بلدية الزرقاء تنفي حجز الضمان الاجتماعي على ممتلكاتها

تم نشره في الخميس 12 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

إحسان التميمي

الزرقاء- نفى رئيس لجنة بلدية الزرقاء المهندس فلاح العموش أن تكون مؤسسة الضمان الاجتماعي حجزت على ممتلكات البلدية، مؤكدا عدم وجود نية لدى البلدية لبيع أي من اصولها لسداد ديونها، الا أنه أكد تأخر إرسال البلدية لمستحقات الضمان للموظفين بسبب ظروف مالية مرت بها البلدية.
وقال العموش إلى "الغد" إن البلدية اتفقت مع الضمان الاجتماعي الاسبوع الماضي على تقسيط المبالغ المتراكمة عليها المقدرة  بنحو 2 مليون دينار بواقع خمسة وثلاثين ألف دينار شهري. يذكر أن عدد موظفي البلدية 4127 موظفا وموظفة، وهي أكبر بلدية في المملكة من حيث عدد الموظفين والكثافة السكانية، غير أنها الأصغر مساحة.
وبين أن البلدية لم تقترض أية أموال منذ نحو عامين، واعتمدت على مواردها الأساسية بعد ضبطها وعدم العبث بها، والتي بلغت خلال العام الماضي حوالي سبعة ملايين ونصف المليون دينار.
وأوضح أن البلدية تعمل ما بوسعها لتقديم الخدمات للمواطنين رغم شح الموارد وقلة الآليات الخاصة بجمع النفايات، حيث عمدت إلى استئجار "قلابات" خاصة لهذه الغاية لدعم آليات البلدية التي يحتاج معظمها الى صيانة، مبينا أن الزرقاء تحتاج إلى تعاون أبنائها في عملية جمع النفايات والتقيد بالبرنامج الذي تم وضعه لهذه الغاية.

Ihssan.tamimi@alghad.jo

التعليق