فيرغسون: "سيتي" سيحرز اللقب إذا فاز بالدربي

تم نشره في الاثنين 30 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

لندن- قال أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد إن مصير لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم سيكون بالتأكيد بين يدي مانشستر سيتي إذا فاز على يونايتد المتصدر بستاد الاتحاد اليوم الاثنين.
ويتقدم يونايتد بثلاث نقاط قبل لقاء القمة المرتقب لكن فوز سيتي سيدفع به إلى الصدارة بفارق الأهداف قبل مباراتين على نهاية المسابقة، وقال فيرغسون لموقع يونايتد على الإنترنت أمس الأحد "أعتقد أن سيتي قد يفوز باللقب. في ظل تبقي مباراتين على النهاية سيملكون فرصة كبيرة".
وبعد مواجهة اليوم سيلعب يونايتد حامل اللقب بملعبه ضد سوانسي سيتي ثم يختتم الموسم خارج أرضه أمام سندرلاند، وستكون المباراة قبل الأخيرة لسيتي على أرض نيوكاسل يونايتد الذي يسعى للتأهل الى دوري أبطال اوروبا قبل ان يلتقي فريق المدرب روبرتو مانشيني مع كوينز بارك رينجرز المهدد بالهبوط في الجولة الأخيرة يوم 13 أيار (مايو).
وكان يونايتد متقدما بثماني نقاط على سيتي في منتصف نيسان (ابريل) لكن الخسارة أمام ويغان اثليتيك ثم التعادل 4-4 على أرضه مع ايفرتون في الجولة السابقة عندما أهدر تقدمه 4-2 أعادت جاره اللدود إلى سباق المنافسة، وقال فيرغسون إنه يدرس "خيارين أو ثلاثة" بالنسبة للتشكيلة التي ستواجه سيتي الذي فاز بثلاث مباريات على التوالي.
وأضاف فيرغسون "أعلم ما نريد أن نفعله في المباراة. نملك خبرة كافية وسرعة داخل الفريق.. ونملك لاعبين جيدين بما يكفي، المباراة قد تحسم عن طريق أي شيء.. أتمنى ألا يحدث ذلك عبر قرار سيئ".
وقال مانشيني إن كل الضغط يقع على يونايتد، وأضاف المدرب الإيطالي "لا يوجد علينا أي ضغط لأنه ليس لدينا ما نخسره، بالنسبة لهم أعتقد أن التعادل سيكون نتيجة جيدة.. لكني لا أعتقد أن لدى (يونايتد) هذه العقلية. إنهم مثلنا لا يلعبون من أجل التعادل.. نرغب في الفوز دائما وأيضا عندما تواجه فريقا أفضل مثل اللعب أمام يونايتد".
وأصبح المهاجم متقلب المزاج ماريو بالوتيلي جاهزا للمشاركة مرة أخرى لكن من المستبعد أن ينهي مانشيني الشراكة بين سيرجيو أغويرو ومهاجم يونايتد السابق كارلوس تيفيز.
وقال مانشيني إنه سيبيع على الأرجح بالوتيلي غير المنضبط في نهاية الموسم بعد حصوله على بطاقة حمراء في اللقاء الذي انتهى بالهزيمة 1-0 أمام أرسنال في الثامن من نيسان (ابريل).
وردا على سؤال ما اذا كان بوسعه الثقة بمواطنه الايطالي بالوتيلي في مثل هذه المباراة المهمة قال مانشيني مبتسما "أعتقد نعم في هذه المباراة.. في هذه المباراة  فقط".-(رويترز)

التعليق