تمارين تقضي على السيلوليت

تم نشره في الأحد 29 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • صعود السلالم لمدة 15 دقيقة في اليوم يزيل السيلوليت - (أرشيفية)

عمان- الغد- السيلوليت هي الخلايا الدهنية التي تظهر تحت الجلد وتسبب الإزعاج للعديد من النساء. هرمون الإستروجين الموجود عند السيدات هو الذي يؤدي إلى تكدّس الدهون في الأفخاد والأوراك. كما أنّ الإكثار من تناول القهوة، يخفف من نسبة الإيلاستين في البشرة، ما يعزّز ظهور السيلوليت.
تلجأ المرأة عادة الى المراكز التجميلية التي تكلّف ملايين الدولارات من أجل التخلّص من مشكلة السيلوليت. لكن هذه الوسيلة لا تأتي دوماً بالنتائج المرضية. لهذا، ينصح موقع بوابة المرأة العربية، باتباع الغذاء المناسب وتجنّب الأطعمة الغنية بالدهون مثل التشيبس، والبسكويت، والكيك، والدونتس، والشوكولا وممارسة التمارين الرياضية.
الرياضة تعتبر فعلاً إحدى أفضل الوسائل للتخلص من السيلوليت. لذا، فممارسة التمارين الرياضية بانتظام تساعدك في القضاء على هذه المشكلة المزعجة. أبرز التمارين الرياضية التي تزيل السيلوليت هي:
- تمرين الفخدين: قفي وابعدي قدميك عن بعضهما، ومدي ذراعيك الى الأمام ثم انخفضي بحوضك كأنك تجلسين على المقعد مع المحافظة على ظهرك في وضعية مستقيمة. عودي الى الوضعية الأولى وكرّري التمرين 15 مرة.
- تمرين المقص: استلقي على ظهرك وارفعي رجليك الى الأعلى وحركيهما بعكس بعضهما. مارسي هذا التمرين لـ10 دقائق في اليوم.
- تمرين الأرداف: استلقي على الجنب الأيسر والقي رأسك على يدك اليسرى ثم ارفعي رجلك اليمنى نحو الأعلى. كرري هذا التمرين 15 مرة على كل جنب.
- ركوب الدراجة في الهواء الطلق لمدة 30 دقيقة من يوم الى آخر.
- صعود السلالم لمدة 15 دقيقة في اليوم.

التعليق