"الأزرق" يفتقد لجهود حسونة والياس يغيب عن "الأخضر" في كأس الاتحاد الآسيوي

الفيصلي يطلب تأجيل نهائي الكأس والوحدات يطير إلى الهند في رحلة شاقة

تم نشره في السبت 7 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • لاعبو الفيصلي والوحدات يتأهبون للمواجهات الآسيوية بعيدا عن دوري المحترفين - (الغد)

عاطف عساف ومصطفى بالو

عمان - تصاعدت وتيرة الاستعدادات لفريقي الفيصلي والوحدات على الصعيد الآسيوي، في ضوء تقارب المساحة الزمنية بين مباريات الدور التمهيدي من كأس الاتحاد الآسيوي، وما بين الترحال الطويل وانتظار الضيوف في عمان، تتوالى طموحات كلا الفريقين ببلوغ الدور الثاني من هذه البطولة، بعيدا عن حسابات البطولات المحلية.
الفيصلي ومنذ عودته من الكويت ونجاحه في اختبار القادسية وبجدارة واصل رحلة الاستعداد بعد أن تربع على صدارة المجموعة الأولى، حيث تدرب الخميس الماضي على ملعب القويسمة وتبعه يوم أمس بجرعة تدريبية على ملعب الهاشمي، على أن يعود مساء اليوم الى نفس المكان لاستضافة القادسية يوم الأربعاء المقبل على ستاد عمان.
بيد أن فريق الوحدات طار ليلة أمس الى الهند في رحلة طويلة ومرهقة يصلها مساء اليوم لمواجهة مستضيفه سالغاوكار في المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل في الهند.
الفيصلي يطلب تأجيل نهائي الكأس
وعلمت "الغد" أن اتحاد كرة القدم تسلم طلب النادي الفيصلي والذي ابدى فيه رغبته بتأجيل نهائي الكأس المقرر ان يقام في 28-4، ويجمعه مع المنشية ليقام في 30-4، خاصة وان الفيصلي سيلتقي مع الاتحاد السوري في الجولة الخامسة بمدينة أربيل العراقية في 25-4، بعد أن رفض الاتحاد الآسيوي طلب الفيصلي بنقل المباراة الى عمان.
وفهمت"الغد" أن اتحاد الكرة ولضيق الوقت قد يؤجل المباراة الى 29-4، حيث يصعب امتداد نهائي الكأس أكثر من ذلك لا سيما وأن الفيصلي يخوض مباراته الاخيرة بالدوري مع الوحدات في 3-5 ومع السويق العماني آسيويا في 9-5 ، وسيبدأ منتخب الكرة رحلة الاعداد في 5-5 ، وهذا يعني عدم وجود مساحة مناسبة للتأجيل، وأن كان الموعد المقرر حدده الاتحاد قبل معرفة هوية الفريقين المتأهلين لنهائي الكأس.
عموما الفيصلي الذي ارتفعت معنويات لاعبيه بعد العرض القوي امام القادسية والبقاء في صدارة دوري المحترفين أيضا، يواصل تحضيراته وينتظر وصول القادسية الكويتي يوم الاثنين، وإن كان سيفتقد لقائد الفريق حسونة الشيخ في هذه المباراة لحصوله على انذارين، وكانت ادارة النادي قررت منح اللاعبين مكافأة مالية قبل مباراة القادسية بالكويت في حال الفوز.
الوحدات وتكرار سيناريو الفوز
يبحث فريق الوحدات لكرة القدم عن انتصار جديد في مهمته الآسيوية، متحديا ضيق الوقت وأجواء الرحلة الطويلة الى مدينة كاوا الهندية، والتي يفترض ان يصلها مساء اليوم السبت، لملاقاة مستضيفه فريق سالغاوكار، بعد أن كان وفد الوحدات قد غادر عمان الليلة الماضية.
ويتطلع الوحدات للعودة من الهند بالنقاط كاملة، ليعزز رصيده الذي وصل الى 6 نقاط، عندما يواجه مستضيفه سالغاوكار ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تقام مساء يوم الثلاثاء المقبل.
الوحدات يسافر منتشيا بفوزه الكبير الذي حققه في عمان على سلغاوكار الهندي بنتيجة 5-0، متوشحا بقلادته الشبابية التي أخذ منها اللاعبون الشباب نصيب الاسد في افكار المدير الفني برانكو، حاملاً كراسته الفنية التي دون فيها ملاحظاته على قدرات ضيفه، وتحديد نقاط القوة والضعف في منظومته الفنية للتعامل معها في مباراة الرد الى جانب اجراء علاج فني للأخطاء التي ظهرت على أداء "الاخضر" في المباراة الأولى.
الياس يغيب
ويستفيد المدير الفني برانكو من عودة نجمي الفريق رأفت علي وباسم فتحي بعد انتهاء عقوبة الايقاف بحقهما، وان كان يعاني من غياب نجم الفريق الشاب احمد الياس لغيابه بسبب الايقاف، الا انه يملك العديد من الاوراق الفنية التي تمنحه خيارات جديدة لتوظيف امكانياتها في قالبه الفني الخاص باللقاء من حيث التشكيل وطريقة اللعب، بما يضمن العودة بنتيجة الفوز المطلوبة التي تدفع حظوظه كثيرا على طريق إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الى الدور التالي من البطولة، خاصة وان المنافسة تنحصر بين نيفتشي الاوزبكي المتصدر برصيد 7 نقاط، والوحدات صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، والعروبة العُماني برصيد 3 نقاط، فيما يحتاج الفريق الهندي الى قوة اضافية للدخول الى أجواء المنافسة في هذه المجموعة لامتلاكه نقطة وحيدة جعلته يراوح مكانه في المركز الاخير.
وينتظر أن يخضع الوحدات الى تدريب خفيف عند وصوله، يهدف من خلاله الجهاز الفني الى إراحة اللاعبين من مظاهر التعب وإرهاق ساعات السفر الطويلة ومحطات توقفها العديدة، قبل أن يخوض تمرين البروفة النهائية على ملعب المباراة في مدينة كاوا معقل نادي سلغاوكار الهندي.
وتتجه النية لدى الوحدات الى الطلب من اتحاد كرة القدم بتأجيل مباراته مع البقعة بدوري المحترفين التي ستقام يوم الأحد بعد القادم، في ظل الرحلة الشاقة والمرهقة التي تداهم الفريق ذهابا وأيابا.

atef.assaf@alghad.jo
mostafa.balo@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »بالتوفيق (رياض ذيب الرحاحله)

    السبت 7 نيسان / أبريل 2012.
    بالتوفيق للفريقين الاشقاء الفيصلي والوحدات في مهمتهما الاسيويه