بورشه تقدم "كاين جي تي إس" جديدة

تم نشره في الاثنين 16 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

ستحتفل بورشه الألمانية بالتقديم العالمي الأول للجيل الثاني من "كاين جي تي إس" Cayenne GTS في "معرض الصين للسيارات" 2012 الذي يُقام في العاصمة بكين. وستطلّ هذه النسخة الجديدة من كاين بقالب سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، توفر أداءً لافتاً غير معهود سوى في السيارات الرياضية الأصيلة.

تركّز النسخة الأحدث من كاين على الأداء الرياضي في المقام الأول. لذلك، عمدت بورشه إلى تزويدها بمحرك أقوى يولد قوته الحصانية بأسلوب ديناميكي أكثر من السابق. كما وفّرت لها الشركة هيكلاً ذا إعداد أقسى وأرضية أقرب إلى الطريق، وزوّدتها بتجهيزات رياضية.

تنبض "كاين جي تي إس" بمحرك معدّل من ثماني أسطوانات على شكل "V" يولد 420 حصاناً. وهو يرتكز على محرك "كاين إس"، وينقل قوته إلى العجلات الدافعة بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية "تيبترونيك إس" Tiptronic S من ثماني سرعات تتضمن وظيفة "تشغيل/إيقاف" أوتوماتيكية للمحرك. ويعزز المحرك وعلبة التروس الديناميكيّا الإعداد من أداء السيارة الرياضي، ما يضمن لها تسارعاً لافتاً عند الحاجة تستطيع بموجبه بلوغ سرعة 100 كلم/س في غضون 5.7 ثوانٍ، وصولأً إلى سرعة 160 كلم/س بعد انقضاء 13.3 ثوانٍ من حالة التوقف. وتتابع السيارة تسارعها بدون هوادة لتصل إلى سرعتها القصوى البالغة 261 كلم/س. وتترافق هذه الأرقام الممتازة مع معدّل استهلاك متدنٍ للوقود يبلغ 10.7 ليتر/100 كلم وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC.

تتجسّد شخصية "كاين جي تي إس" الرياضية من خلال الملامح الخارجية للسيارة حول مقدمتها المستمدة من "كاين توربو". كما تتضمن تطعيمات وإطارات ذات لون أسود شديد اللماعية، بالإضافة إلى حافّات جانبية سفلية خاصة ورفارف عجلات أعرض. أما بالنسبة إلى المؤخرة، فتبرز بعاكس هواء خلفي مهيب ثنائي الأجنحة. بالانتقال إلى المقصورة، نجدها تنضح بأناقة رياضية متألقة، مع جلد داخلي ومقوّمات مكسوّة بقماش "ألكنتارا" Alcantara كتجهيز قياسي. ويجلس السائق والراكب الأمامي في "كاين جي تي إس" الجديدة على مقعدين رياضيين قياسيين بثماني وضعيات تعديل كهربائية.  

التعليق