيدة بالدوري والكأس، لم يحسما امرهما بالتجديد للمنشية، بانتظار دراسة العروض الاخرى التي تلقياها مؤخرا، للمفاضلة بينهم قبل اتخاذ القرار النهائي.
يشار الى ان ذيابات والداود سبق وان لعبا في عدة فرق محلية، ابرزها مشاركة الداود لشباب الأردن والرمثا، فيما لعب ذيابات لعدة فرق ابرزها الرمثا.
"عدوس" يطلب فسخ العقد ويرفض التجديد
طلب نجم فريق البقعة لكرة القدم عدنان سليمان “عدوس” من إدارة ناديه فسخ عقده، رافضا التجديد في ظل انتهاء عقده مطلع العام المقبل.
واشار عدوس الى انه رفض مبدأ عرضه للبيع، ويطالب بفسخ العقد للبحث عن فرصة اخرى، في ظل الصعوبات المالية التي يواجهها في الحصول على مستحقاته المالية في النادي، خاصة وان صندوق البقعة يعاني من مشاكل مادية.
يشار الى ان عدوس تلقى مفاتحة شفهية من عدة أندية، لكن من دون ان تتبلور الامور الى خطوات رسمية.
شكوى جسام تظهر
ظهرت الشكوى التي تقدم بها المدرب العراقي ثائر جسام ضد الفيصلي، والتي سبق وان أعلن المدرب عدم وجودها في الاتحاد.
جسام الذي تلقى رد اتحاد الكرة بعدم ورود الشكوى اليه الخميس الماضي، ظل يبحث عن مصيرها، قبل ان يجدها عند المحامي في لجنة الشكاوى في اتحاد الكرة عامر السعيد.
جسام اشار في تصريح لـ”الغد” الى انه تلقى تأكيدا من السعيد بوجود الشكوى، بانتظار البت فيها خلال الساعات المقبلة.
الحارس الطرايرة يوقع لشباب الحسين
وقع حارس مرمى فريق البقعة لكرة القدم عماد الطرايرة على كشوفات نادي شباب الحسين ولمدة موسم واحد، استعدادا لمشاركته منافسات دوري المحترفين في الموسم المقبل.
وجاء توقيع اللاعب بعد سلسلة مفاوضات اسفرت عن توصل الطرفين لاتفاق نهائي، وبالتالي الانضمام رسميا للفريق الذي يحظى بدعم إداري كبير، بحثا عن نتائج جيدة في الموسم المقبل، لا سيما وان شباب الحسين يضم في صفوفه لاعبين مميزين.
قاسم يستعد لقيادة تدريبات الحسين إربد
من المنتظر ان تقوم ادارة نادي الحسين خلال الايام القليلة المقبلة، بتوجيه الدعوة للاعبي فريقها الكروي للتجمع ومباشرة المرحلة الأولى من رحلة الاعداد لدوري أندية الدرجة الأولى، بقيادة المدرب اسامة قاسم والذي من المقرر ان يتولى مهام الادارة الفنية للفريق بعد تنسيب لجنة الكرة لادارة النادي بضرورة التعاقد مع قاسم كمدير فني للفريق خلال المرحلة المقبلة، بانتظار ان تكتمل صفوف الفريق عقب عودة لاعبيه المعارين للعديد من الاندية الاخرى.
ومن المتوقع ان تكون مرحلة الاعداد طويلة وجادة تمهيدا لاعادة هيبة الفريق، التي اهتزت عقب هبوطه لدوري اندية الدرجة الاولى وفشله باستعادة موقعه في دوري المحترفين الموسم الماضي.
وأكد رئيس لجنة الكرة محمود رشدان ان المرحلة المقبلة ستكون مهمة في مسيرة الفريق الساعي للعودة واستعادة مكانه الطبيعي بين فرق النخبة بدوري المحترفين، مشيرا الى ان ادارة النادي ستعقد مؤتمرا صحافيا يوم الاربعاء المقبل لتقديم المدير الفني الجديد للفريق واستعراض استراتيجية العمل وبرنامج الاعداد.
وتتجه النية لاستعادة ابناء النادي وطيوره المهاجرة امثال المهاجم انس الزبون والمدافع محمد بلص ولاعب خط الوسط صلاح الغرام وذلك للاستفادة من خبراتهم وقدراتهم الىجانب اللاعبين الشباب الذين سيتم الزج بهم خلال منافسات الدوري.
العزام في طريقه للصريح
بات من المؤكد انضمام قائد فريق كفرسوم سليمان عزام لنادي الصريح بعد انتهاء عقده رسميا مع ناديه الام كفرسوم مع نهاية الموسم الكروي الحالي.
وأكدت مصادر مطلعة بأن المفاوضات الجارية بين الطرفين وصلت مراحل متقدمة بانتظار الاتفاق النهائي حول الجوانب المالية المتعلقة بالعقد الاحترافي ليكون سليمان اللاعب الثاني من كفرسوم الذي يلتحق بفريق الصريح بعد المدافع ابراهيم فيصل.

