بطاقة قتال مزدحمة بالنجوم في "فايت نايت 5"

ثالث بطولات "كايج ووريورز" في الأردن تنطلق اليوم

تم نشره في الخميس 12 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • لقطات من عمليات التوزين والاستعراض قبل المؤتمر الصحفي لبطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 5" أمس -(من المصدر)

ايمن ابو حجلة

عمان – يستعد الجمهور الأردني لمتابعة عرض جديد من عروض اتحاد "كايج ووريورز" البريطاني لفنون القتال المتنوع MMA، عندما تنطلق اليوم الخميس في الساعة السادسة مساء منافسات بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 5" في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب.
وجرت أمس عمليات التوزين الخاصة بالمقاتلين المشاركين في البطولة بإشراف ومتابعة مدير "كايج ووريورز" غراهام بويلان في فندق "ميريديان"، ونجح حميع المشاركين في الوصول للوزن المطلوب عدا الفرنسي فيصل حسين الذي عاد إلى الميزان بعد إنقاص وزنه، أما إريك سيباريك ففشل في الوصول للوزن المطلوب بعد عودته بساعتين ليقرر الاتحاد البريطاني خصم 25 % من مستحقاته حسب ما تنص عليه قوانين العقوبات.
وأقيم مؤتمر صحافي بعد انتهاء عمليات التوزين شارك فيه كل من مدير شؤون العلاقات في اتحاد "كايج ووريورز" باتريك فيكرز، ومسؤول عمليات "كايج ووريورز" في الشرق الأوسط والخليج العربي شادي طهبوب، إضافة إلى المتنافسين في الحدث الرئيسي للبطولة، الأميركي بوبي برينتس ومواطنه دي جاي ليندرمان.
وأوضح فيكرز في المؤتمر الصحفي أن العودة إلى عمان لها مذاق خاص مذكرا بأهمية بطولة الليلة بالنسبة "إلى كايج ووريورز"، وقال أن النزال الرئيسي بين برينتس وليندرمان سيعطي الاتحاد صورة أوضح عن طبيعة المنافسة في الوزن الثقيل، نافيا أن يحصل الفائز على فرصة مضمونة للقاء البطل مايك "300" هايس على حزام الوزن.
وأبدى فيكرز رضاه العام عن توسع "كايج ووريورز" في منطقة الشرق الأوسط والخليج، مبينا أن المقاتلين يتحمسون كثيرا للمجيء إلى المنطقة منذ إقامة أولى بطولات الاتحاد في المنطقة والتي أقيمت في عمان العام الماضي، كما أوضح أن الأجواء الحماسية الموجودة في أماكن العروض تزيد الجانب التنافسي بين المقاتلين داخل القفص، مشيدا بزيادة عدد محبي فنون القتال المتنوع في المنطقة مع مرور الأيام.
من جهته، قدم طهبوب فكرة موجزة عن بطولة "فايت نايت 5" مذكرا الحضور بأنها البطولة الثالثة لـ"كايج ووريورز" التي تقام في عمان، حيث حققت البطولتان السابقتان في حزيران (يونيو) وأيلول (سبتمبر) الماضيين نجاحا لافتا.
وأضاف طهبوب أن بطولة الليلة ستحتوي على 7 نزالات على مستوة الهواة، و8 على مستوى المحترفين، من بينها نزالي الدور نصف النهائي لإقصائيات وزن الوسط، وتوقع طهبوب أن تحقق البطولة نجاحا أكبر هذه المرة بفضل بطاقة القتال المزدحمة بالأسماء الرنانة، ووافقه فيكرز القول بأن "فايت نايت 5" تعد الأفضل حتى الآن من حيث نوعية النزالات والمقاتلين المشاركين.
وختم طهبوب بأن وجود مقاتل مصري في البطاقة الرئيسية هو محمد علي دليل على تطور رياضة MMA في المنطقة متوقعا مشاهدة المزيد من المقاتلين العرب على المستوى الاحترافي في القريب العاجل.
وأبدى كل من برينتس وليندرمان استعدادهما للنزال المرتقب بينهما في الوزن الثقيل، وقال برينتس أنه استعد جيدا لهذه الفرصة موضحا أن تغيير هوية المنافس في اللحظات الأخيرة لم يقف عائقا أمامه، فهو جاهز لملاقاة أي كان داخل القفص.
