منتخب خماسي الكرة يتوجه إلى إيران اليوم للمشاركة في بطولة غرب آسيا

تم نشره في الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً
  • لقطة جامعة لمنتخب الخماسي بكرة القدم المشارك ببطولة غرب آسيا - (من المصدر)

عمان - _ - تغادرنا فجر اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب الوطني لخماسيات كرة القدم متوجهة الى مدينة اورميه الإيرانية وذلك للمشاركة بالنسخة الثالثة من بطولة غرب آسيا لخماسي الرجال والتي تنطلق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتى الثاني من شهر أيار(مايو) المقبل بمشاركة خمسة منتخبات هي: الأردن وفلسطين والكويت والعراق إلى جانب إيران.
ويترأس البعثة منذر الجنيدي عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد والذي أكد ان اتحاد كرة القدم يسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز تنوع المشاركات الأردنية في مجال كرة القدم وعلى كافة المستويات مشيرا الى ان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية ويوفر لها كل متطلبات النجاح من اجل تعزيز الانجازات التي حققتها الكرة الأردنية. 
وأكد الجنيدي الذي كان يتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم ان الفرق المشاركة تشكل نخبة المنتخبات في القارة الآسيوية بمجال خماسي كرة القدم ولكن ذلك لا يعني ان المنتخب الوطني يشارك من اجل المشاركة بل من اجل تحقيق افضل النتائج والمنافسة على المراكز المتقدمة كحال كل مشاركات المنتخبات الوطنية وفي كل البطولات الدولية والقارية والعربية.
وتضم البعثة كلا من: وليد حامد مديرا للمنتخب صلاح ابو جعفر مديرا فنيا، سمير مولود مدربا لحراس المرمى، محمد جروان معالجا واشرف خلايلة حكما الى جانب 12 لاعبا وهم : خالد العبيدي ورشيد طه(حراس مرمى)، محمد الزيود، مجدي قنديل، ابراهيم قنديل، محمود الخطيب، نور الخزاعلة، سامر سميح، امجد القروم، بهاء الكسواني، فهد القواسمي، شادي جبران.
وكان المنتخب خاض عدة مباريات ودية خلال فترة تدريباته حيث فاز على كل من دار الدواء 7/19 وجامعة فيلادلفيا 4/9 ومنتخب الشركات 6/18.
من جهة ثانية اعتمد اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نظام البطولة بحيث تجرى على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يخوض كل فريق أربع مباريات، ويتوج باللقب المنتخب الحاصل على أعلى رصيد من النقاط. وتلعب مباريات الجولة الأولى يوم الجمعة 27 والثانية يوم السبت 28 والثالثة يوم الأحد 29 ، على أن يكون يوم الاثنين 30 نيسان(أبريل) الحالي يوم راحة، ثم تجرى الجولة الرابعة يوم الثلاثاء 1 أيار(مايو) المقبل والخامسة والأخيرة يوم  2 من الشهر ذاته.

التعليق