اكتمال معالم بطاقة القتال الخاصة بـ"كايج ووريورز فايت نايت 5"

تم نشره في الثلاثاء 10 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • يزن جنب يشارك في منافسات "كايج ووريورز" للمرة الثالثة -(الغد)

عمان – الغد - اتضحت معالم منافسات بطولة "كايج ووريورز فايت نايت 5" لفنون القتال المتنوع (MMA) التي ستقام بعد غد الخميس في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب، حيث أنهى اتحاد "كايج ووريورز" كافة التفاصيل المتعلقة بهوية المتنافسين.
وسيشهد الحدث الرئيسي للبطولة نزالا حاميا في الوزن الثقيل يجمع بين الأميركيين بوبي برينتس ودي جاي ليندرمان، ويعتبر برينتس الملقب بـ"زومبي" والبالغ من العمر 30 عاما من المقاتلين الذين يتوقع لهم مستقبل باهر في اللعبة حيث تعرض لخسارتين فقط مقابل 12 فوزا، أما ليندرمان فقد وافق على خوض النزال قبل أربع أيام فقط من إقامته بعد إصابة كريس بارنيت في قدمه، وسيحظى الفائز في هذا النزال بفرصة مستقبلية لتحدي بطل وزن الثقيل مايك هايس الذي سيكون ضيف شرف "فايت نايت 5"
إلى ذلك، ينتظر أن تشهد البطولة إثارة لا متناهية من خلال منافسات الدور نصف النهائي لاقصائيات الوزن الوسط، حيث يلعب الويلزي جون فيليبس أمام الأوكراني بافل كوتش، والسويدي فكتور تشنغ أمام الفرنسي من أصل مغربي فيصل حسين.
وسيعود الفرنسي جان ندوي إلى عمان بعد طول انتظار ليواجه ليام جايمس، وكان ندوي قدم عرضا رائعا في بطولة "فايت نايت" 1" التي أقيمت في عمان في حزيران (يونيو) ونال تصفيقا حارا من الجمهور الأردني.
وعلى صعيد بطاقة القتال الثانوية، يشارك أربعة مقاتلين أردنيين في النزالات هم، يزن جنب وحمزة نفش وغسان أبزاغ ويوسف أبو شريخ.
وسيكون يزن على موعد مع السوداني وليد حسن في نزال بوزن الوسط، وهو الأردني الوحيد الذي يشارك في بطولات "كايج ووريورز" على مستوى الهواة للمرة الثالثة، فخسر النزال الأول قبل أن يفوز بالثاني.
وسيعود يوسف أبو شريخ إلى القفص مرة جديدة ليلعب أمام المصري محمد عاطف في نزال بالوزن الثقيل، علما بأن أبو شريخ سبق له الفوز في نــزاله الأول ببطولة "فايت نايت2".
أما حمزة نفش وغسان أبزاغ فسيخوضان تجربة المنافسة في بطولات "كايج ووريورز" للمرة الأولى حيث يلعب الأول امام التونسي حذيفة جدودا في وزن خفيف الثقيل، والثاني أمام المصري أحمد علي في وزن الوسط.
وهي البطولة الثالثة التي يقيمها الاتحاد البريطاني "كايج ووريورز" في عمان حيث سبق وأن أقام بطولتين العام الماضي، الأولى في حزيران (يونيو) الماضي بفندق الرويال، والثانية في أيلول (سبتمبر) في صالة الملاكمة الجديدة، وشهدت البطولتان نجاحا كبيرا بمشاركة نخبة من أفضل مقاتلي الاتحاد البريطاني، بالإضافة إلى نزالات للهواة شارك فيها مجموعة من المقاتلين الأردنيين.
ويعيش اتحاد "كايج ووريورز" حالة استثنائية من النشاط هذا العام، حيث شجعه النجاح الذي تحقق في عمان، على توسيع دائرة نشاطاته في المنطقة لتشمل الإمارات والبحرين ولبنان والكويت، ودول شرق أوروبية مثل تركيا وأوكرانيا وهنغاريا، إضافة إلى البطولات المعتادة في بريطانيا وإيرلندا.
وافتتح "كايج ووريورز" موسمه هذا العام ببطولة ناجحة في العاصمة اللبنانية بيروت، اتبعها ببطولة أخرى في لندن، قبل التوجه إلى العاصمة الأوكرانية كييف، وأخيرا عاد الاتحاد البريطاني قبل أيام إلى منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد إلى الإمارات العربية المتحدة لإقامة بطولة "فايت نايت 4" في دبي.

التعليق