كواليس النجوم

• إدارة ناد محترف، تلقت اتصالا من النادي الفيصلي السعودي أول من أمس، لاستمزاج رأيها في احتراف احد نجوم الفريق في الدوري السعودي.. الإدارة ينتظر ان تكون بحثت الموضوع ليلة أمس قبل الرد النهائي.
• فريق البسيتين البحريني الذي يلعب في صفوفه اللاعب نضال الجنيدي، حقق فوزا كبيرا أول من أمس على فريق الأهلي الذي يحترف في صفوفه اللاعب محمد عبدالحليم بنتيجة 4-1، ضمن منافسات الدوري البحريني.
• نجم دفاع فريق الفيصلي لكرة القدم ابراهيم الزواهرة، لفت انظار عدة أندية خارجية، في المستوى المتميز الذي يقدمه مع الفريق... اللاعب الذي يرتبط مع الفيصلي لموسم آخر، بات ضمن خيارات تلك الأندية.
• لاعبو فريق العربي يتوجهون يوم غد الثلاثاء الى الديار المقدسة، لإداء مناسك العمرة... عدد اللاعبين المتوجهين الى الديار المقدسة تلقص الى 11 لاعبا فقط في ظل ارتفاع عدد المعتذرين.... الى ذلك، يتوجه لاعبو فريق اليرموك يوم الاربعاء المقبل ايضا الى الديار المقدسة لاداء مناسك العمرة، علما ان رحلة العربي واليرموك لاداء مناسك العمرة تأتي مكافأة الثبات في دوري المحترفين.
• فريق السالمية الكويتي الذي يحترف في صفوفه اللاعب عدي الصيفي، خسر أول من أمس امام فريق النصر بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الدوري الكويتي.
• النادي العربي ابدى سعادته بتواجد لاعبه احسان حداد بين المرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب صاعد.. العربي يرى ان حداد يستحق الجائزة في ظل الميزات التي يتحلى بها الى جانب مشاركاته وعروضه القوية، خاصة وانه لعب اساسيا في الفريق، وساهم في تحقيق نتائج ملفتة.
• حارس مرمى ناد محترف، توصل لاتفاق مع ناد آخر للانتقال الى صفوف فريقه الكروي للعب في صفوفه خلال المواسم الثلاثة المقبلة.. اعلان التعاقد لم يتم الافصاح عنه حتى الآن لاسباب تتعلق بالحارس بانتظار الايام المقبلة لكشف الموضوع.
• جائزة افضل إداري خلال الموسم باتت محصورة بين اداريي الفيصلي والجزيرة واليرموك، مع احتمالية دخول إداريي الرمثا والعربي، رغم ان الفرق المذكورة اولا هي الاقوى للمنافسة.

 khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ماذا يحصل (زيد الريان)

    الاثنين 7 أيار / مايو 2012.
    ادري الفيصلي افضل اداري تامر العدوان؟؟؟؟؟ هذا كلام غير منطقي لاننا كلنا نعلم انه تعرض للعقوبة اكثر من مرة؟؟؟؟ عامر ذيب لن يخرج من الوحدات
  • »تصحيح (إربداوي)

    الاثنين 7 أيار / مايو 2012.
    يجب أت تعرف بأن مدرب الاتفاق هو مدرب مقال وليس مستقيل!!