القرعة يوم 13 الشهر الحالي في الإمارات

منتخب الشباب الكروي يرفع درجة التحضير للنهائيات الآسيوية

تم نشره في الأربعاء 2 أيار / مايو 2012. 03:00 صباحاً
  • اعضاء منتخب الشباب والجهاز الفني أثناء مشاركته في تصفيات آسيا -(الغد)

محمد عمّار

عمان – رفع المدير الفني لمنتخب الشباب لكرة القدم الكابتن جمال أبو عابد، من درجة التحضيرات للنهائيات الآسيوية المقررة في دولة الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، حيث ستجرى القرعة يوم الأحد 13 أيار (مايو) الحالي.
وأشار أبو عابد، الى ان خسارة المنتخب مباراتيه أمام فريق الأمعري الفلسطيني 1-3 و0-3، لم تفت في عضد المنتخب الذي تم تجميعه للتو، حيث إنه وافق على خوض المباراتين بعيدا عن حسابات الفوز والخسارة، كون المنتخب لم يتجمع منذ ان تأهل الى النهائيات العام الماضي.
وأضاف أبو عابد، ان المنتخب يتحضر بدنيا من خلال تدريبات في الفترة المسائية وبشكل يومي (باستثناء يومي الجمعة والاثنين)، وذلك لاستعادة الحالة البدنية للاعبين إزاء التدهور الكبير الذي أصاب اللاعبين، جراء الابتعاد بسبب الدراسة أو أسباب أخرى.
ونوه أبو عابد الى انه ينتظر وصول مستشار رئيس اتحاد الكرة؛ الكابتن محمود الجوهري، لوضع الخطوط العريضة للبدء في التدريبات والمعسكرات الداخلية والخارجية وبرمجة أنشطة المنتخب كافة، إضافة الى المتابعة الحثيثة للقرعة، وبالتالي وضع مدارس كروية تحت المجهر، لإقامة معسكرات ومباريات ودية تحضيرا للنهائيات الآسيوية، مشيرا الى ان الأمل يحدوه كمدرب وطني ان يصل بالمنتخب الى نهائيات كأس العالم للشباب.
وأشار أبو عابد، الى ان المنتخب شارك في مباراتي الفريق الفلسطيني بفريق في كل من الشوطين، وذلك لثبوت التراجع الكبير على الجانب البدني للمنتخب، بالإضافة الى غياب 6 من لاعبي المنتخب المنضوين مع أنديتهم في الجولة الأخيرة من دوري المحترفين.
وقال أبو عابد، إن نتيجة المباراتين ليست مقياسا، في ظل أول تجمع للمنتخب بعد فترة ركود طويلة، لأسباب متعددة، بيد ان التنسيق سيكون على أعلى مستوى للبحث عن خطة إعداد للمنتخب، وانه مع الجهازين الفني والإداري سيعملون في الأسبوع المقبل لإقامة وجبات تدريبية خاصة لإعادة مؤشر اللياقة البدنية الى المستوى المطلوب، قبيل الدخول في معمعة المباريات الودية التي ستأتي في أغلبها على مستوى رفيع، وذلك للوقوف على الجاهزية الفنية والبدنية والتكتيكية للاعبين، واستثمار الفرص المتاحة كافة للوصول الى المونديال الشبابي، وتكرار إنجاز منتخب 2008.
وأشار أبو عابد الى انه سيتم عقد مؤتمر صحفي خلال الأسبوع المقبل، لاطلاع الجميع على البرنامج المعد لمنتخب الشباب، وان الجميع في انتظار القرعة، لوضع جدول زمني آخر لرفع القدرة الفنية لدى لاعبي المنتخب تمهيدا للاستحقاق الأهم وهو نهائيات آسيا من دون إغفال المشاركة ببطولة كأس العرب التي تعد الانطلاقة الحقيقية في البرنامج الإعدادي للمنتخب.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق