قصص ملهمة ومفاجآت في "مسرح الفكر الجديد"

تم نشره في الأربعاء 25 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • جانب من فعاليات مسرح الفكر الجديد - (من المصدر)

عمان-الغد- مع قصص ملهمة جديدة ومختارة بعناية، وبعد الإقبال الجماهيري الكبير الذي حظي به، يعود "مسرح الفكر الجديد" التابع لمؤسسة الجود، مجددا في عرضه السابع، ليشارك الجمهور بفقرات وتجارب حياتية متنوعة تحمل رسالة بث الروح الإيجابية والدعوة إلى معرفة الذات والتشبث بتحقيق الأحلام والتصميم على الإنجاز، وغيرها من القيم الإيجابية.
ويتم بث العرض على البث المباشر في موقع الانترنت لقناة رؤيا وعلى قناة رؤيا http://www.roya.tv/#BlockID=0 عند السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء.
ويأتي العرض، الذي يقام بالشراكة مع شركة أمنية والشامي - استشاريو طب وجراحة العيون، بقالب مسرحي مبتكر ومضمون يتم تطويره على أيدي اختصاصيين، ليؤكد رسالته إلى الجمهور، وخاصة الشباب الذين يأتون من محافظات المملكة المختلفة لحضوره.
ومن القصص الملهمة والتجارب المتنوعة التي سبق أن قدمها "مسرح الفكر الجديد" قصة الموسيقي حسن ميناوي، والذي يشارك حاليا في Arab’s Got Talent، وحوّل "الشلمونة" لآلة موسيقية نفخية ليتمكن جميع الأطفال من تعلم الموسيقى، وقصة بائع الكعك أبومحمد الذي مشى على قدميه مسافة أكثر من 100 ألف كم على مدار 30 عاما ليعيل بناته السبع، وقصة مصطفى سلامة الذي حلم بتسلق قمة إفرست وحقق حلمه بعدما كان يعمل نادلا في مطعم، فضلا عن قصص أخرى.
مؤسس مبادرة "مسرح الفكر الجديد" الناشط الاجتماعي ماهر قدورة يوضح أن البرنامج مليء بالمفاجآت والقصص الملهمة، مؤكدا السعي الدائم للقائمين على المبادرة لضمان تحقيق أهدافها وبشكل مستمر، مثل تأكيد أهمية الفعل الإيجابي وإحداث فرق حقيقي في المجتمع.
ويعيد قدورة التأكيد على أن القائمين على المبادرة يرفضون "الطفس" بأشكاله وأنواعه كافة، ويسعون لتقديم دعوة للفعل الإيجابي وإحداث فرق في المجتمع من دون الاستسلام لأي معوقات قد تقف في طريق أي شخص.
ويبين أن الموارد البشرية هي أهم الموارد التي نملكها، إذا ما تم توجيهها بشكل إيجابي سليم.
ويكشف عن بدء التحضير لـ"مهرجان الفكر الجديد"، الذي سيعقد خلال فترة زمنية قصيرة للمرة الأولى، ويتضمن 200 جلسة ترتبط بثيمات ذات علاقة بالحياة اليومية للأفراد والشباب تقدم جميعها في يوم واحد من خلال تحضيرات غير اعتيادية.
عرض الأربعاء الذي يقام بدعم من تلفزيون رؤيا (التلفزيون الشريك) وشركة "بداية" للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية و Behind The Scenes و Al Noor Printing Press وDV8 Digital Marketing وإذاعات أيام و Play FM
وSunny FM ومطبعة النور، يحمل شعار "إنجاز الكثير بالقليل"، وأهمية العمل بحماسة وإصرار لبلوغ الهدف من دون الاستسلام للمعوّقات.
"مسرح الفكر الجديد" هو مبادرة أطلقتها مؤسسة الجود للرعاية العلمية في شتاء العام 2009. تعقد المبادرة ثلاث مرات في العام، وتتخذ من المسرح حيزاً لها، لتقديم تجارب حياتية وإنجازات لأشخاص مختلفين يتم مشاركتها مع الجمهور.

التعليق