أصيب بكسور في أنفه وفمه و"سطح" في الوجه

طالب وذووه يعتدون بالضرب المبرح على معلم في إربد

تم نشره في الأربعاء 18 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • المعلم محمد أنور العزام يرقد في قسم الجراحة بمستشفى الأميرة بسمة في إربد أمس - (الغد)

أحمد التميمي

إربد- تعرض المعلم محمد أنور العزام (23 عاما) للضرب المبرح أمس من قبل طالب وذويه في مدرسة سوم الثانوية للبنين غرب إربد، الأمر الذي أدخل على إثره إلى قسم الجراحة في مستشفى الأميرة بسمة في إربد وحالته العامة حرجة.
وقال العزام لـ"الغد" إنه وأثناء ذهابه إلى الغرفة الصفية من أجل إعطاء حصة لطلبة الصف العاشر تفاجأ بوجود طالب من الصف التاسع في نفس الغرفة، الأمر الذي دعاه للطلب منه مغادرة الغرفة.
وأشار الى حصول مشادة كلامية على خلفية رفض الطالب المغادرة، موضحا أن الطالب بدأ يتلفظ بشتائم غير لائقة ومحاولة ضربه بمقعد، وبعدها خرج الطالب من الغرفة وغادر المدرسة.
وأشار إلى أنه "وبعد انتهاء الحصة الصفية ذهبت إلى غرفة المعلمين، لأتفاجأ بوجود 3 أشخاص من ذوي الطالب انهالوا علي بالضرب بأيديهم وبالكراسي، الأمر الذي أدى إلى دخولي في غيبوبة قام على إثرها المعلمون بنقلي إلى المستشفى".
وقال العزام إنه تقدم بشكوى إلى المحافظة والى مديرية التربية والتعليم لمنطقة إربد الأولى، داعيا الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتسببين، حتى لا تتكرر ظاهرة الاعتداء على أي معلم.
وحسب التقرير الطبي فإن العزام أصيب بانتفاخ تحت العينين وكسر في الأنف والأسنان، إضافة إلى سطح في الوجه بطول 2 سم، حيث تم تقديم العلاجات اللازمة من خلال إجراء (5) قطب في وجهه، إضافة إلى تجبير في الأنف.
وحسب مصدر أمني في شرطة إربد فإنه تم توقيف 3 أشخاص، أحدهم حدث يشتبه بقيامهم بالاعتداء على المعلم العزام أثناء وجوده داخل المدرسة وتم تحويلهم إلى الجهات القضائية.
بدوره، طالب مصدر في نقابة المعلمين الحكومة باتخاذ إجراءات على أرض الواقع للحيلولة دون تكرار الاعتداء على المعلمين، مشيرا إلى أن المعلم في المدرسة بات مستهدفا من قبل أولياء الأمور.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الاعتداء على المعلم أثناء دوامه بات يتكرر، الأمر الذي يستدعي تدخل الجهات المعنية لإيجاد قانون لحماية المعلمين في المدارس، مؤكدا أنه سيصار إلى مخاطبة وزارة التربية والتعليم بالحادثة للوقوف على ملابسات الاعتداء.
بدوره، أكد مصدر مسؤول في تربية إربد الأولى صحة الحادثة، مشيرا إلى أن التربية قامت بمخاطبة الجهات المعنية من أجل اتخاذ إجراءات بحق الأشخاص الذين اعتدوا على المعلم أثناء الدوام الرسمي.

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق