يوم مفتوح لمناهضة العنف الجامعي في "البلقاء التطبيقية"

تم نشره في الأربعاء 18 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء – انطلقت في جامعة البلقاء التطبيقية أمس فعاليات اليوم المفتوح لمناهضة العنف الجامعي تحت شعار "اتحـادنا فرصتنا" الذي نظمته وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي بالتعاون مع أكاديمية التغيير.
وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالوكالة الدكتور سليمان اللوزي في كلمة افتتاحية إن "استخدام العلم الأردني كشعار لهذه الحملة هو عنوان جامع لمكونات مجتمعنا الأردني، وإن توجيهات جلالة الملك المعظم تؤكد على ضرورة إيلاء الشباب الاهتمام، وضرورة نبذ العنف وتكامل جهود الشباب والمجتمع.
من جانبه، قال مدير تربية السلط المهندس أحمد العودات إن طلبة الجامعات هم بناة المستقبل، ويجب أن تتمثل فيهم كل القيم النبيلة للنظام التربوي الوطني، وإن المبادرات الملكية كرسالة عمان وما تحمله من مضامين تعبر عن النهج والسلوك الذي نريد.
ودعا مفتي البلقاء الدكتور هاني العابد الى ضرورة المحافظة على المنجزات الوطنية التي بناها الشعب برؤية القيادة، وضرورة أن يسود الحوار والكلمة الطيبة في حل الأزمات وإكساب الأفراد مهارات التعامل وفن الحوار.
وألقى رئيس تجمع أبناء السلط مدينة للثقافة المهندس مصطفى الواكد كلمة المؤسسات المشاركة، مؤكدا أن البيئة الجامعية ليست بمعزل عما حولها من مجتمعات.
وبين منسق هيئة شباب كلنا الأردن في البلقاء طارق الخرابشة أن العنف هو سبب في إقصاء المجتمعات عن موكب التطور والحضارة، لا سيما العنف في جامعاتنا التي تعد منابر العلم والحضارة التي نطمح بأن تكون في مصاف جامعات العالم.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق