بحث مجالات التعاون بين وزارة الثقافة ومكتب اليونسكو في عمان

تم نشره في الثلاثاء 3 نيسان / أبريل 2012. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - بحث وزير الثقافة الدكتور صلاح جرار مع مديرة مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في عمان الدكتورة أنا باوليني خلال لقائه أمس، مجالات التعاون الثقافي بين الوزارة والمنظمة لا سيما فيما يتعلق بالتراث المادي وغير المادي والعنف المجتمعي.
وقال الوزير خلال اللقاء إن الوزارة تعمل على مواجهة مشكلة العنف التي أصبحت تشكل ظاهرة في مجتمعاتنا خاصة في الجامعات من خلال تنظيم عروض مسرحية في الجامعات لمعالجة المشكلة.
وأكد اهتمام الوزارة بالتنوع الثقافي من خلال التعاون مع وزارة السياحة والآثار مبينا انه يجري العمل حاليا على تنظيم مهرجان للتنوع الثقافي في مدينة البتراء.
وأشارت الدكتورة باوليني إلى اهتمام اليونسكو بالتوعية في مجال العنف الأسري وإقامة العديد من الأنشطة التي تساعد في عملية حصرها.ودعت إلى التعاون في تنفيذ برامج تتعلق بالتنوع الثقافي خاصة أن اليونسكو ترتكز في عملها على أساس أن الثقافة تشكل جزءاً لا يتجزأ من التراث المشترك للإنسانية، وأن الذاتية الثقافية لكل شعب تتجدد من خلال الاتصال بتراث الشعوب الأخرى.
وأكدت اهمية الطابع الحيوي للذاتية أو الهوية الثقافية للمجتمعات والشعوب وتعزيز التفاعل المثمر بين الثقافات وتأصيل القيم الثقافية واحترام التنوع الثقافي، كما يتجلى في مختلف أشكال الإبداع الفكري والفني خاصة أن للثقافة دورا في التنمية باعتبار أن الإنسان هو محور التنمية وصانعها ينبغي الاهتمام بتنمية إبداعه، وملكاته، وقدراته.

التعليق