تجار ديرعلا يشكون تعدي أصحاب البسطات على الشوارع والأرصفة

تم نشره في الأحد 29 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

 حابس العدوان

ديرعلا - اشتكى عدد من تجار سوق الصوالحة في ديرعلا من انتشار البسطات أمام محالهم التي أضرت كثيرا بمصالحهم.
وطالب التجار بلدية ديرعلا الجديدة " باتخاذ الاجراءات اللازمة لحمايتهم من تعديات اصحاب البسطات خاصة انهم يعملون بدون ترخيص، ولا يترتب عليهم أية مصاريف كالتجار، لافتين الى انهم اصبحوا يفكرون باغلاق محالهم التجارية اذا ما استمر الوضع على هذا الحال.
ويؤكد ابو محمد انه خسر عددا كبيرا من الزبائن وان حركة البيع تراجعت بسبب إغلاق واجهات محله من قبل اصحاب البسطات، مضيفا ان الزبائن لا يستطيعون التوقف للشراء، لعدم وجود اماكن اصطفاف.
وقال ان الامور وصلت الى حد "اننا لا نستطيع  تحميل أو تنزيل البضائع  لعدم تمكن السيارات من الوصول الى واجهات محالنا". وبين ابومحمد ان اصحاب البسطات  يقومون باستغلال الارصفة وجوانب الشوارع  بغير حق، ودون الحصول على تصريح رسمي من البلدية، لافتا الى ان الشارع اصبح عبارة عن مكب لنفايات بسطاتهم.
ويشير خلف ان البسطات هي السبب الرئيس لأزمة السير الخانقة التي يعاني منها المواطنون يوميا، موضحا "اننا قمنا بمراجعة اصحاب الاختصاص أكثر من مرة، الا انهم لم يتخذوا أية اجراءات ملموسة".
واضاف خلف ان " اصحاب البسطات يسببون ازعاجا كبيرا، فاصواتهم وهم ينادون على بضائعهم تشكل ضجيجا في المنطقة، موضحا انهم في كل يوم يجدون كميات كبيرة من الأوساخ أمام محلاتنا والتي تترك على الأرض وفي الطريق فيضطرون الى جمعها والقائها في الحاويات.
بدوره أكد رئيس لجنة بلدية ديرعلا الجديدة ان البلدية قامت بأكثر من حملة لمنع اصحاب البسطات من الاعتداء على الشوارع والارصفة وواجهات المحال التجارية، مضيفا ان البلدية تمكنت من تحسين وضع السوق خلال الاشهر الماضية ولم يتبق الا عدد محدود من البسطات، "سنقوم بمخاطبة الحاكم الاداري بخصوصها".
من جانبه بين متصرف لواء ديرعلا رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة حكم الفاعوري ان اللجنة بالتعاون مع البلدية ومديرية الصحة تقوم دوريا بجولات مكثفة على السوق لازالة البسطات التي تسبب ازمة مرورية، موضحا انه تم انشاء سوق شعبي في المنطقة لاستغلاله من قبل اصحاب البسطات.
واشار الى نقل العديد منهم الى هذا السوق، الا ان البعض يأبى الانتقال، مؤكدا المتصرفية ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

التعليق