السوري الدوني مطلوب والوحدات يحدد خياراته لرحلة الهند وغيابات مؤثرة عن كفرسوم والحسين إربد يفكر بالعراقي يوسف

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً
  • باسم فتحي يعود الى صفوف الوحدات في لقاء الاياب امام الفريق الهندي -(الغد)
  • لاعب فريق نادي الحسين اربد السابق لكرة القدم -(الغد)

عاطف البزور ومصطفى بالو

عمان - إربد - نتواصل مع القرّاء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
السوري الدوني مطلوب  للاحتراف بالأردن
أكد أحد وكلاء اللاعبين المهتمين في تسويق اللاعبين السوريين في الدوري المحلي، أن عددا من أندية المقدمة بات مهتما في كسب خدمات هداف المنتخب الأولمبي والدوري السوري أحمد الدوني، في ضوء تميزه وتمكنه من تثبيت نفسه ليكون رقما صعبا في منظومة المنتخب السوري الهجومية، من خلال مشاركة التصفيات الأولمبية المؤهلة إلى أولمبياد لندن، إلى جانب صدارته لدوري بلاده مع فريقه بانياس الصاعد حديثا إلى دوري أندية الدرجة الممتازة.
وأكد "موقع كورة" الخبر، حينما حمل في صفحاته الإلكترونية خبر اهتمام عدد من الأندية المحلية الأردنية باحتراف أحمد الدوني في صفوفها، في الوقت الذي أكد فيه انه من المتوقع سفر مندوب أحد الأندية الأردنية المهتمة إلى سورية، لمفاوضة اللاعب من خلال ناديه بشكل رسمي، والتوصل الى اتفاق مالي يضمن احترافه في صفوف ناديه أو حتى على سبيل الإعارة، بما يضمن مشاركة الدوني للفريق الأردني خلال منافسات الموسم المقبل، منوها أن اللاعب الدوني رفض عرض نادي النجف العراقي مؤخرا لأسباب خاصة.
الوحدات يحدد خياراته للرحلة الهندية
من المنتظر ان تكون لجنة كرة القدم المشكلة مؤخرا لادارة شؤون فريق الوحدات والمكونة من نائب رئيس النادي طارق خوري والزميل صلاح غنام، وبعد تنسيب الجهاز الفني بقيادة الصربي برانكو، قد حددت خياراتها من اللاعبين المسافرين ضمن وفد الوحدات يوم غدٍ الجمعة الى الهند لمقابلة فريق سلغاوكار في مباراة الرد المقررة في العاشر من نيسان (إبريل) الحالي.
وكانت اللجنة اجتمعت بالجهاز الفني عقب مباراة الفريق أمس امام ضيفه الهندي، ووقفت على الخيارات المتاحة في ظل مراعاة اللاعبين الموقوفين بسبب نيلهم الانذار الثاني، الى جانب اللاعبين الحاصلين على إنذار واحد، لاختيار القائمة النهائية من اللاعبين والبالغ تعدادهم 18 لاعبا، مستفيدين من عودة الثنائي باسم فتحي ورأفت علي لانتهاء عقوبة الايقاف التي منعتهم عن مشاركة الفريق في مباراة الفريق امس.
يذكر ان مجلس ادارة نادي الوحدات، سمى في وقت سابق وفده الاداري برئاسة عوض الاسمر الى جانب عبد الحكيم السيناوي إداري للوفد، وبسام شلباية منسقا اعلاميا، والزميل صلاح غنام مديراً للفريق، الى جانب المدير الفني برانكو ومساعده يوسف العموري ومدرب حراس المرمى وليد ميخائيل ومعالج الفريق مأمون حرب.
غيابات مؤثرة عن صفوف كفرسوم
يعاني فريق كفرسوم لكرة القدم، من غيابات مؤثرة في صفوف الفريق قبل مواجهة جاره العربي، في الجولة المقبلة من دوري المناصير الكروي للمحترفين، حيث سيفتقد الفريق جهود الحارس فايز الزعبي، والمهاجم عمر غازي، اللذين ابتعدا عن الفريق منذ فترة لخلافات مع إدارة النادي، فيما سيغيب لاعب خط الوسط أكرم أبو غزال بعد حصوله على الإنذار الثالث في المباراة السابقة لكفرسوم أمام الجليل.
المديرالفني للفريق مراد الحوراني؛ أكد أن الفريق قادر على تعويض الغيابات، نظرا لوجود لاعبين مميزين وقادرين على سد الفراغ الذي يمكن أن يخلفه أي لاعب، إضافة إلى عودة لاعب خط الوسط ليث جمال، الذي غاب عن مباراة فريقه الماضية بسبب الإيقاف بالإنذار الثالث.
العراقي يوسف من الأسماء  المطروحة لكرة الحسين
مع الضغط الجماهيري الكبير عليها، يتردد أن اللجنة المؤقتة المشرفة على ادارة شؤون نادي الحسين اربد، بدأت التفكير بإجراء إصلاحات فنية عاجلة لفريق كرة القدم الاول في النادي، الذي سيبدأ رحلة الإعداد مبكرا في محاولة منها لتطوير مستوى الفريق، واعادته الى مكانه الطبيعي بين فرق الصفوة في دوري المحترفين الكروي.
ويبرز اسم المدرب العراقي عادل يوسف، ضمن الأسماء المرشحة لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة، بعد أن تردد أن الإدارة توصلت لقناعة بضرورة التعاقد مع مدرب قدير، بعد النتائج المخيبة للفريق في دوري الدرجة الاولى، وفشله في استعادة موقعه بدوري للمحترفين.
ويتردد أن إدارة النادي ولجنة كرة القدم، قد تعملان على اعادة هيكلة الفريق وتعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين المحليين، والتعاقد مع محترفين على سوية عالية، فيما كشفت مصادر عن ان النادي قد يلجأ الى سياسة استعادة طيوره المهاجرة أمثال انس الزبون واحمد غازي ومحمد بلص وغيرهم.

كواليس النجوم

 يسعى أحد أندية دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم، إلى ترتيب أوراق الفريق الذي يعيش أسوأ أحواله في الفترة الحالية، وجرت اتصالات مكثفة من أركان المهمة الإدارية بالفريق مع "طيور" الفريق المهاجرة، من أجل التوصل مع تلك الطيور المهاجرة، إلى اتفاق مبدئي بالتوقيع فور انتهاء مهمتهم مع الفرق التي يحترفون في صفوفها حاليا في دوريات الخليج العربي، إلى جانب ضمان استعادة نجومها المؤثرين والمعارين لأندية المقدمة بالدوري المحلي، حيث جاءت تلك الاتصالات مثمرة، ومن المتوقع أن يوقع النجوم على عقودهم الاحترافية مع ناديهم "الأم" من جديد، خاصة وأن بعضا منهم انتهى عقده مع الفريق منذ خروجه في رحلة الاحتراف الخارجي.
 نجم بارز في صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم، وفي أحد فرق دوري المحترفين بدأ التفكير في البحث عن عرض احتراف خارجي من أجل الرحيل عن الدوري المحلي.
ويتردد أن اللاعب الذي سبق له الاحتراف بصفوف أحد الأندية الخليجية، سيعمل على تكثيف اتصالاته بالعديد من وكلاء اللاعبين، من أجل العثور على عرض احتراف خارجي خاصة وأن عقد اللاعب مع ناديه الحالي ينتهي عقب نهاية الموسم، مما يعني أن اللاعب يحق له الرحيل بعد ذلك في صفقة انتقال حر.
 ناد كروي مصنف حاليا في الدرجة الأولى، ما يزال ينتظر باقي قيمة المبلغ المترتب على أحد أندية المقدمة بدوري المناصير الكروي للمحترفين، جراء انتقال أحد لاعبيه لصفوف الفريق الآخر بناء على اتفاق تم بين الطرفين على قيمة الصفقة التي لم يحصل منها النادي سوى على جزء من المبلغ، فيما ما يزال ينتظر الحصول على الجزء الآخر، علما بأن النادي ينتظر المبلغ على أحرّ من الجمر للايفاء بجزء من الالتزامات المترتبة عليه تجاه لاعبيه.

atef.albzour@alghad.jo
mostafa.balo@alghad.jo

التعليق