منتخب الكرة النسوي يجتاز "البحريني" إلى نهائي غرب آسيا

تم نشره في الأربعاء 11 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب النسوي لكرة القدم ميساء جبارة - (الغد)

يحيى قطيشات

عمان- تأهل المنتخب النسوي لكرة القدم، إلى المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا للسيدات، التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة 7 منتخبات، بعد تغلبه على المنتخب البحريني بنتيجة 4-1، والشوط الأول 1-0، في لقاء الدور نصف النهائي الذي جمعهما مساء أمس في صالة مدينة خليفة الرياضية، وسط متابعة جماهيرية كبيرة خصوصا من أبناء الجالية الأردنية الذين شجعوا "النشميات" بحرارة وحملوا أعلام الوطن وصور جلالة الملك عبدالله الثاني. 
وسيلاقي المنتخب النسوي في المشهد النهائي للمسابقة نظيره المنتخب الإيراني عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الخميس في نفس الصالة، بعدما نجح الأخير في تخطي عقبة المنتخب اللبناني بصعوبة بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2.
ويسعى فيها المنتخب النسوي للفوز بلقب البطولة في النهائي، ورد اعتباره أمام المنتخب الإيراني الذي خسر أمامه في نهائي بطولة العام الماضي.
ويسبق المباراة النهائية، لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع والذي سيجمع منتخبي البحرين ولبنان.
الأردن 4 البحرين 1
سيطرت الندية والإثارة على بداية المباراة التي نقلتها القناة الرياضة البحرينية، حيث حاول خماسي المنتخب النسوي الذي تكون من الحارسة ريما الريمونية وانشراح حياصات وستيفاني النبر وميساء جبارة وشهناز ياسين الوصول لمرمى حارسة المنتخب البحريني نور آل خليفة مبكرا، وعبر استغلال الأطراف بشكل رئيسي، لكن المنتخب البحريني نجح في احتواء الموقف، بل وقامت لاعباته بهجمات مؤثرة على مرمى المنتخب النسوي، حيث أضاعت أبرز لاعبات الفريق البحريني ريم الهاشمي أكثر من فرصة أمام المرمى، وتألقت الحارسة الريمونية في صد كرة منار يعقوب قبل أن يرد القائم كرة العنود آل خليفة.
لاعبات المنتخب شكلن هجمات مدروسة في عمق الدفاع البحريني، حيث ذهبت رأسية جبارة بجوار القائم وردت العارضة كرة النبر، وتدخل القائم أيضا لمنع هدف للمنتخب النسوي من النبر، وشهدت الدقيقة العاشرة هدف السبق للمنتخب النسوي عندما خطفت شهناز الكرة من العنود وقادت هجمة سريعة لتمرر إلى جبارة التي ترجمتها هدفا في المرمى البحريني.
وتوالت الهجمات من المنتخبين وتألقت الحارستان في صد العديد من الكرات، ليدفع مدرب المنتخب حسن أبو راس باللاعبة فرح العزب وبعدها بعبير الرنتيسي، قبل أن ينتهي الشوط الأول أردنيا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني تبادل المنتخبان السيطرة والتسجيل، ونجح منتخب البحرين في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الشوط بواسطة دينا عبدالرحمن، وبعد دقيقة واحدة سجلت ميساء جبارة الهدف الثاني للمنتخب النسوي، وعادت ميساء جبارة وسجلت الهدف الثالث للمنتخب الوطني، وأضافت شهناز ياسين الهدف الرابع.

yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق