تواصل امتناع طلبة مدرسة أساسية بالكرك عن الدوام لليوم الثاني

تم نشره في الجمعة 27 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – تواصل امتناع طلبة مدرسة العالية الاساسية المختلطة في بلدة المغير بلواء القصر بمحافظة الكرك لليوم الثاني عن الانتظام بالدراسة، احتجاجا على ما زعموا انه "سوء معاملة" من قبل مديرة المدرسة.
ورفض ذوو 53 طالبا وطالبة إرسال أبنائهم للمدرسة، مؤكدين بقاء الطلبة بالمنازل لحين استجابة الجهات الرسمية لمطالبهم.
وزعم طلبة وأولياء أمورهم أن "مديرة المدرسة التي مضى على تعيينها شهران، تقوم بالإساءة للطلبة من خلال محاباة البعض على حساب البعض الآخر، إضافة إلى قيامها بضرب الطلبة بدون أي مبررات".
وقال حافظ العقبي ولي أمر طالب إن "الطلبة بالمدرسة يتعرضون للإساءة بشكل يومي من قبل المديرة، حيث تقوم بالتلفظ بألفاظ نابية بحقهم ونعتهم بأوصاف سيئة وعلى الإذاعة المدرسية".
وشدد على أن "المديرة تقوم بمعاقبة طلبة، في حين تقوم بمحاباة آخرين، من أقاربها ومعارفها"، مشيرا إلى أن "غالبية الطلبة تركوا المدرسة الى غير رجعة لحين قيام الجهات الرسمية في مديرية تربية لواء القصر بإيجاد حل رسمي لمشكلة المديرة، وتعيين بديل عنها لتقوم بخدمة الطلبة بشكل افضل".
ولفت إلى "إغلاق المديرة المرافق الصحية أمام الطلبة، ما أجبرهم على ترك المدرسة والعودة لمنازلهم لاستخدام المرافق الصحية فيها".
وبين أن "أولياء امور الطلبة قدموا شكوى بحق المديرة لتربية القصر إضافة إلى شكوى مماثلة لمتصرف لواء القصر بخصوص الإساءة".
وأشار علي العقبي أحد أولياء أمور طلبة إلى أن "الطلبة من صغار السن بالمدرسة يهربون بشكل يومي من المدرسة بسبب الإساءة التي يتعرضون لها من قبل المديرة".
وكان مدير تربية لواء القصر الدكتور يوسف الطراونة قد أكد أن الاهالي قدموا شكوى يزعمون فيها تعرض أبنائهم للإساءة من قبل المديرة"، لافتا الى انه "طلب منهم إعادة الطلبة للدراسة إلا انهم رفضوا".
وبين أن "زهاء 53 طالبا وطالبة يمتنعون عن الدراسة من أصل 83، ما يعني انتظام الدراسة لبقية الطلبة".
وأكد أنه تم اعلام الاهالي بتشكيل لجنة للتحقيق في شكواهم، إلا أنهم رفضوا تشكيل اللجنة ويطالبون بنقل المديرة، الأمر الذي ترفضه مديرية التربية"، معتبرا أن سبب المشكلة وجود خلاف في الأوساط الاجتماعية داخل البلدة".

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق