طرح 16 ألف بطاقة لمباراة اليوم

اتحاد الكرة ينجز ترتيبات قمة الفيصلي والرمثا

تم نشره في الأحد 6 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • عدد من الحضور خلال الاجتماع التنسيقي الخاص بمباراة الفيصلي والرمثا أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان- الغد- انجز اتحاد الكرة الترتيبات الإدارية والفنية للمباراة الفاصلة لتحديد بطل دوري المناصير للمحترفين لموسم 2011-2012، التي تجمع بين الفيصلي والرمثا في السادسة من مساء اليوم على ستاد عمان، من خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد أمس بمقر اتحاد كرة القدم وبحضور كافة الجهات ذات العلاقة وادارتي الفيصلي والرمثا.
وفي بداية الجلسة عبر مدير دائرة المسابقات عوض الشعيبات باسم اتحاد كرة القدم، عن تقديره العميق لكل اركان اللعبة عامة والجهات الأمنية على وجه الخصوص ومديري المدن الرياضية والاندية على وجه الخصوص، لتعاونها وتجاوبها مع الاتحاد خلال الموسم مؤكدا على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين كل اركان اللعبة.
وأكد ان الغاية من الاجتماع وكل القرارات التي تصدر عنه هدفها سلامة الجمهور واللاعبين وكل اركان اللعبة وبعد نقاش امتد لأكثر من ساعتين اتخذت القرارات التالية:
- يتولى الاتحاد الأردني لكرة القدم الاشراف على جميع الامور التنظيمية للمباراة.
- طرح  16000 تذكرة في الاسواق وهي السعة الحقيقية للستاد، على ان يتم طرح التذاكر اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح اليوم في كل من مدينة الرمثا وفي مدينة الحسين للشباب.
- تحديد 4000 تذكرة للدرجة الأولى يمين باللون الازرق للنادي الفيصلي و 4000 تذكرة للدرجة الاولى يسار باللون الابيض لنادي الرمثا، ويتم توزيع جماهير الفريقين على الدرجة الثانية بالتساوي، بحيث يكون جمهور فريق النادي الفيصلي على يمين المنصة وجمهور نادي الرمثا على يسار المنصة وتكون البطاقات باللون الاصفر.
- عدم دخول المركبات الى ساحات مدينة الحسين للشباب باستثناء البوابة رقم 1، حيث يسمح بدخول مركبات الاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية فقط.
 - الدخول من البوابة رقم 2 لجماهير الرمثا للدرجة الأولى يسار والبوابة رقم 9 والبوابة رقم 5 لجمهور النادي الفيصلي للدرجة الأولى يمين المنصة والدرجة الثانية والبوابة رقم 3 للبطاقات الصفراء الدرجة الثانية.
 - فصل الساحة الرئيسية للدرجة الثانية بحاجز  شيك حتى صرح الشهيد لفصل جمهور الفريقين.
- تواجد قوات الدرك اعتباراً من الساعة الثانية عشرة ظهراً وفتح الابواب بنفس الموعد.
- الغاء العمل بجميع البطاقات الصادرة عن الاتحاد على ان يتم صرف 11 بطاقة لاعضاء مجلس إدارة كل ناد فقط وعدم السماح باصطحاب الاطفال.
- الغاء الدخول الى المنصة A وكذلك المنطقة B.
- عدم السماح بدخول أي شخص من مدخل اللاعبين باستثناء لاعبي الفريقين والجهاز الفني والاداري المسجلين في كشف الاتحاد والحكام وجامعي الكرات فقط.
- السماح بدخول المركبات للاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية وبطاقات الصحفيين من الباب رقم 1 لمدينة الحسين.
- يسمح للصحفيين الحاصلين على الباجات التي تم اصدارها مؤخراً بالدخول الى منطقة الصحفيين في المنصة الرئيسية ويكون الدخول من المنصة الرئيسية.
- البطاقات الموسمية للمصورين تبقى سارية المفعول ويكون دخولهم من بوابة سيارات الدفاع المدني فقط من الجهة اليمنى للمنصة في ستاد عمان.
- جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الفيصلي على يمين المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
- جلوس اللاعبين البدلاء لنادي الرمثا على يسار المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.
- يلتزم اللاعبون والإداريون المتواجدون على مقاعد البدلاء بارتداء البطاقات المخصصة لهم بالإضافة الى الشباحات للاعبين الاحتياطيين.
- ضرورة الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي تم تسليمه لمندوبي الفرق.
- ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة.
- يسمح لجميع اللاعبين البدلاء الإحماء خلف المرمى القريب من مقاعد بدلاء النادي شريطة تواجد احد أفراد الجهاز الفني وبدون استخدام الكرة ويجب ارتداء الشباحات طوال فترة المباراة وخلال عملية الإحماء.
 - عدم السماح لأي جهة تلفزيونية التواجد داخل الملعب باستثناء الجزيرة الرياضية، اضافة الى ثلاثة مصورين خاصين بالاتحاد اضافة الى السماح لمصوري قناة الفيصلي التلفزيونية بالتصوير خلال فترة الاحماء قبل المباراة فقط.
- عدم إطفاء الأنوار الرئيسية للملعب إلا بعد خروج آخر شخص متواجد وبإشارة واضحة من مراقب المباراة.
- تواجد سيارتي إسعاف قبل بدء المباراة بساعتين على اقل تقدير ويكون الاخلاء إلى المستشفى التخصصي.
- التأكيد على قرار الاتحاد فيما يتعلق باطلاق الهتافات المسيئة من جمهور الفريق.
- يتم خروج جمهور الفريق الخاسر اولاً بعد انتهاء مراسم التتويج الخاصة بفريقه.
- الطلب من مندوب ادارة العمليات بضرورة توفير مرافقة أمنية لحافلات الفرق، حيث ستكون حركة حافلة النادي الفيصلي من امام فندق الارينا في شارع الجاردنز في منطقة الشميساني الساعة الثالثة والنصف بالنسبة لنادي الرمثا توفير المرافقة الامنية من بداية شارع الأردن الساعة 3.30 وتأمين دورية نجدة لحكام المباراة من فندق عمان الشام حيث ستكون الحركة اعتباراً من الساعة 3.30 عصراً.
- عند التتويج يتم نزول رئيسي الناديين برفقة راعي المباراة ومندوب الاتحاد فقط.
- الأشخاص المخول لهم الدخول إلى ارض الملعب هم الحاصلون على تصاريح خاصة مصروفة من الاتحاد فقط (باجة) وبالتعاون مع مدير تنظيم الملاعب.
- عدم إطلاق الألعاب النارية على ارض الملعب.
- ضرورة تنسيق إدارات الناديين مع روابط المشجعين للتحلي بالروح الرياضية.
- الزي الرسمي للمباراة يكون زي النادي الفيصلي ازرق سماوي للقميص وابيض للشورت وازرق سماوي للجوارب ويكون زي حارس المرمى اصفر للقميص واصفر للشورت واسود للجوارب ويكون زي نادي الرمثا كحلي كامل وحارس المرمى اسود كامل وفي حال عدم موافقة حكم المباراة على الزي الرسمي للفرق يقوم النادي الفيصلي بتغيير الزي، وذلك بعد ان تم اجراء القرعة ويكون اللعب بالقميص الابيض والشورت الاسود والجوارب البيضاء.

التعليق