"كاين جي تي أس" تتحضر لإطلالتها العالمية الأولى

تم نشره في الاثنين 30 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • بورش كاين جي تي إس - (من المصدر)

دبي - ستحتفل بورشه بالتقديم العالمي الأول لطراز "كاين جي تي إس" Cayenne GTS الرياضي متعدد الاستعمالات أثناء معرض الصين للسيارات في العاصمة بكين، يرافقه الجيل الجديد من "بوكستر" Boxster الذي سيسجّل حضوره الأول في القارة الآسيوية. وسيفتح "معرض بكين الدولي للسيارات" 2012 أبوابه للجمهور في 27 نيسان (أبريل) 2012 ويستمر لغاية 2 أيار (مايو) 2012.
وتُعتبر الصين أسرع الأسواق نمواً بالنسبة إلى شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، ومقرّها شتوتغارت. كما أنها أكبر سوق لبورشه بعد الولايات المتحدة الأميركية وقبل السوق الألماني المحلي. وما الدليل على ذلك سوى مبيعات صانع السيارات الرياضية في الصين، التي وصلت إلى أكثر من 24.000 سيارة في العام الفائت، ما يمثل رقماً قياسياً جديداً للشركة وارتفاعاً بنسبة 65 % عن مبيعات العام 2010. في هذا السياق، قال بيرنهارد ماير، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق في شركة بورشه: "تحتلّ بورشه مكانة رائدة في سوق السيارات الرياضية في الصين، إذ استحوذت على حصة 46 % منه في العام الفائت. ومنذ تأسيس فرعنا في العام 2008 ولغاية اليوم، وصلت مبيعاتنا من السيارات الرياضية إلى 8.831 سيارة، تشمل طرازات "911" و"كايمن" Cayman وبوكستر".
وكما جرت العادة، كان طراز "كاين" Cayenne الأكثر شهرة في الصين العام 2011، بعدما وصلت مبيعاته إلى 13.283 سيارة. وللمرة الثانية على التوالي، جرى تسليم أكبر عدد من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات إلى الصين مقارنة بأي دولة أخرى حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر الصين حالياً السوق الأكبر عالمياً لطراز "باناميرا" Panamera، وثاني أكبر سوق فردي لطرازي بوكستر و"كايمن" الرياضيين ذوي المحرك الوسطي.

التعليق