"اليرموك": 12 ألف خريج من كلية تكنولوجيا المعلومات في سوق العمل

تم نشره في الخميس 12 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - انطلقت في جامعة اليرموك فعاليات اليوم العلمي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب بعنوان "الأفكار الإبداعية والمشاريع الريادية"، الذي يهدف إلى تمكين طلبة الكلية وتنمية الروح الإبداعية والأفكار الريادية لدى طلبة الكلية.
وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى إن اليرموك دأبت منذ نشأتها العام 1976 على رعاية الأنشطة العلمية والبحثية والأنشطة اللامنهجية التي تثري عملية التعليم والتعلم في الجامعة.
من جانبه، أشار عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور أحمد الطعاني أن الكلية دأبت ومنذ تأسيسها على تنظيم الفعالية كل عام بهدف إبراز الأنشطة العلمية للطلبة وربطهم بالمجتمع المحلي واطلاعهم على التطورات الحديثة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ولفت إلى أن الكلية استطاعت أن ترفد سوق العمل المحلي والعربي بأكثر من (12500) خريج من حملة البكالوريوس والماجستير ودبلوم التربية في تكنولوجيا المعلومات.
وتضمن برنامج اليوم العلمي مجموعة من المحاضرات تناولت "تمكين بيئة الأعمال" للدكتور أسامة فياض من شركة أويسس500، و"الشبكات الخلوية : نظرة مستقبلية" للمهندس قصي الطرازي من شركة مدى، و "مقترح نظام إبداعي أردني" للدكتور أمجد الفاهوم، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح لشركتي جامانون وفوق السادة، وافتتاح معرض مشاريع طلبة الكلية.
يذكر أن فريق الجامعة فاز بالمركز الخامس في المسابقة الطلابية للأبحاث العلمية المنظمة من قبل الشركة الدولية لدعم البحث العلمي التطبيقي، وحصل مشروع تخرج الطالبين زيد العمري وسامر الخمايسة على دعم بقيمة 3 آلاف دينار من صندوق الملك عبدالله للتطوير والتصميم.
 كما حصلت الدكتورة سوسن شطناوي على دعم مقدر بـ21 ألف دينار من صندوق دعم الأبحاث العلمية عن بحثها "بناء دليل سياحي إلكتروني في الأردن".

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق