"التايكواندو" تتطلع إلى أول ميدالية في بطولة العالم للناشئين اليوم

تم نشره في السبت 7 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب دينا بشتاوي (يسار) تنفذ ضربة متقنة على منافستها انسيتا - (من المصدر)

محمد الجالودي

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

شرم الشيخ - يتطلع منتخب التايكواندو للناشئين والناشئات اليوم، الى تدشين أول ميدالية له، في اليوم الرابع وقبل الاخير، من بطولة العالم، والتي تقام فعالياتها في الصالة الرياضية الجديدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، بمشاركة 750 لاعبا ولاعبة يمثلون 95 دولة.
ويدخل المنتخب مواجهات اليوم بآمال كبيرة، للتأهل الى الادوار النهائية، والمنافسة على المراكز الأولى، وذلك عبر كل من احمد ابو غوش ونتالي حداد وبتولي العلي، ومالك بني احمد، حيث يترقب افراد الوفد مشاركتهم بفارغ من الصبر، على أمل الحصول على الميدالية الأولى للأردن وربما على مستوى العرب المشاركين. 
وجاءت نتائج المنتخب أمس، دون مستوى الطموح، حيث واصل لاعبو ولاعبات الفريق غيابهم عن منصة التتويج لليوم الثالث على التوالي، بعد ان تم إستدراجهم الى (فخ الخسارة)، وهو حال انطبق على جميع الدول العربية المشاركة في البطولة، التي اخفقت في بلوغ الدور النهائي.
وشهدت البطولة أمس وداع دفعة جديدة من لاعبي ولاعبات منتخبنا، حيث كان الجميع يراهن على محمد خليفة، لتحقيق الفوز على البلغاري شوبيو تيزا، الذي حسمه الأخير بصعوبة وبنتيجة 2-4، وذلك ضمن فعاليات وزن تحت 55 كغم- ناشئين.
وخاض خليفه نزالا قويا، وكان قريبا من تحقيق الفوز، عندما نفذ خيارات هجومية متعددة، لكن منافسه البلغاري رفض الانصياع لهذا المنطق، حين عمل على تفادي الضربات واستطاع ان يحيد لاعبنا من خلال محاصرته بالنقاط مما اسهم في فوزه.
وفي وزن تحت 67 كغم- ناشئين، الذي شارك فيه (52) لاعبا، استدرج الأميركي براود فيي احمد قطان الى فخ الخسارة في وقت مبكر من اللقاء، والذي لم يظهر فيه قطان بمستواه المعهود.
ولم يكن أداء قطان سيئا بل على العكس، فقد بذل مجهودا كبيرا في مجاراة (براود) الذي يتمتع بخبرة ميدانية واسعة، وهو عامل جلب له فوزا صعبا على لاعبنا بنتيجة 2-5.
وفي وزن تحت 68 كغم- ناشئات، الذي شاركت فيه 26 لاعبة، كانت وعد الطرمان على (العهد)، حين تمكنت من تحقيق فوز مستحق على نظيرتها الفيتنامية هي كون بنتيجة 12-2، وذلك وسط تصفيق وتشجيع لافت من قبل الجمهور، حيث تميزت الطرمان في هذا اللقاء، عندما احكمت قبضتها على مجرياته بالكامل.
ودخلت الطرمان الدور الثاني بثقة، حيث واجهت الكورية الجنوبية جين دي كاما والمرشحة للمشاركة بالاولمبياد القادم، حيث تفوقت على لاعبتنا بفارق الخبرة بنتيجة 2-12.
وفقدت دينا بشتاوي فرصة الظهور بالدور قبل النهائي على أقل تقدير، بعد خسارتها من الروسية انسيتا بيانكنيك بنتيجة 7-17، ضمن منافسات وزن تحت 49 كغم- ناشئات، الذي شاركته 52 لاعبة، وذلك بعد مباراة قوية بذلت فيها بشتاوي مجهودا وافرا لتحقيق الفوز.
وتمكنت البشتاوي في الدور الأول من الفوز على اللبنانية سامية فتحي عادل، حيث قدمت مستوى فنيا متطورا للغاية لتتوج جهودها في نهاية الامر بتحقيق الفوز بنتيجة 15-1.
لقاءات اليوم
يستعد مالك بني احمد لمواجهة الروماني اوفيدا ترومان، والانتقال من خلاله الى الدور الثاني والمنافسة على الميدالية الذهبية لوزن تحت 45 كغم- ناشئين، الذي يشارك فيه 40 لاعبا.
ويتمتع بني احمد بمعنويات عالية، حيث أكد جهوزيته لهذا اللقاء، عبر استعداد بدني وذهني باشراف مدربه فارس العساف الذي عمل على توفير سبل الراحة، لضمان تحقيق نتيجة ايجابية. ويسعى احمد ابوغوش صاحب الاداء الفني الساحر الى تحقيق الفوز على اللتواني كرس توبس، وذلك ضمن وزن تحت 63 كغم- ناشئين، الذي يشارك فيه 47 لاعبا.
وفي وزن تحت وزن 42 كغم- ناشئات، الذي تشارك فيه 35 لاعبة، تلتقي بتول العلي في الدور الاول مع البولندية باتريشيا ادمز، حيث تتطلع لاعبتنا الى فرض تفوقها في هذا اللقاء الصعب.
اما في وزن تحت 55 كغم، الذي تشارك فيه 37 لاعبة، فتلتقي نتالي حداد في الدور الأول مع الأميركية مالينا مسيا، حيث تسعى حداد الى بداية قوية، والتي أكدت قبل اللقاء انها تطمح بتحقيق أول ميدالية للأردن في البطولة.
 قطان يغادر مصر
غادر لاعبنا حمزة قطان مدينة شرم الشيخ عائدا الى عمان، بعد تعرضه للإصابة اثناء اللقاء الذي جمعه مع نظيره الروماني كالن كريسان في الدور الأول لوزن فوق 67 كغم، حيث انسحب قطان من النزال بعد ان كان متقدما فيه. وتابع نائب سمو رئيس الاتحاد المحامي حازم النعيمات وعضو مجلس الادارة عبد الرحمن العواملة، حالة اللاعب قطان، وقاموا بزيارته في مقر اقامته بفندق سفيتا بحضور والده وذلك قبل مغادرته عائدا الى عمان.

التعليق