الاعلان الرسمي عن انطلاق رالي "اكتشف الأردن"

تم نشره في الاثنين 16 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

عقدت شركة 'iSports' الأردنية المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات والأحداث الرياضية يوم العاشر من شهر نيسان الجاري مؤتمراً صحفياً في نادي السيارات الملكي للإعلان الرسمي عن انطلاق رالي 'اكتشف الأردن' وفتح باب التسجيل للمشاركة فيه، وسيقام الرالي بتنظيم من شركة 'iSports' وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ونادي السيارات الملكي الأردني خلال الفترة من (24-26) أيار (مايو) المقبل وبالتزامن مع احتفالات الأردن بعيد الاستقلال، وبمرور 200 عام على إعادة اكتشاف البتراء.
وحضر المؤتمر الصحفي أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة وبدر رشيد ممثل نادي السيارات الملكي الأردني ورئيس لجنة السلامة العامة على الطرق،  وعلاء عريفة مدير التسويق والمبيعات لمنتجع ينابيع إيفاسون ماعين الحارة وسبا الحواس الست والمدير العام لشركة 'iSports' عثمان ناصيف وممثلو الشركات الداعمة للرالي.
وثمن أمين عام وزارة السياحة والآثارعيسى قموة الدور الكبير الذي تلعبه الشركة في دعم وتطوير الرياضة الأردنية بشكل عام وبتنظيمها لرالي ' اكتشف الأردن' للمرة الأولى ، مما سيعود بالفائدة على القطاعات السياحية والاقتصادية والرياضية، وأكد أن الرالي سيعمل على دفع عجلة السياحة الأردنية الى جانب برامج وزارة السياحة، في ظل الركود الإقتصادي الذي يشهده العالم حاليا، بسبب الظروف المحيطة به.
وشدد  عيسى قموة على ضرورة دعم مثل هذه الأنشطة المهمة التي تقام في الأردن مؤكداً أن الوزارة سخرت كافة كوادرها من أجل انجاح الرالي والوصول به إلى أرفع المستويات، كما انها أنهت كافة التحضيرات اللوجستية مع الشركة المنظمة للرالي.
وتحدث عدد من مندوبي الشركات الراعية للرالي عن أهمية دعمها لأكبر نشاط سيقام في الأردن ، وعن الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في دعم القطاع السياحي.
أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة قال : 'إن وزارة السياحة والآثار تسعى لدعم شتى الفعاليات خاصة السياحية والرياضية بما ينسجم مع الإستراتيجية الجديدة للوزارة ، ومما لا شك فيه أن رالي 'اكتشف الأردن' يعتبر نشاط لترويج قطاعي السياحة والرياضة. كما يعتبر الرالي نشاط ترويجي للمواقع السياحية والأثرية في المملكة ويساهم في التعرف على المنتج السياحي وتنوعة ومقومات السياحة الدينية والأثرية والطبيعية والتعرف على مواقع جديدة في المملكة. يعتبر رالي ' اكتشف الاردن ' نشاط موازي للنشاطات المعمول بها لتحفيز السياحة الداخلية الرياضة عنصر هام في حياة الانسان ويرتبط بقطاع السياحة بشكل وثيق .وأود الإشارة هنا إلى أن المشاركة في الرالي لا تتطلب خبرة في الراليات فهو ليس سباق سرعة بل فعالية رياضية عائلية سياحية ترفيهية'
وقال المدير العام لشركة 'iSports' عثمان ناصيف خلال المؤتمر الصحفي 'إن الهدف من فكرة إقامة رالي ' اكتشف الأردن' هو تشجيع السياحة المحلية ودمجها بالرياضة والعمل على تطوير ودعم كافة القطاعات' .
و قال بدر رشيد ممثل نادي السيارات الملكي: 'ان من اهداف نادي السيارات الملكي الاردني دعم وتشجيع ورعاية جميع انشطة التنقل والسياحه ( Mobility and Tourism ) في الاردن ومن هنا ياتي الدعم لفعالية رالي التنقل 'اكتشف الاردن' التي يدعمها النادي من خلال لجنة السلامة على الطرق في النادي. ومن خلال فعالية 'اكتشف الاردن' ، يقوم النادي بالتركيز على رسالة اعلامية باهمية مراعاة القيادة الاّمنة ومتطلبات السلامة على الطرق خاصة وان نادي السيارات يشارك الاتحاد الدولي للسيارات في مبادرة 'العمل من اجل السلامة على الطرق' ( Action for Road Safety). والتي تاتي ضمن توجه الامم المتحدة لتخفض عدد الوفيات الاصابات الناجمة عن الحوادث من خلال مبادرة ' عقد العمل للسلامة على الطرق' ( Decade of Action )، بالاضافة الى ان النادي يقوم وبشكل مستمر بحملات توعوية وتثقيفية ومسوحات ميدانية في مجال السلامة على الطرق'.
وقال علاء عريفة مدير التسويق والمبيعات لمنتجع ينابيع إيفاسون ماعين الحارة وسبا الحواس الست: 'كما وتأتي مشاركتنا كدعم منا في تشجييع السياحة الداخلية وإيمانا منا بأهمية دور الرياضة في تعزيز وتشجييع المواطنيين والسياح على زيارة الاردن والتمتع بجمالية المناظر والاستفادة من مناطق السياحة العلاجية في الاردن وأيضا ترويج الاردن خارجيا حيث يعد الاردن أحد الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة العربية لما يتمتع به من جو معتدل وطبيعة خلابة وخاصة في هذا الوقت من السنة.'
وأعلن عثمان ناصيف أن مسافة الرالي الإجمالية تبلغ 600 كم تقريباً وسيقام على مدار ثلاثة أيام وليلتين و سينطلق الرالي من أمام نادي السيارات الملكي في يومه الأول وسيتوجه المشاركون في الرالي الى شمال المملكة وصولاً الى المدينة الأثرية أم قيس التي تبعد عن العاصمة عمان نحو 100 كم وتقع على بعد 20 كم شمال مدينة اربد ومن ثم سيتوجه المشاركون إلى حمامات ماعين ومن ثم المبيت في فندق افيسون.
وسينطلق المشاركون في الرالي في اليوم الثاني من ماعين باتجاه طريق وادي الملوك مرورا بجنوب المملكة الى البتراء، ومن ثم سيتم توزيع الجوائز على مستحقيها والمبيت في البتراء في بيت زمان وفي اليوم الثالث من أيام الرالي سيعود المشاركون أدراجهم إلى عمان.
وحول طبيعة المشاركة في الرالي قال عثمان ناصيف 'إن رالي اكتشف الأردن يتميز عن غيره من الراليات بأنه ليس سباقاً يعتمد على السرعة، كما أننا نولي اهتماماً كبيراً وبالغاً بقواعد السلامة والأمان في القيادة والالتزام التام بحدود السرعة وقواعد السير وذلك انسجاماً مع دعم الرالي لمشروع الأمم المتحدة للحد من الحوادث على الطرق'.

التعليق