ايهاب درويش يحجز مكانه بين ملاكمي الدورة الأولمبية

تم نشره في الجمعة 13 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • الملاكم ايهاب درويش (يمين) خلال تتويجه بالميدالية البرونزية أمس - (من المصدر)

علي العمايرة

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

استانا  تأهل ملاكم المنتخب الوطني ايهاب درويش، لأولمبياد لندن عن وزن 81 كغم، بعد ان توج بالميدالية البرونزية لاحتلاله المركز الثالث ضمن تصفيات محطة التأهيل الثانية، التي اختتمت أمس في العاصمة الكازخستانية استانا بمشاركة ابطال 21 دولة آسيوية.
ويعد تأهل درويش للأولمبياد للمرة الاولى في تاريخ الملاكمة الأردنية، بعد ان حقق بطل الهند سوميت سنجوان الفوز بذهبية الوزن في اللقاء النهائي على ملاكم طاجيكستان جاكاهو كربنوف بالنقاط 14-9، حيث تنص التعليمات على تأهل ثلاثة ملاكمين عن الوزن، وبذلك يكون الملاكم الذي خسر من البطل في الدور قبل النهائي هو صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وكان درويش خسر امام الهندي سوميت 12-24، في نزال جمعهما اول من أمس ضمن منافسات الدور قبل النهائي.
النزالات الختامية للتصفيات التي اقيمت برعاية رئيس الاتحاد الدولي فوتو وبحضور رئيس الاتحاد الآسيوي ريحموف ورئيس الاتحاد الكازخستاني تيمور وسفراء الدول المشاركة، حملت اعلى درجات السخونة والندية بين الابطال للفوز بذهبية الاوزان وحجز مقعد في أولمبياد لندن.
واسفرت التصفيات عن فوز كازخستان المستضيفة للتصفيات بثلاث ذهبيات للاوزان 46-49 كغم، 52 كغم 64 كغم ، وكذلك الصين الفوز بذهبية ثلاث اوزان هي: 60 كغم، 69 كغم وفوق 91 كغم ، اما الهند فقد فازت بذهبيتين وزن 56 و81 كغم، وفازت ايران بذهبية وزن 91 كغم واوزبكستان بذهبية وزن 75 كغم.
درويش: الحمدلله لتحقيق الحلم
اعرب الملاكم ايهاب درويش عن سعادته التي لا توصف بأن منَ الله عليه بتحقيق حلمة للفوز بالمركز الثالث، والذي ضمن من خلاله التأهل للمشاركة بالأولمبياد القادم في لندن، وقال درويش: "شاركت خلال حياتي الرياضية بخمس تصفيات عبر السنوات الماضية والحمد لله وفقت هذه المرة وتحقق الحلم الذي اطمح اليه لاكون احدى السفراء الرياضة الأردنيين في هذه الدورة الأولمبية، وسأعمل وابذل كل ما امتلك من امكانات وطاقات لرفع راية الأردن في هذا الحدث العالمي".
الجغبير تبارك لدرويش
حرصت أمين عام اللجنة الأولمبية لانا الجغبير على الاتصال من موسكو بالملاكم درويش وتهنئته بهذا الفوز، الذي رفع راية الوطن وتمنت له كل التوفيق والنجاح في المهمة القادمة في الأولمبياد.
عوض: رفعتم راية الوطن
اعرب رئيس الاتحاد طارق عوض عن سعادته بفوز درويش وتأهلة للأولمبياد، خلال اتصاله عقب تتويج درويش بالميدالية البرونزية. وقال: كنتم خير سفراء لهذه المهمة ورفعتم راية الوطن، رغم ارتفاع حدة المنافسة بين ابطال آسيا والتي تعد من اقوى القارات في لعبة الملاكمة، وما حققتموه اثلج صدورنا ويدفعنا للعمل على قدم وساق لاستحقاقات المرحلة القادمة حيث سيكون لها ترتيب خاص".
كما اشاد سليمان نوار امين سر الاتحاد بهذا الانجاز الطيب، الذي اعطى الصورة الحقيقية عن مستوى الملاكمة الأردنية وما وصلت اليه من مستوى يضاهي ويقارع ابطال آسيا والعالم، واختصر نوار قوله بأن حلم الملاكمة الأردنية قد تحقق.

التعليق