البلقاء تستقبل جاهة صلح من عشائر معان لطي صفحة الاعتداء على العميد الوشاح

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - أكد رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت "قوة ومنعة اللحمة الوطنية التي تجمع أبناء الأردن الواحد"، معتبرا أن الاعتداء على العميد عارف الوشاح "يمثل تحديا للنظام العام واعتداء على الدولة ويطاول من هيبتها وهيبة مؤسساتها".
وقال البخيت الذي تحدث باسم عشائر البلقاء خلال استقبال عشائر السلط والبلقاء لجاهة صلح من عشائر معان عقب حادثة الاعتداء على الوشاح، إن "القضية ليست عشائرية بل هي قضية الدولة"، مؤكدا على مقدرتها الدفاع عن نفسها وأبنائها.
وعبّر عن تقديره لعشائر معان المعروفة بشهامتها ودورها في بناء الوطن، وما قدموه منذ تأسيس الدولة الأردنية، مضيفها أنهم "حملة رسالة الثورة العربية الكبرى، كما أن عشائر السلط والبلقاء ضربوا القدوة والنموذج في التسامح والصفح فهم معروفون بالعفو عند المقدرة فالسلط عاصمة الأردن الأولى ومنارة العلم والتعليم".
وقدم اللواء المتقاعد محمد عودة نجادات، الذي تحدث باسم عشائر معان، شكره وتقديره على ما أبدته عشائر السلط والبلقاء عامة وعشيرة الوشاحات خاصة من تسامح وعفو يمثل شيم أسرتنا الأردنية الواحدة.
وأشاد نجادات بالعميد عارف الوشاح الذي قال عنه إنه "ليس فقط ابن السلط بل ابن معان والجنوب والأردن كله وحرصه على القيام بواجبه نحو أمن واستقرار الوطن وبتضحيته وكثير من أبناء جهاز الأمن العام من أجل الوطن وما يبذلونه من جهد وحكمة وضبط للنفس في مختلف الظروف".
ورفع الدكتور رضوان الوشاح شقيق العميد عارف آيات الولاء والإخلاص للملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وتقدير عشيرة الوشاحات على الاهتمام من قبل جلالته بصحة العميد عارف بعد تعرض لاعتداء آثم. 
وأعلن الدكتور الوشاح عن إطلاق وثيقة شرف وسلوك للحفاظ على هيبة الدولة والأمن والاستقرار وتعزيز قيم التسامح ودولة القانون.
بدروه، قال الدكتور عبداللطيف عربيات "إننا جميعا إخوة ونسيجنا واحد نتعاون على الخير"، مقدرا لعشائر معان قدومهم إلى السلط لطي الصفحة، مضيفا "إننا شعب واحد نعمل لكل ما فيه خير لأمتنا، وعلينا مسؤولية معالجة كل الثغرات التي تسمح للفاسدين بالعبث بمقدرات الوطن والوقوف ضدهم ولا نجامل في قول الحق".
من جهته، قال الدكتور هاشم الدباس "إننا جميعا من كل مناطق الوطن ندين هذه الجريمة التي تقع على العميد عارف بل على الدولة"، مشيدا بدور القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

التعليق