مصطفى سلامة يستعد لتسلق "هرم كارستيزنز" في أستراليا

تم نشره في الثلاثاء 17 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • المتسلق سلامة خلال عرض شريط يظهر مسيرته في التسلق -(الغد)

عمان – الغد – أعلن متسلق الجبال مصطفى سلامة؛ عن استعداده لرحلة التسلق الخطيرة والتي تسمى جبل “هرم كارستيزنز”، الذي يقع في أعلى جزيرة في غينيا الجديدة, التي تعتبر اعلى قمة في القارة الاسترالية.
وعرض سلامة في المؤتمر الصحفي، الذي عقد امس في فندق لاند مارك؛ مسيرته في رياضة التسلق، كما تم تكريمه من قبل جلالة الملك وسمو الامير علي بن الحسين.
وعن السباق المقبل قال سلامة: “ان عملية التسلق تتضمن تسلق الصخور من الدرجة الخامسة على قمة جميلة من الحجر الجيري، التي يصل ارتفاعها الى 4884 مترا، والتي تعد اطلالة من هذه القمة الغامضة على الادغال والمحيط الهندي الازرق، وهي تجربة مميزة وفريدة من نوعها”.
واضاف مصطفى، انه سيبدأ تدريباته في الايام المقبلة في وادي رم, ومن ثم يتوجه الى المغرب في تموز (يوليو) المقبل، وبعد ذلك نحو جبال الهملايا، وفي ايلول “سبتمبر” المقبل سيتجه الى اندونيسيا حيث سيتسلق القمة.
واشار مصطفى الى الجهات الداعمة، متمثلة في مسرح الفكر الجديد، ودحلان للسياحة والسفر، وفندق لاندمارك عمان، وهاما للتصميم، وملتقى الاعلاميين الشباب العرب، وبرنامج سيرة وانفتحت مع زافيين.
ويبحث مصطفى عن داعمين آخرين كي يتمكن من تحقيق انجازه من اجل الاردن والعالم العربي، ويسعى مصطفى في مغامراته الى رفع الأذان واقامة الصلاة فوق قمم العالم, ورفع العلم الاردني وزيادة الوعي حول مكافحة مرض السرطان.
ويعتبر مصطفى سلامة اول متسلق جبال اردني ومغامر قطبي، وسيتسلق أعلى قمة في إستراليا في تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، وسبق له تسلق قمة ايفرست في يوم ذكرى استقلال الاردن في ايار (مايو) من العام 2008، وقد تلقى مصطفى اتصالا من جلالة الملك وهو يقف على أعلى قمة في العالم وكافأه جلالته بوسام الاستقلال للعام  2008.
استعرض سلامة في الشريط الذي عرض في المؤتمر مسيرته في السباقات التي خاضها وشارك فيها، مؤكدا اعتزازه باللفتة الملكية السامية بتكريمه بوسام الاستقلال، مؤكدا انه سيعمل على رفع العلم الاردني فوق اعلى قمة في استراليا، ويتحضر لتسلق أعالي المحيط المتجمد الشمالي والجنوبي في العام 2014.

التعليق