أما ليندرمان الذي وافق على خوض النزال قبل أربعة أيام فقط عقب إعلان إصابة كريس بارنيت بإصابة في قدمه، فبين أن الفترة القصيرة لا تشكل عقبة بالنسبة إليه، فهو يعرف منافسه جيدا ولم يتوقف عن التدريب في الفترة الماضية.
ويعتبر برينتس الملقب بـ"زومبي" والبالغ من العمر 30 عاما من المقاتلين الذين يتوقع لهم مستقبلا باهرا في اللعبة حيث تعرض لخسارتين فقط مقابل 12 فوزا، أما ليندرمان الذي يصغر منافسه بعام واحد فقد حقق في مسيرته الاحترافية 10 انتصارات مقابل 3 هزائم، وسبق له الفوز على بطل "كايج ووريورز" الحالي مايك هايس قبل ثلاثة أعوام.
إلى ذلك، ينتظر أن تشهد البطولة إثارة لا متناهية من خلال منافسات الدور نصف النهائي لإقصائيات الوزن الوسط، حيث يلعب الويلزي جون فيليبس أمام الأوكراني بافل كوتش، والسويدي فكتور تشنغ أمام الفرنسي من أصل مغربي فيصل حسين.
وسيعود الفرنسي جان ندوي إلى عمان بعد طول انتظار ليواجه ليام جايمس، وكان ندوي قدم عرضا رائعا في بطولة "فايت نايت" 1" التي أقيمت في عمان في حزيران (يونيو) ونال تصفيقا حارا من الجمهور الأردني.
وعلى صعيد بطاقة القتال الثانوية، يشارك أربعة مقاتلين أردنيين في النزالات هم، يزن جنب وحمزة نفش وغسان أبزاغ ويوسف أبو شريخ.
وسيكون يزن على موعد مع السوداني وليد حسن في نزال بوزن الوسط، وهو الأردني الوحيد الذي يشارك في بطولات "كايج ووريورز" على مستوى الهواة للمرة الرابعة، وصرح يزن بأنه ينوي تحقيق الفوز على منافسه الليلة ليخطو خطوة إضافية نحو الوصول إلى المستوى الإحترافي، مؤكدا أنه على أهبة الاستعداد بعدما خاض تريبات شاقة في الفترة الماضية.
وأضاف يزن أنه فخور كونه يواصل المشاركة في بطولات "كايج ووريورز" مبديا إصراره على تمثيل الأردن أفضل تمثيل في كافة المحافل.
وسيعود يوسف أبو شريخ إلى القفص مرة جديدة ليلعب أمام المصري محمد عاطف في نزال بالوزن الثقيل، علما بأن أبو شريخ سبق له الفوز في نزاله الأول ببطولة "فايت نايت 2".
أما حمزة نفش وغسان أبزاغ فسيخوضان تجربة المنافسة في بطولات "كايج ووريورز" للمرة الأولى حيث يلعب الأول امام التونسي حذيفة جدودا في وزن خفيف الثقيل، والثاني أمام المصري أحمد علي في وزن الوسط.
وهي البطولة الثالثة التي يقيمها الاتحاد البريطاني "كايج ووريورز" في عمان حيث سبق وأن أقام بطولتين العام الماضي، الأولى في حزيران (يونيو) الماضي بفندق الرويال، والثانية في أيلول (سبتمبر) في صالة الملاكمة الجديدة، وشهدت البطولتان نجاحا كبيرا بمشاركة نخبة من أفضل مقاتلي الاتحاد البريطاني، بالإضافة إلى نزالات للهواة شارك فيها مجموعة من المقاتلين الأردنيين.
ويعيش اتحاد "كايج ووريورز" حالة استثنائية من النشاط هذا العام، حيث شجعه النجاح الذي تحقق في عمان، على توسيع دائرة نشاطاته في المنطقة لتشمل الإمارات والبحرين ولبنان والكويت، ودول شرق أوروبية مثل تركيا وأوكرانيا وهنغاريا، إضافة إلى البطولات المعتادة في بريطانيا وإيرلندا.
وافتتح "كايج ووريورز" موسمه هذا العام ببطولة ناجحة في العاصمة اللبنانية بيروت، اتبعها ببطولة أخرى في لندن، قبل التوجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وأخيرا عاد الاتحاد البريطاني الشهر الماضي إلى منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد إلى الإمارات العربية المتحدة لإقامة بطولة "فايت نايت 4" في دبي.

ayman.hijleh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »abu shreakh (abu rakan)

    الاثنين 16 نيسان / أبريل 2012.
    good luck my broooooo you are best