متفرقات من ملاعب كرة القدم العراقية

زيكو يعود إلى بغداد وغلام قريبا في الدوري الأردني

تم نشره في السبت 5 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • المدير الفني البرازيلي للمنتخب العراقي لكرة القدم زيكو - (من المصدر)

عمار السامرائي

عمان - أجرى منتخب العراق لكرة القدم يوم الخميس في بغداد، أولى وحداته التدريبية بقيادة زيكو، استعدادا لخوض مباراته الأولى أمام المنتخب الأردني في افتتاح تصفيات الدور الرابع والمؤهل لمونديال البرازيل.
وفي ضوء وصول المدرب البرازيلي زيكو يوم الخميس الى بغداد، قال عبد الخالق مسعود النائب الأول لرئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، إن وصول زيكو ارجأ مغادرة رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود الى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في اجتماعات الاتحاد العربي للعبة.
وأوضح مسعود، أن رئيس الاتحاد سيعقد اجتماعا مع زيكو، من أجل مناقشة البرنامج الاعدادي، الذي قدمه المدرب البرازيلي الى اتحاد اللعبة، تحضيرا للمرحلة الحاسمة من تصفيات مونديال البرازيل، وكذلك مناقشة المعسكر التدريبي المقبل للمنتخب العراقي الاسبوع المقبل في تركيا، ويستمر اسبوعين.
"حمودي" يؤكد أحقية العراق في بلوغ المونديال
أكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، أحقية المنتخب العراقي في بلوغ المنافسات النهائية عن القارة الصفراء المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
وقال حمودي خلال استقباله في مقر اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد الكرة ناجح حمود، ونائبه عبد الخالق مسعود وعضوي الاتحاد طارق احمد وكامل زغير: "أن المنتخب الوطني يمتلك نخبة من أفضل اللاعبين في المنطقة بسبب تراكم الخبرات لديهم التي امتدت من تصفيات أثينا الى يومنا هذا ما يجعلنا نثق بقدرات من يرتدون قميص المنتخب للمهمة الوطنية المقبلة".
وأضاف: "أن المكتب التنفيذي سيقدم كل أنواع الدعم للمهمة الوطنية، التي تنتظر أبناءنا في تحقيق أحلام العراقيين بخوض غمار مونديال البرازيل، وتكرار سيناريو العام 1986 في المكسيك، مشيراً الى ان الواجب الوطني يحتم علينا كلجنة اولمبية ان نقدم الدعم الخاص لاتحاد الكرة المركزي، لتوفير المعسكرات والمباريات التجريبية للمنتخب، للدخول في التصفيات الآسيوية النهائية بثقة عالية بالنفس لتحقيق الحلم الذي سيصبح حقيقة بهمة المخلصين".
"عبد العباس" يطالب بميزانية مفتوحة للمنتخب
طالب مدير المنتخب الوطني بكرة القدم رياض عبد العباس، المؤسسات الحكومية ووزارة الشباب والرياضة في العراق، بتوفير ميزانية خاصة للمنتخب الوطني في رحلة مشاركة في التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لمونديال البرازيل.
وقال مدير المنتخب: "إن جميع الامور الإدارية الخاصة بالمنتخب تسير وفق ما هو مخطط لها، إلا اننا نتوقع أن تواجهنا بعض الصعوبات ومنها مسألة الجانب المالي".
وطالب عبد العباس المؤسسات الحكومية ووزارة الشباب والرياضة مساندة اتحاد الكرة، بتوفير ميزانية خاصة للمنتخب العراقي كون مسيرة المنتخب طويلة، وتتطلب التزامات مالية كبيرة لا تتوفر في ميزانية اتحاد الكرة حاليا.
"ظاهرة مخيفة" تجتاح ستة من لاعبي المنتخب !
يمر المنتخب العراقي ولاعبوه في حالة تأرجح من ناحية الجاهزية الفنية للاعبين، حيث بلغ عدد لاعبي المنتخب العراقي المحترفين ستة لاعبين بدون أندية، بعد أن فسخ علي صلاح عقده مؤخرا مع نادي الوحدات الأردني، لينضم الى القائمة التي تضم كلا من: هوار ملا محمد الذي يفاوض ناديه لفسخ عقده، وكرار جاسم الذي فسخ عقده فعليا، ومصطفى كريم الذي يعاني بعد توقف الدوري المصري، وعماد محمد الذي ما تزال قضيته معلقة مع ناديه الإيراني، بالاضافة الى سامال سعيد الذي فسخ عقده مؤخرا.
"غلام" قريبا في الدوري الأردني
علمت "الغد" من مصدر مقرب من المدافع الدولي العراقي جاسم محمد غلام، أن اللاعب قد اقترب من التعاقد مع أحد الأندية الكبيرة في الدوري الأردني.
وأضاف المصدر: "أن جاسم اقترب من التعاقد مع ناد أردني سيمثله في الموسم المقبل، بعد أن تم الإتفاق تقريبا بين الطرفين".
جاسم غلام من مواليد 1979 وسبق له اللعب في صفوف ناديي الوحدات والبقعة.

ammar.hamad@alghad.jo

التعليق