800 دينار مكافأة للاعبي المنشية والسعوديون تفاجأوا بأداء بهاء وجلسة مع عبدالدايم ولا تجديد للنيجيري محمد وحسونة حسم تنفيذ "الجزاء"

تم نشره في الجمعة 27 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • مدرب فريق الكويت الكويتي عبدالله ابو زمع (يسار) الى جانب المحترف البرازيلي في الفريق - (من المصدر)
  • المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم محمد عمر - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
800 دينار مكافأة للاعبي المنشية للفوز بالكأس
حددت إدارة نادي منشية بني حسن مبلغ 800 دينار لكل لاعب، في حال فاز الفريق في بطولة كأس الأردن، عندما يواجه فريق الفيصلي في اللقاء النهائي يوم الأحد المقبل.
قامت إدارة النادي بزيارة تدريب الفريق أول من أمس، حيث التقت اللاعبين، وحثتهم على تحقيق لقب الكأس، مؤكدة ان النادي سيقوم بتخصيص مكافآت مالية للاعبين في حال الفوز.
أبو زمع يتحدث عن مشواره في الكويت
أكد المدرب الأردني لفريق الكويت الكويتي عبدالله أبو زمع، ان فرصة منافسة فريقه على لقب الدوري تضاءلت بنسبة كبيرة، الامر الذي دفع الجهاز الفني للتوجه صوب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بحثا عن انجاز خارجي.
واشار أبو زمع الذي كان يتحدث لـ"الغد" من الكويت الى تعاون كبير من قبل إدارة النادي، رغم تضاءل فرص المنافسة على لقب الدوري، الامر الذي رفع من معنويات اللاعبين الذين يأملون بأن ينجحوا في الموسم المقبل بالمنافسة على كافة الالقاب المحلية، الى جانب البحث عنه انجاز خارجي.
وابدى المدرب سعادته بالعمل في الكويت، متمنيا ان ينجح في عكس صورة حضارية عن المدرب الأردني الذي يسير بخطى ثابتة في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه من قبل سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم.
السعوديون تفاجأوا بأداء بهاء أمام الاتحاد
تفاجأ ناد سعودي بأداء لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، في المباراة الأخيرة التي جرت أول من أمس امام فريق الاتحاد السوري ضمن منافسات كأس الاتحاد السعودي.
ووفق مقرب من السعوديين فان الفريق الذي سبق وان ابدى رغبته بالتعاقد مع عبدالرحمن في الموسم المقبل في ظل قرب انتهاء عقده مع الفيصلي، حرص على متابعة اداء بهاء في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد السوري، ولكن المفاجأة كانت بتراجع اداء اللاعب وفق تقييم الفريق السعودي، الذي فضل مراقبة اللاعب في المباراة المقبلة للفيصلي أمام منشية بني حسن يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس الأردن.
يشار الى ان احد الفرق السعودية، ابدى رغبة كبيرة بالتعاقد مع بهاء في الموسم المقبل، بانتظار انتهاء عقد اللاعب رسميا مع الفيصلي لمفاتحته بشأن الاحتراف الخارجي، علما ان النادي الفيصلي يسعى لاقناع بهاء بالتجديد لموسم آخر.
4 حكام يغادرون الى لبنان غدا
يغادر الحكام محمد أبو لوم وعبدالرزاق اللوزي ومحمد الروابدة ومحمود ظاهر الى لبنان يوم غد السبت، لإدارة مباراتي نصف نهائي بطولة كأس لبنان لكرة القدم اللتين ستقامان يومي الاحد والاثنين المقبلين.
وجاء ارسال الحكام الأربعة، بناء على خطاب رسمي من الاتحاد اللبناني الى الاتحاد الأردني للاستعانة بالحكم الأردني في هذه المنافسات.
المنتخب يفكر بإعادة عقل
يدرس المنتخب الوطني لكرة القدم جديا، الاستعانة باللاعب حاتم عقل، للعودة الى صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة والحاسمة من تصفيات كأس العالم.
ووفق المعلومات فان الجهاز الفني الذي يحرص على متابعة ظروف جميع اللاعبين واحوالهم الفنية والبدنية والنفسية، اقترح إعادة عقل لصفوف المنتخب خاصة في ظل عدم استقرار الحالة البدنية لقلبي دفاع المنتخب بشار بني ياسين وانس بني ياسين، وهذا ما وضعه الجهاز الفني في الحسبان، الامر الذي دفعه للتفكير جديا بالاستفادة من خبرة عقل في المرحلة المقبلة والحاسمة.
وتشير المعلومات الى ان الجهاز الفني بات مطمئنا أكثر لوضع انس بني ياسين، ولكنه لم يتأكد حتى الآن من تعافي بشار، بانتظار الايام القليلة المقبلة لحسم الموضوع، علما ان المؤشرات ترجح استدعاء حاتم للمرحلة المقبلة، للاستفادة من خبرته، الى جانب قدراته في تشجيع واستنهاض همم زملائه اللاعبين حتى لو لم يكن داخل الملعب خلال المباريات.
قدامى الكرة الأردنية يظهرون في بطولة جديدة
ينظم قدامى لاعبي الكرة الأردنية بطولة احتفالية بخماسي كرة القدم، تجرى في صالة مبنى الانشطة الرياضية التابع لأمانة عمان، في اطار الاحتفال بعيد ميلاد سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة رابطة اللاعبين الدوليين.
ويشارك في البطولة أربعة فرق تمثل قدامى الفيصلي والوحدات والرمثا والجزيرة، حيث يبرز من هؤلاء النجوم باسم مراد وهيثم الشبول وجعفر حماد وعبدالرؤوف الكتة، وموسى عوض، وخالد سليم ووليد خاص، وحسين الشناينة واحمد أبو ناصوح وبدران الشقران وتوفيق الصاحب وعصام التلي وغيرهم من النجوم القدامى.
البطولة التي تقام خلال الفترة من 3-6 أيار (مايو) المقبل، ستشهد تنظيما جيدا يليق بالمناسبة التي تقام من اجلها، وفق ما أكده القائمون عليها.
جلسة منتظرة بين الوحدات وعبدالدايم
ينتظر ان تشهد الايام القليلة المقبلة، جلسة بين إدارة نادي الوحدات والمحترف السوري في صفوف الفريق بلال عبدالدايم، لمناقشة تجديد عقد اللاعب لموسم اخر، بعد ان نجح في تقديم مستويات جيدة في المباريات الأخيرة التي لعبها محليا وآسيويا.
ووفق وكيل اعمال اللاعب سامر الحوراني، فان عبدالدايم، سيقوم بعرض مطالبة على الوحدات تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي.
الى ذلك، كشف الحوراني عن عدة عروض من أندية محلية، للمحترفين السوريين في صفوف فريقي ذات راس وكفرسوم فهد يوسف ومهند ابراهيم، في ظل انتهاء عقديهما مع ناديهما الحاليين.
مهيرات يلقى ترحيبا من قبل رياضيي الأمانة
لقي المدير الجديد لدائرة المرافق الرياضية والترفيهية في أمانة عمان المهندس أحمد مهيرات، ترحيبا كبيرا من قبل نجوم الرياضة العاملين على كادر الأمانة، في ظل تجاوب المدير الجديد مع مطالبهم وتسهيل مهامهم التي تصب في خدمة المنتخبات الوطنية والأندية.
وابدى الرياضيون سعادتهم بالتعاون الكبير الذي ابداه مهيرات، الى جانب دماثة خلقه وتعامله الراقي مع الرياضيين، الامر الذي اسعدهم.
يشار الى ان مهيرات عين قبل عدة ايام مديرا لدائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة.
حسونة حسم ركلة الجزاء لصالح هايل
بعد إعلان صافرة حكم مباراة الفيصلي والاتحاد السوري أول من أمس، عن احتساب ركلة جزاء لصالح الفيصلي، ابدى اللاعبون عبدالاله الحناحنة ومحمد خميس وبهاء عبدالرحمن رغبتهم في تسديد الركلة، خاصة وان النتيجة كانت تشير الى تقدم الفيصلي بهدفين مقابل لا شيء، قبل ان يأتي قائد الفريق حسونة الشيخ ويحسم الامر بين المتنافسين، من خلال منح الكرة للاعب أحمد هايل الذي نجح في تسديد الركلة على طريقة "توتي" الايطالي.
شباب الأردن يستغني عن النيجيري محمد
علمت "الغد" ان نادي شباب الأردن اتخذ قرارا بعدم التجديد للمحترف النيجيري في صفوف فريق الكرة أحمد محمد، للبحث عن محترف آخر قادر على اثراء الفريق بشكل افضل خلال الموسم الكروي المقبل.

كواليس النجوم

• عدة عروض احترافية تلقاها عدد من لاعبي فريق الفيصلي محليا وعربيا، ولكن النادي فضل عدم الخوض في هذه المواضيع لحين انتهاء مباراتي الفريق أمام منشية بني حسن والوحدات.
• الحكم ناصر درويش يعد ابرز الحكام المرشحين لإدارة نهائي كأس الأردن بين فريقي الفيصلي ومنشية بني حسن... دائرة الحكام تفكر ايضا بالحكمين محمد عرفة او مراد زواهرة، لكن درويش يعد الاوفر حظا بادارة المباراة.
• المحترف الأردني في صفوف فريق الفيصلي السعودي عامر ذيب، ينهي اليوم ارتباطه مع الفريق السعودي، حيث سيشاركه مباراته أمام الأهلي في إياب كأس الملك، قبل ان يعلن اختتام رحلته الاحترافيه في الفيصلي... مباراة اليوم تعتبر صعبة كثيرا على الفيصلي الذي خسر الذهاب بنتيجة 1-5... الذيب يتوقع ان يصل الى عمان خلال الايام القليلة المقبلة، لتحديد خطوته المقبلة، علما ان نادي الجزيرة خاض مع اللاعب مفاوضات بانتظار استكمالها حال عودة عامر الى الأردن.
• اغلب لاعبي فريق الفيصلي توجهوا مباشرة بعد انتهاء مباراتهم مع الاتحاد السوري أول من أمس، لمتابعة مباراة ريال مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الألماني في اياب الدور قبل النهائي من دوري ابطال أوروبا.
• المحترف الأردني السابق في صفوف فريق العروبة اليمني ماهر اسماعيل، حرص على مرافقة الفريق اليمني خلال اقامته في عمان خلال اليومين الماضيين، والتقى مع رئيس الوفد محمد الشذاني والمدرب محمد صالح، وقائد الفريق معاذ عبدالخالق... اسماعيل الذي يحظى بحب واحترام الفريق اليمني، اصر على مساعدة العروبة في تحركاته داخل عمان، وسط اشادة وشكر من قبل الفريق الشقيق... يشار الى ان العروبة تواجد في الأردن للقاء ايست بنغال الهندي بالكأس الآسيوية في لقاء جرى أول من أمس.
• المدير الفني لفريق الجزيرة محمد عمر والمدير الاداري عامر عدس، توجها يوم أمس الى أمانة عمان، لمحاولة التوسط لاعادة اللاعبين عزمي الشويكي ومحمد الباشا الى عملهما هناك.
• زوجة المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم برانكو، حضرت بصورة مستعجلة الى عمان، للوقوف الى جانب زوجها اثناء اجراء عملية القسطرة... زوجته ينتظر ان تغادر عمان يوم الاثنين المقبل عائدة الى بلادها، لاستئناف عملها هناك.
• محترف في أحد الأندية المحلية، تفاجأ بخصومات كبيرة جدا على مستحقاته المترتبة على النادي... اللاعب اصيب بالصدمة عندما تم ابلاغه بأن هذا الخصم جاء كفواتير ماء وكهرباء وعقوبات أخرى.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد سمير، بات تحت انظار العديد من وكلاء اللاعبين الساعين للترويج له في ظل الاداء الجيد الذي ظهر عليه خلال الموسم الكروي الحالي.
• يشار الى ان الجهاز الفني للمنتخب التقى يوم الاربعاء الماضي، لمناقشة اوضاع اللاعبين في الأندية المحلية والخارجية، حيث بات المدير الفني عدنان حمد يملك تصورات للتشكيلة شبه الكاملة، بانتظار انتهاء مباراة الفيصلي والوحدات بالدوري، لإعلان الاسماء بشكل رسمي.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق