السائقون الأردنيون يطمحون بتحقيق نتائج متقدمة في رالي الكويت

تم نشره في السبت 14 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • المتسابق هاني البسط وملاحه عطا الحمود على متن سيارة ايفو 8 خلال مراحل أمس - ( تصوير: أمجد الطويل)

أيمن وجيه الخطيب

الكويت - تختتم اليوم منافسات رالي الكويت (الجولة الثانية) من بطولة الشرق الأوسط للراليات، وكانت منافسات يوم أمس قد اتسمت بكثرة انسحابات المتسابقين المشاركين فيه بسبب تعرض إطارات سياراتهم لثقوب، وذلك بعد أن غيرت الأمطار التي هطلت على مدار اليومين الماضيين  طبيعة مراحل الرالي، التي تتطلب نوعاً خاصاً من الإطارات، وهذا النوع لم يكن متوفرا ًعند كافة المتسابقين المشاركين في الرالي عبر  6 مراحل أقيمت في جنوب الكويت.
وكان بطل الشرق الأوسط  للراليات ناصر العطية قد فرض سيطرته على منافسات الرالي في يومه الأول رغم الصعوبات التي كانت تواجه المتسابقين، وسيحاول احكام قبضته على اللقب والانفراد بصدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط.
وضغط عليه بقوة الكويتي بن عيدان ومواطناه المري والسويدي إلا ان الكلمة الأخيرة كانت للقطري ناصر العطية وملاحه الأيطالي جوفاني بيرناكي على متن بيجو 207 بزمن 1.00.46.2 ساعة.
وحقق المتسابق هاني البسط وملاحه عطا الحمود على متن سيارة ايفو 8 المركز الـ 14 بزمن 1.6.53.5 ساعة بعد نهاية المرحلة الخامسة وكان قد انهى السباق 16 متسابقا من أصل 26.
وسيعاود أعضاء فريق سمارت برفورمانس وهم علاء رشيد وملاحه رمزي منصور وزيد دهشان ملاحه شقيقه فادي على متن سيارتيهما من نوع ايفو 9 مشاركتهم اليوم في الرالي وفق نظام السوبر رالي، وذلك بعد انسحابهم من المرحلة  الثانية بنيدر1، وهي نفس المرحلة التي قامت اللجنة المنظمة للرالي بإلغائها (المرحلة الخامسة بنيدر2)  وهي من أطول المراحل وذلك بسبب أمور متعلقة بسلامة المتسابقين وهي المرحلة الثانية وتعاد مرتين خلال مراحل الرالي لليوم الأول والتي تعرض فيها المتسابقون لعدة مشاكل.
وقال المتسابق علاء رشيد " كانت المرحلة الأولى جيدة بالنسبة لنا، وبعد دخولنا للمرحلة الثانية تعرضت اطارات السيارة لثقوب ومن ثم قمنا باستبدال الإطارات،  وبعد مسافة 7 كم متر تعرضت إطارات السيارة الى ثقوب، وقمنا بتغيير الاطارت وبعد 11 كم تعرضت الإطارات لثقوب مرة أخرى، الأمر الذي أجبرنا على السير بالسيارة وإنهاء المرحلة بإطارين جيدين".
 وأكد ملاح المتسابق رشيد رمزي منصور إن الأمطار التي هطلت يوم أمس أدت إلى تغيير على طبيعة مسار الرالي حيث إنه رملي، وبعد هطول الأمطار يجب استخدام اطارات خاصة، وقال المتسابق زيد دهشان" كانت المشكلة الوحيدة التي واجهتنا تعرض إطارات السيارة لثقوب عديدة، وعطل في مؤخرة السيارة مما أجبرنا على الإنسحاب من الرالي".
وساعد في تنظيم رالي الكويت من الأردن مراقب الاتحاد الدولي للسيارات سهيل مرار وإيهاب الباتع ومحمد عسقلان وابراهيم الشيخ وخليل الباتع وسهيل جريري وتامر حجازين وسليم الجبالي.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق