البريميرليغ

ثلاثية توريس تقود تشلسي لسحق كوينز بارك

تم نشره في الاثنين 30 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • مهاجم تشلسي فرناندو توريس يسجل هدفا في مرمى كوينز بارك رينجرز أمس-(رويترز)

لندن- أحرز الإسباني فرناندو توريس الذي استعاد الثقة أمام المرمى على نحو مفاجئ، أول ثلاثية له مع تشلسي ليتوج الفريق المتأهل الى نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم أسبوعا رائعا بسحق كوينز بارك رينجرز 6-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.
وسجل توريس، الذي غاب عنه التألق منذ انضمامه إلى تشلسي مقابل 50 مليون جنيه استرليني (81.3 مليون دولار تقريبا) من ليفربول قبل 15 شهرا أهدافه الثلاثة بلمسات حاسمة ليضيفها إلى الهدف الذي أحرزه في مرمى برشلونة يوم الثلاثاء ليمنح الفريق اللندني بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال ضد بايرن ميونيخ.
وهز توريس الشباك مرتين في الشوط الأول بعدما تقدم تشلسي بهدف دانييل ستوريدج عقب مرور 46 ثانية قبل أن يضيف جون تيري هدفا ثانيا بضربة رأس.
وأكمل توريس الثلاثية في الدقيقة 64 بلمسة متقنة في شباك بادي كيني بعد تمريرة خوان ماتا وهو هدف أثار سعادة مالك النادي رومان ابراموفيتش في المدرجات.
واختتم البديل فلوران مالودا السداسية قبل عشر دقائق من نهاية المباراة قبل ان يتمكن جبريل سيسي من تسجيل هدف لكوينز بارك المهدد بالهبوط.
وقال توريس الذي سجل ثلاثة أهداف فقط في الدوري وثمانية في جميع المسابقات هذا الموسم قبل مباراة كوينز بارك، لمحطة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "كان أسبوعا صعبا للغاية علينا.. لكنه كان مهما جدا بالانتصار (في مجموع المباراتين) على برشلونة وهذه النتيجة المهمة".
واضاف "يجب أن نواصل حصد النقاط. أنا سعيد جدا بهذه الثلاثية وأتمنى أن تكون بداية للمزيد".
وبهذا الفوز ارتفع رصيد تشلسي إلى 61 نقطة متأخرا بنقطة واحدة وراء نيوكاسل يونايتد الخامس.
وارتقى توتنهام إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن نيوكاسل بعد فوزه بملعبه على بلاكبيرن روفرز المتعثر بهدفين نظيفين أحرزهما الهولندي رفاييل فان در فارت (22) وكايل ووكر (75).
وضمن مانشستر يونايتد المتصدر ومانشستر سيتي صاحب المركز الثاني-اللذان سيلتقيان معا اليوم الاثنين التأهل لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، بينما اقترب ارسنال الذي يحتل المركز الثالث من الحصول على بطاقة الصعود المباشرة الثالثة لدور المجموعات.
لكن صاحب المركز الرابع لن يضمن التأهل إلى الأدوار التمهيدية في دوري الأبطال. واذا تغلب تشلسي على بايرن في النهائي الشهر المقبل واحتل مركزا خارج الأربعة الأوائل فسينتزع بطاقة التأهل الأخيرة.
وفي الوقت الذي بني فيه تعادل تشلسي 2-2 في برشلونة الذي منحه الفوز 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي، على الصلابة الدفاعية والهجمات المرتدة أظهر الفريق اللندني نزعته الهجومية منذ صفارة البداية في مباراة أمس التي سحق فيها منافسا أكثر تواضعا.
وبدأ ستوريدج مهرجان الأهداف عندما سدد في شباك كيني من خارج منطقة الجزاء قبل أن يضاعف صاحب الأرض تقدمه في الدقيقة 13 عندما وضع تيري الذي طرد أمام برشلونة وسيكون موقوفا في النهائي ضد بايرن، الكرة برأسه في المرمى عقب ركلة ركنية نفذها ماتا.
وأحرز توريس هدفه الأول بعد ست دقائق أخرى عندما تلقى تمريرة سالومون كالو ليراوغ الحارس كيني ويضع الكرة في الشباك. وبعد 25 دقيقة استفاد المهاجم الاسباني من سوء فهم بين كيني والمدافع نيدوم أونوها ليحرز الهدف الرابع.
وبقي كوينز بارك متقدما بمركز واحد على منطقة الهبوط برصيد 34 نقطة متقدما بفارق الأهداف على بولتون واندرارز. ويملك بلاكبيرن 31 نقطة بينما تأكد هبوط ولفرهامبتون واندرارز للدرجة الثانية.
ترتيب فرق الصدارة
1 - مانشستر يونايتد 83 نقطة من 35 مباراة
2 - مانشستر سيتي 80 من 35
3 - ارسنال 66 من 36
4 - توتنهام 62 من 35
5 - نيوكاسل 62 من 35 -(وكالات)

التعليق