ستونر يواجه تحديا أكبر في الموسم الجديد

تم نشره في الخميس 5 نيسان / أبريل 2012. 03:00 صباحاً

لندن - سيواجه الأسترالي كيسي ستونر بطل العالم لسباقات الدراجات النارية تحديا أكبر في الموسم الجديد للسباقات رغم كونه أبرز المرشحين للفوز بالسباق الافتتاحي للموسم في قطر مطلع الأسبوع المقبل.
ويسعى ستونر سائق هوندا إلى الفوز باللقب للمرة الثالثة الا انه سينافس هذه المرة بمحرك اكبر تبلغ سعته 1000 سنتيمتر مكعب بعكس المحرك الذي فاز به في العام الماضي والذي كانت سعته 800 سنتيمتر مكعب.
وفاز فريق هوندا بآخر أربعة سباقات في موسم 2011 وقدم ستونر اداء لافتا في التجارب الاستعدادية للموسم عندما سجل اسرع زمن خلال اربعة من خمسة ايام من التجارب في ماليزيا واسبانيا.
وحقق ستونر (26 عاما) الفوز اربع مرات في آخر خمسة سباقات في قطر وانطلق اربع مرات من المركز الاول خلال هذه السباقات الا انه يتوقع منافسة أكثر قوة في الموسم الجديد، وقال ستونر "نتوجه إلى قطر بشعور إيجابي إلا انه مايزال أمامنا بعض العمل.. ستكون هذه المرة الاولى بالدراجة الجديدة على هذه الحلبة. ولذا فإننا بحاجة إلى بعض الجهد لتأهيل انفسنا لأفضل وضع".
وسيشارك في الموسم الحالي الذي يتضمن 18 سباقا 21 متسابقا، ويتوقع ان يواجه ستونر منافسة من زميله الاسباني داني بيدروزا وخورخي لورنزو بطل العالم 2010 مع ياماها والأميركي بن سبايز ايضا.
وقال لورنزو وصيف بطل العالم في الموسم الماضي والذي احتاج لجراحة تجميلية في أحد أصابع يده في تشرين الأول (أكتوبر): "اعتقد اننا نملك دراجة اكثر قدرة على التنافس في الموسم الحالي ولذا فأنا اتوقع حدوث أشياء جيدة".
وغاب الاسباني بيدروزا (26 عاما) عن أربعة سباقات في الموسم الماضي بسبب الإصابة إلا أنه قال لـ"رويترز" في الشهر الماضي إنه على ما يرام وأضاف "ستونر ولورنزو يحققان نتائج طيبة وكذلك انا.. كيسي سريع للغاية وكذلك خورخي وهم منافسون أقوياء".
من جهة ثانية، بات إرث فالنتينو روسي باعتباره أعظم متسابق في بطولة العالم للدراجات النارية مهددا بالخطر بسبب موسم سيء آخر قد يشهده فريقه دوكاتي ويبدو المتسابق الإيطالي متيقنا الى حد كبير من الصعوبات التي ستواجهه هو والفريق في الموسم الجديد.
ويجب على روسي بطل العالم تسع مرات عبر كافة فئات البطولة ان يبذل قصارى جهده على مدار العام اذا أراد ان يحسن مركزه الذي أنهى به الموسم الماضي وهو السابع بسبب دراجته التي لم تكن قادرة على المنافسة.
وقال المتسابق البالغ من العمر 33 عاما في إفادة صادرة عن الفريق اليوم الثلاثاء "عملنا بمنتهى القوة خلال فصل الشتاء وعلى الرغم من اننا سرنا في الطريق الخطأ عند مرحلة ما إلا أننا استطعنا ثانية ان نصل للشعور الصحيح مع الدراجة جي بي 12 التي خضنا بها التجارب الأولى، أنا واقعي وأعرف جيدا اننا بعيدون عن الوصول لمستوانا وأن هناك شيئا يجب أن نضبطه".
وتابع قائلا "لن نستطيع ان نتعامل مع بعض المشكلات في الوقت الحالي إلا أنه بات من الواضح اننا على الطريق وأن أعضاء الفريق الموجودون في المصنع يمتلكون توجها في العمل ويجب ان نبذل قصارى جهدنا في هذا الصدد".
وانتقل روسي الذي فاز اخر مرة بلقب بطولة العالم العام 2009 الى دوكاتي قادما من هوندا العام الماضي. - (رويترز)

التعليق